ALAA

عضوية الشرف
التسجيل
13/5/09
المشاركات
6,284
الإعجابات
963
الإقامة
Egypt
#1


يوفنتوس يهدف لاستعادة هيبته عبر جسر بيسكارا











تبدو الفرصة سانحة أمام يوفنتوس المتصدر وحامل اللقب إلى استعادة توازنه وتعويض الهزيمة التي مُني بها الأسبوع الماضي أمام إنتر ميلان في عقر داره، وذلك عندما يحلّ غداً السبت ضيفاً على المتواضع بيسكارا في المرحلة الثانية عشرة من الدوري الإيطالي التي تشهد مواجهة نارية بين الجارين اللدودين لاتسيو وروما في دربي العاصمة.
وكان فريق "السيدة العجوز" قد تكبّد في المرحلة السابقة على معقل "يوفنتوس أرينا" سقوطه الأول منذ آيار/مايو 2011 (49 مباراة في الدوري دون هزيمة) حين سقط على أرضه أمام غريمه إنتر ميلان (1-3) الذي عاد من تورينو فائزاً للمرة الأولى منذ 20 نيسان/أبريل 2005.
واستعدّ يوفنتوس بشكل جيّد للقاء غد السبت، الذي تتبعه مواجهتين في غاية الصعوبة أمام كل من لاتسيو وميلان يفصلهما لقاء مصيري مع تشلسي الإنكليزي في دوري أبطال أوروبا، إذ حقّق الأربعاء فوزه الأول في المسابقة الأوروبية الأم هذا الموسم وجاء على حساب ضيفه نورشيلاند الدنماركي برباعية نظيفة تناوب على تسجيلها كلاوديو ماركيزيو والتشيلي أرتورو فيدال وسيباستيان جوفينكو وبديل الأخير فابيو كوالياريلا.
وكان فوز الأربعاء الأول للـ"بيانكونيري" على الصعيد القاري بعد سلسلة من تسعة تعادلات على التوالي ومن المؤكّد أنه سيمنحه الدفع المعنوي لكي يتخطّى بيسكارا في مباراة ستشهد عودة مهاجمه المونتينغري ميركو فوسينيتش بعد تعافيه من الإصابة.
وسيكون الخطأ ممنوعاً على أبناء المدرّب المُعاقب أنطونيو كونتي لأنّ إنتر الذي انتزع الوصافة من نابولي بعد تعادل الأخير مع طورينو في المرحلة الماضية، أصبح يتخلّف عن القمة بفارق نقطة فقط.
وستكون مواجهة الغد الثالثة فقط بين يوفنتوس وبيسكارا في "سيري A" بعد أن التقيا خلال موسم 1992-1993 حيث فاز الأول (2-1) ذهاباً لكنه مُني بهزيمة ثقيلة إياباً على ملعب منافسه (1-5).
كما تواجه الفريقان خلال موسم 2006-2007 في دوري الدرجة الثانية التي أُنزل إليها يوفنتوس نتيجة تلاعبه بالنتائج وخرج الأخير فائزاً بالمبارتين (2-0) و(1-0).

هل يوقف أتالانتا زحف إنتر؟
هل يتنكّر أتالانتا لشقيق اللون ؟ من جهته، يسعى إنتر إلى مواصلة مسلسل انتصاراته ورفعها إلى 8 على التوالي في الدوري (فاز بجميع مبارياته خارج أرضه) وذلك عندما يحلّ الأحد ضيفاً على أتالانتا "الشرس" في مباراة معقّدة، خصوصاً أنّ فريق المدرب الشاب أندريا ستراماتشوني (36 عاماً) الذي بلغ أمس الخميس الدور الثاني من مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" بفوزه خارج أرضه على مضيفه بارتيزان بلغراد (3-1)، سيعاني في هذه المواجهة من إصابة تسعة لاعبين في صفوفه وهو ما يرجّح إمكانية إيقاف سفير منطقة بيرغامو لزحف الـ"نيراتزوري".
إلا أنّ ستراماتشوني لا يشعر بالقلق حيال هذه المسألة وأظهر نضوجاً في التعامل مع المباريات حيث أكّد على ضرورة المحافظة على التركيز بعد الفوز على يوفنتوس، مضيفاً: "من الواضح أنّ انتصار السبت (الماضي) منحنا الثقة، لكنّنا لم نلعب سوى 11 مباراة ولن نكون بحاجة إلى أكثر من نتيجة أو اثنتين سيّئتين لنجد أنفسنا في الموقع الذي كنّا فيه سابقاً".
دربي روما يخطف الأضواء
قمة العاصمة ستكون ساخنة كالعادة وتتّجه الأنظار الأحد دون أدنى شك إلى درّة الـ"أولمبيكو" في عاصمة الكالشيو، حيث يتصادم لاتسيو مع جاره اللدود روما في ديربي المدينة ضمن مباراة محتسبة على ملعبه (الفريقان يتشاركان الملعب ذاته).
وسيسعى لاتسيو جاهداً إلى تجديد تفوّقه على "جالّوروسي" بعد التغلّب عليه في المباراتين الأخيرتين بينهما، وذلك من أجل العودة مجدّداً إلى سكّة الإنتصارات والمحافظة على آماله بالمنافسة على الصدارة بعد أن تراجع إلى المركز الخامس بفارق 9 نقاط عن يوفنتوس نتيجة خسارته مباراتين من مبارياته الثلاث الأخيرة وتعادله في أخرى.
ميلان يواجه "عناد" الفيولا المتحفّز
أليغري يعلّق على باتو آمال الانتفاضة... ومن جهته يخوض ميلان اختباراً صعباً للغاية في مواجهة ضيفه فيورنتينا الذي شقّ طريقه إلى المركز الرابع بعد أن حصد 13 نقطة من أصل 15 ممكنة في مبارياته الخمس الأخيرة.
ويأمل ميلان الذي يقبع في المركز العاشر برصيد 14 نقطة، أن تكون عودة المهاجم البرازيلي ألكسندر باتو إلى الملاعب بمثابة انطلاقة جديدة له، خصوصاً بعد أن نجح هذا اللاعب في تجنيب الـ"روسونيري" الهزيمة أمام ملقة الإسباني الثلاثاء الماضي في دوري أبطال أوروبا بإداركه التعادل في المواجهة التي انتهت على أرض "سان سيرو" بنتيجة هدف في كل شبكة.
وفي المباريات الأخرى، يتبارى غداً كالياري مع كاتانيا، والأحد باليرمو مع سمبدوريا، وكييفو مع أودينيزي، وبارما مع سيينا، وتورينو مع بولونيا، وجنوى مع نابولي.


تحياتي



 

ابن ليبيا

ابن ليبيا

الوسـام الماسـي
التسجيل
23/10/12
المشاركات
3,571
الإعجابات
532
#2
جزاك الله خيرآ اخى
تشكر على الخبر
 

ALAA

عضوية الشرف
التسجيل
13/5/09
المشاركات
6,284
الإعجابات
963
الإقامة
Egypt
#3
مشكور اخي الكريم
نورت الموضوع
تحياتي
 

احمد برايز

عضو مشارك
التسجيل
9/7/12
المشاركات
35
الإعجابات
1
#4
بارك الله فيك اخى
 

ALAA

عضوية الشرف
التسجيل
13/5/09
المشاركات
6,284
الإعجابات
963
الإقامة
Egypt
#5
مشكور اخي الكريم
نورت الموضوع
تحياتي
 

أعلى