ما الجديد
ابن ليبيا

ابن ليبيا

الوسـام الماسـي
التسجيل
23/10/12
المشاركات
3,571
الإعجابات
532
#1
واصل برشلونة الإسباني عروضه القوية بفوزه 3-1 على مضيفه سلتا فيغو اليوم السبت لحساب الجولة العاشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.
وسجل أهداف برشلونة كل من أدريانو (21)، ودافيد فيا (26) وخوردي ألبا (61)، في حين جاء هدف سلتا فيغو عن طريق ماريو بيرميخو (24).
بداية المباراة كانت مصحوبة بمراسم تكريم تشافي هيرنانديز و ليونيل ميسي الفائزين بجائزة أمير أستورياس للأول والحذاء الذهبي للثاني أمام جماهير ملعب كامب نو.
شوط هجومي
الفريق الكتالوني دخل المباراة بغياب اعتاد عليه عشاق "البلوغرانا"، حيث تواصل غياب محوري الدفاع كارلوس بويول وجيرارد بيكيه بسبب الإصابة، لكن من جهة أخرى شهدت تشكيلة المدرب تيتو فيلانوفا عودة الظهير الأيمن البرازيلي دانيال ألفيش من الإصابة، إضافة إلى إقحام المهاجم دافيد فيا منذ بداية المباراة.
برشلونة بدأ اللقاء بنوايا واضحة وهي مواصلة تسيد عرش "الليغا" حيث انهالت الهجمات الكتالونية على مرمى الحارس خافي فاراس، في حين اعتمد الضيوف على الهجمات المعاكسة التي كانت تقلق محور دفاع برشلونة بقيادة ماسكيرانو وأدريانو.
تتالي المحاولات الهجومية لبرشلونة دفع لاعبي سلتا فيغو إلى ارتكاب الأخطاء مع سرعة إنييستا وفيا وميسي وبيدرو الذي تمكن من لعب عرضية محكمة في وسط دفاع الضيوف وجدت البرازيلي أدريانو الذي لم يرفض الهدية وسجل الهدف الأول لبرشلونة (21).
من جهته حاول سلتا فيغو استغلال المساحات التي يتركها دفاع برشلونة المتقدم، فقد استغل ماريو بيرميخو صعود خوردي ألبا وأدريانو للهجوم وقاد هجمة معاكسة أنهاها في شباك فيكتور فالديس 24.
رد البلوغرانا لم يتأخر كثيرا فقد تكفل دافيد فيا وإنييستا برسم لوحة فنية رائعة توجها الأول بهدف جميل يعبرعن قوة الإمكانات الفنية والعمل الجماعي لفريق المدرب فيلانوفا (26).
بقية الشوط الأول كثرت فيها المناورات الكتالونية على مرمى الحارس خافي فاراس مع بعض المحاولات المحتشمة للضيوف، لكن رغم السيطرة الكلية على مجريات الشوط الأول لم يستطع زملاء الحاضر الغائب ميسي تسجيل أهداف أخرى لينتهي الشوط الأول بتقدم أصحاب الأرض 2-1.
برشلونة يواصل السيطرة
في الشوط الثاني بقيت المباراة على ماهي عليه حيث تواصلت سيطرة برشلونة على الكرة مع فرص قليلة لم تشكل خطورة كبيرة على فاراس، في المقابل بحث كل من الدنماركي كرون ديلي والإسبانيان ماريو بيرمينخو ولاغو أسباس عن استغلال الثغرات الدفاعية في دفاع برشلونة دون الوصول إلى مرمى فيكتور فالديس الذي كان حاضرا في أكثر من مرة لإنقاذ فريقه من أهداف أخرى لسيلتا فيغو.
وفي غمرة المحاولات الهجومية المحتشمة من كلا الفريقين عاد دافيد فيا وإنييستا من جديد إلى صناعة هدف جديد صفق له أكثر من 80 ألف متفرج كان حاضرا في مدرجات ملعب كامب نو حيث مرر إنييستا كرة متقنة في قلب دفاع سيلتا فيغو أردفها دافيد فيا بتمريرة بالعقب لخوردي ألبا الذي سجل الهدف الثالث لبرشلونة (61).
بعد تسجيل الهدف الثالث حاول زملاء القائد تشافي إضافة أهداف أخرى خاصة عبر ميسي لكن دفاع سلتا حال دون بلوغ ذلك، لتنتهي المباراة بتفوق أصحاب الأرض 3-1، وضمان الاستمرار في صدارة الدوري الإسباني بـ28 من 9 انتصارات وتعادل، ليواصل المدرب تيتو فيلانوفا نتائجه المميزة مع الفريق الكتالوني، حيث لم يتعرض للهزيمة في كل المباريات التي خاضها على رأس الإدارة الفنية لبرشلونة في الدوري والكأس ودوري أبطال أوروبا.
من جهته لم يتمكن سيلتا فيغو من الابتعاد عن مؤخرة الترتيب حيث بقي في المركز الرابع عشر بـ10 نقاط بفارق 5 نقاط عن أوساسونا الأخير.
رايو يفاجئ ملقا
تعرض ملقا الثالث لخسارة مفاجئة أمام مضيفه رايو فايكانو 1-2، ليواصل ملقا نتائجه المتواضعة في آخر أربع جولات من الليغا،إذ حقق 4 نقاط فقط في مبارياته الأربع الأخيرة.
وسجل الأرجنتيني مارتن ديميكيليس (49) هدف ملقا، وبيتي (11 و61) هدفي فايكانو.
وتجمد رصيد ملقا عند 18 نقطة في المركز الثالث مؤقتا من 10 مباريات، إذ حقق 4 نقاط فقط في مبارياته الأربع الأخيرة، في حين ارتقى رايو إلى المركز التاسع مؤقتا بـ13 نقطة.
ويلعب في وقت لاحق ريال مدريد حامل اللقب مع سرقسطة، وفالنسيا مع أتلتيكو مدريد.
وتستكمل المرحلة غدا الأحد بمباريات ريال سوسييداد مع إسبانيول، وديبورتيفو لا كورونيا مع مايوركا، وأوساسونا مع بلد الوليد، وغرناطة مع أتلتيك بلباو، وإشبيلية مع ليفانتي.
وتختتم المرحلة الاثنين بلقاء خيتافي مع بيتيس.
 

أعلى