ابن ليبيا

ابن ليبيا

الوسـام الماسـي
التسجيل
23/10/12
المشاركات
3,571
الإعجابات
532
#1
ستكون المنافسة على اشدها بين السويسري روجيه فيدرر والصربي نوفاك دجوكوفيتش والبريطاني اندي موراي على لقب بطولة الماسترز لكرة المضرب التي تضم اللاعبين الثمانية الاوائل في التصنيف العالمي للمحترفين وتنطلق غدا الاثنين في لندن.
أسفرت القرعة التي سحبت السبت عن مجموعة اولى قوية ضمت دجوكوفيتش (الأول عالميا) وموراي (الثالث) والتشيكي توماس برديتش (السادس) والفرنسي جو ويلفريد تسونغا (الثامن).
في حين ضمت المجموعة الثانية فيدرر (الثاني) والاسباني دافيد فيرر (الخامس) والارجنتيني خوان مارتن دل بوترو (السابع) والصربي نوفاك دجوكوفيتش (الثامن)، والاخير استفاد من انسحاب الاسباني رافايل نادال بسبب الاصابة التي تبعده منذ اشهر.
ويلعب غدا موراي مع برديتش ودجوكوفيتش مع تسونغا، والثلاثاء فيدرر مع تيبساريفيتش وفيرر مع دل بوترو.
ويتأهل الاول والثاني من كل مجموعة الى الدور نصف النهائي.
يذكر ان دجوكوفيتش سيستعيد المركز الاول عالميا من فيدرر بدءا من غد الاثنين بالذات.
وسيسعى فيدرر الى الاحتفاظ باللقب الذي توج به في العام الماضي اثر تغلبه على تسونغا في المباراة النهائية، وايضا الى احراز لقبه السابع في البطولة بعد اعوام 2003 و2004 و2006 و2007 و2010 و2011، للانفراد بالرقم القياسي لعدد الالقاب الذي يتقاسمه مع الاميركي بيت سامبراس.
قدم فيدرر موسما جيدا احرز فيه حتى الان ستة القاب اهمها في بطولة ويمبلدون الانكليزية ارتقى على اثره الى المركز الاول عالميا ليتخطى الرقم القياسي لسامبراس بالذات في عدد الاسابيع في صدارة التصنيف.
فضل فيدرر الراحة بعد خروجه من نصف نهائي بطولة فلاشينغ ميدوز الاميركية امام البريطاني اندي موراي، ثم شارك في دورة بازل السويسرية لكنه فقد لقبه بخسارته في المباراة النهائية امام دل بوترو الاحد الماضي.
كما فضل السويسري عدم المشاركة في دورة باريس-بيرسي، آخر دورات الماسترز التسع لهذا الموسم والتي تختتم اليوم الاحد، للحصول على راحة اضافية قبل خوض غمار بطولة لندن.
أما دجوكويوفيتش الفائز بالبطولة عام 2008 يأمل بتعويض تذبذب مستواه هذا العام وباحراز اللقب بعد أن ضمن استعادة صدارة التصنيف.
اهم انجازات الصربي هذا العام يتمثل باحتفاظه بلقبه بطلا في ملبورن الاسترالية في كانون الثاني/يناير الماضي.
لقي دجوكوفيتش خسارة مفاجئة في الدور الثاني لدورة باريس قبل ايام امام الاميركي سام كويري، فبعد ان حقق الصربي تفوقا واضحا في المجموعة الاولى 6-0، خسر المجموعتين التاليتين 6-7 (5-7) و4-6.
أما موراي الذي انضم هذا العام الى قائمة اللاعبين المتوجين بأحد القاب بطولات الغراند سلام، وتحديدا في فلاشينغ ميدوز بعد مباراة ماراتونية مع دجوكوفيتش، فيريد محو الصورة الباهتة التي ظهر بها امام بطل جديد يلوح نجمه في الافق هو البولندي يرزي يانوفيتش (21 عاما و2,03 م).
وفاز يانوفسكي على موراي 5-7 و7-6 (7-4) و6-2 في الدور الثالث الخميس الماضي.
يذكر ان موراي تألق أيضا الصيف الماضي وظفر بذهبية اولمبياد لندن على حساب فيدرر بالذات، بعد ايام قليلة من خسارته أمامه في نهائي ويمبلدون على الملاعب ذاتها.
ويملك اللاعبون الاخرون المشاركون في البطولة فرصا لإحراز اللقب ايضا قياسا على الاداء الذي قدموه طوال العام، خصوصا الاسباني فيرر الذي يقدم افضل موسم في مسيرته على الاطلاق، فقد أحرز حتى الان ستة القاب، ويخوض اليوم المباراة النهائية لدورة باريس ضد يانوفيتش.
 

ADAWY_2050

عضو مشارك
التسجيل
4/7/08
المشاركات
26
الإعجابات
0
#2
شكرا للموضوعر
 

أعلى