ابن ليبيا

ابن ليبيا

الوسـام الماسـي
#1
واصل نابولي نزيف النقاط بسقوطه في فخ التعادل أمام ضيفه تورينو 1-1 اليوم الأحد في المرحلة الحادية عشرة من بالدوري الإيطالي لكرة القدم.
وكان نابولي في طريقه إلى تحقيق فوز في المتناول عندما تقدم بهدف لمهاجمه الدولي الأوروغوياني إدينسون كافاني منذ الدقيقة السادسة رافعا رصيده إلى 90 هدفا في الكالشيو (34 مع باليرمو و56 مع نابولي)، بيد أن الضيوف اقتنصوا هدف التعادل في الدقيقة الأولى من الوقت الإضافي عبر جانلوكا سانسوني.
وهي المباراة الثالثة على التوالي التي يفشل فيها نابولي في تحقيق الفوز (تعادلان وخسارة) فرفع رصيده إلى 23 نقطة في المركز الثالث بفارق 5 نقاط خلف يوفنتوس حامل اللقب والمتصدر والذي خسر أمام ضيفه إنتر ميلان الثاني 1-3 أمس السبت في افتتاح المرحلة.
وارتقى فيورنتينا إلى المركز الرابع بفوزه على ضيفه كالياري 4-1 مستغلا تعرض لاتسيو الرابع سابقا إلى خسارة مذلة أمام مضيفه كاتانيا 4-صفر.
في المباراة الأولى، سجل الأرجنتيني خافيير غونزالو رودريغيز (14) والصربي ستيفان يوفيتيتش (50) ولوكا طوني (54) والكولومبي خوان غييرمو غواردادو (84) أهداف فيورنتينا، وفيديريكو كاساريني (42) هدف كالياري.
وفي الثانية، جاءت الأهداف الأربعة الأرجنتيني أليخاندرو غوميز (8 و28) وفرانشيسكو لودي (25 من ركلة جزاء) والأرجنتيني الآخر بابلو بريينتوس (69).
ورفع فيورنتينا الذي حقق فوزه الرابع على التوالي رصيده إلى 21 نقطة مقابل 19 للاتسيو الذي فشل في تحقيق الفوز في مباراته الرابعة على التوالي. أما كاتانيا فارتقى إلى المركز السادس برصيد 15 نقطة
وعمق سيينا صاحب المركز الأخير جراح ضيفه جنوى عندما تغلب عليه 1-صفر.
وسجل ماسيمو باتشي هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 55.
وهو الفوز الثالث لسيينا هذا الموسم بيد أنه بقي في المركز الأخير برصيد 6 نقاط.
في المقابل، مني جنوى بخسارته الرابعة على التوالي والسادسة هذا الموسم والثالثة على التوالي بقيادة مدربه الجديد لويجي دل نيري الذي فشل حتى الآن في إعادة الفريق إلى سكة الانتصارات بعد توليه المهمة خلفا لجيجي دي كانيو الذي أقيل من منصبه عقب الخسارة أمام روما 2-4 في المرحلة الثامنة.
وتعادل بولونيا مع أودينيزي بهدف لأليساندرو ديامانتي (46) مقابل هدف لأنطونيو دي ناتالي (73).
وخسر سمبدوريا أمام أتالانتا بهدف لإينزو ماريسكا (53) مقابل هدفين لجاكومو بونافونتورا (2) وجوسيبي دي لوكا (76).
وأوقف بيسكارا العائد حديثا إلى دوري الأضواء صحوة ضيفه بارما عندما تغلب عليه بهدفين نظيفين سجلهما إيلفيس إبروسكاتو (48) والسلوفاكي فلاديمير فايس (90).
وهو الفوز الثالث لبيسكارا هذا الموسم والأول في مبارياته الخمس الأخيرة (3 هزائم وتعادل) فارتقى إلى المركز الثالث عشر برصيد 11 نقطة، فيما مني بارما بخسارته الرابعة هذا الموسم والأولى بعد 3 انتصارات متتالية فبقي في المركز السادس برصيد 15 نقطة.
 

أعلى