ابن ليبيا

ابن ليبيا

الوسـام الماسـي
#1
تأهل المنتخب العراقي إلى ربع نهائي كأس آسيا للشباب عقب فوزه على نظيره التايلاندي بثلاثة أهداف دون رد اليوم الأربعاء في إطار المرحلة الثالثة من مباريات المجموعة الثانية ضمن البطولة التي تحتضنها الامارات في ملعبي الفجيرة وراس الخيمة حتى 17 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.
وضمن المجموعة الثانية أيضاً حجز منتخب كوريا الجنوبية بطاقة التأهل إلى ربع النهائي عقب فوزه بهدف نظيف على الصين، كما تأهل منتخبا إيران واليابان عن المجموعة الأولى إلى الدور الثاني أيضاً.
المجموعة الأولى
في المجموعة الاولى، أكملت ايران سلسلة نتائجها المميزة بعد فوزها الكبير على الكويت بستة أهداف نظيفة سجلها وليد زاده (27) وإحسان فلفان (54) وسردان ازمون (56) وحسين فضلي (64 و78) وروزبي جسمي (75).
وتصدرت إيران ترتيب المجموعة برصيد 7 نقاط، مقابل نقطة واحدة للكويت التي احتلت المركز الأخير.
وفشلت الامارات الدولة المضيفة في متابعة مشوارها في البطولة بعد تعادلها مع اليابان صفر-صفر.
واحتلت اليابان المركز الثاني برصيد 4 نقاط، مقابل 3 للإمارات الثالثة التي حققت اليوم تعادلها الثالث على التوالي.
المجموعة الثانية
وتصدر العراق ترتيب المجموعة الثانية بعد فوزه الكبير على تايلاند بثلاثة أهداف نظيفة سجلها أحمد عباس (13 من ركلة جزاء) ومحمد جبار شوكان (49) ومهند عبد الرحيم (52).
واحتل العراق الصدارة برصيد 7 نقاط وبفارق الأهداف عن كوريا الجنوبية التي فازت اليوم أيضاً على الصين بهدف نظيف سجله مون تشانغ جين في الدقيقة 80.
وتوقف رصيد تايلاند الثالثة عند 3 نقاط، واحتلت الصين المركز الاخير بدون نقاط.
وتكتسب البطولة اهميتها بالنسبة الى المشاركين، كون المنتخبات الاربعة الاولى ستتأهل إلى كأس العالم للشباب دون 20 سنة التي تحتضنها تركيا من 21 حزيران من يونيو حتى تموز/يوليو عام 2013.
وتلعب غداً في ختام الدور الأول سوريا مع قطر والسعودية مع أستراليا (الثالثة)، والأردن مع فيتنام وكوريا الشمالية مع أوزبكستان (الرابعة).
 

أعلى