ابن ليبيا

ابن ليبيا

الوسـام الماسـي
#1
بَلَغَ الصربي نوفاك دجوكوفيتش المُصنف أولاً عالمياً الدور نصف النهائي من بطولة الماسترز لكرة المضرب البالغة قيمة جوائزها 5.5 مليون جنيه إسترليني والتي تضم اللاعبين الثمانية الأوائل في تصنيف رابطة المحترفين (من 2009 حتى 2015) والمُقامة حالياً في لندن، بفوزه على التشيكي توماس برديتش المُصنف خامساً في البطولة 6-2 و7-6 (8-6).
وهذا الفوز الثالث لدجوكوفيتش، بطل 2008 (على حساب الروسي نيكولاي دافيدنكو حين كانت البطولة في شنغهاي)، بعد أن كان استهل مشواره بالفوز على الفرنسي جو ويلفريد تسونغا السابع ووصيف بطل الموسم الماضي، ثم البريطاني آندي موراي الثالث ليحسم بطاقة تأهله إلى الدور نصف النهائي للمرة الثالثة في ست مشاركات.
وحقّق دجوكوفيتش فوزه الثامن والعشرين من أصل 31 مباراة خاضها منذ خسارته مباراة الميدالية البرونزية في أولمبياد لندن 2012 أمام الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو.
وبفوز دجوكوفيتش ، حافظ الفرنسي جو ويلفريد تسونغا على آمال التأهل، في حال فوزه بمجموعتين نظيفتين على البريطاني آندي موراي في وقت لاحق.
وخسر تسونغا أمام دجوكوفيتش وبرديتش، في حين فاز موراي على برديتش وخسر أمام دجوكوفيتش.
وكان السويسري روجيه فيدرر المُصنف ثانياً وحامل اللقب أول المتأهلين إلى المربع الذهبي أمس الخميس.
ويسعى فيدرر إلى الاحتفاظ باللقب الذي توج به في العام الماضي إثر تغلبه على الفرنسي جو ويلفريد تسونغا في المباراة النهائية، وأيضاً إلى إحراز لقبه السابع في البطولة بعد أعوام 2003 و2004 و2006 و2007 و2010 و2011.
ويتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور نصف النهائي من هذه المسابقة.
 

MAHMOED

MAHMOED

عضوية الشرف
#2
يارب نرى العرب على قوائم العالم
تسلم ايدك
 

أعلى