ابن ليبيا

ابن ليبيا

الوسـام الماسـي
التسجيل
23/10/12
المشاركات
3,571
الإعجابات
532
#1
استهل البريطاني آندي موراي المصنّف ثالثاً (على العالم والبطولة) مشواره في بطولة الماسترز لكرة المضرب البالغة قيمة جوائزها 5.5 مليون جنيه إسترليني والتي تضم اللاعبين الثمانية الأوائل في التصنيف العالمي للمحترفين والمُقامة حالياً في لندن، بفوزٍ بشقِّ النفس على التشيكي توماس برديتش السادس (على العالم والبطولة) 3-6 و6-3 و6-4 اليوم الإثنين في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى.
ولم تكن بداية موراي، الذي لم يسبق له بلوغ دور الأربعة لبطولة الماسترز في 4 مشاركات سابقة، جيدة في المجموعة الأولى وخسرها 3-6 بعدما نجح برديتش في كسر إرساله في الشوط السادس، حيث تقدّم 4-2 ثم 5-2 قبل أن يقلّص البريطاني الفارق 3-5، بيد أنّ التشيكي كسب الشوط التاسع لينهي المجموعة في مصلحته 6-3 في 37 دقيقة.
ونجح موراي في ردّ التحية إلى التشيكي في الشوط الرابع من المجموعة الثانية ليتقدّم 3-1 ثم 4-1 وحافظ على تقدّمه حتى أنهاها في مصلحته 6-3 في 45 دقيقة.
وتابع موراي أفضليته في المجموعة الثالثة الحاسمة وكسر إرسال التشيكي في الشوط الثالث ليتقدّم 2-1 ثم 3-1 حتى أنهاها في مصلحته 6-4 في 33 دقيقة.
ويلعب لاحقاً ضمن المجموعة ذاتها، دجوكوفيتش الأول عالمياً مع الفرنسي جو ويلفريد تسونغا الثامن.
في حين ضمت المجموعة الثانية السويسري روجيه فيدرر الثاني وحامل اللقب والإسباني دافيد فيرير الخامس والأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو السابع والصربي يانكو تيبساريفيتش التاسع، والذي استفاد من انسحاب الإسباني رافايل نادال الرابع بسبب الإصابة التي تبعده عن الملاعب منذ مدة.
ويلعب غداً فيدرر مع تيبساريفيتش وفيرير مع دل بوترو.
ويتأهل الأول والثاني من كلّ مجموعة إلى الدور نصف النهائي.
 

أعلى