ابن ليبيا

ابن ليبيا

الوسـام الماسـي
التسجيل
23/10/12
المشاركات
3,571
الإعجابات
532
#1
يأمل ريال مدريد حامل اللقب مواصلة سلسلة انتصاراته عندما يستقبل ريال سرقسطة في المرحلة العاشرة من الدوري الإسباني.
وحقّق ريال بداية بطيئة شهدت خسارته مرتين في أوّل أربع مباريات، لكن لاعبي المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو انتفضوا وفازوا في أربع مناسبات في آخر خمس مباريات.
وساهمت البداية المتعثّرة للفريق الملكي بابتعاده عن غريمه التاريخي برشلونة 8 نقاط، إثر المسيرة الرائعة للفريق الكتالوني حيث فاز 8 مرات وتعادل مرّة واحدة كانت أمام ريال بالذات.
وأخذ أتلتيكو مدريد مكان جاره اللدود في العاصمة على اللائحة، إذ يحتلّ المركز الثاني بفارق الأهداف عن برشلونة، محقّقاً إحدى أفضل بداياته في تاريخه.
وقال مدافع الفريق الدولي سيرخيو راموس :"يمنحنا تحدّي مطاردة برشلونة الدّافع. سنقاتل على اللقب لغاية المباراة الأخيرة من الموسم".
وأضاف راموس :"هناك فريقان على القمّة، برشلونة وأتلتيكو مدريد، لكن هدفنا الفوز في المباريات والضغط عليهم. الأسبوع الماضي حقّقنا فوزاً هاماً على مايوركا (5-0) في ملعب صعب فأصبحت الأمور أكثر إيجابية بالنسبة لنا".
ويعتمد الـ"ميرنغي" كما جرت العادة على هدّافه البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي سرت إشاعات عن انتقاله إلى باريس سان جرمان الفرنسي مقابل 100 مليون يورو في فترة الانتقالات المقبلة قبل نفي رئيس النادي الفرنسي القطري ناصر الخليفي هذا الأمر.
وسجّل رونالدو حتى الآن 11 هدفاً ليحلّ ثانياً بترتيب الهدّافين وراء الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب برشلونة (13 هدفاً).
وعلى غرار ريال، حقّق برشلونة التوّاق لاستعادة اللقب، نتيجة ساحقة في المرحلة الماضية إذ عاد بخماسيّة بيضاء من رايو فايكانو.
وكرّر ميسي نفى وجود أيّ خلاف مع المهاجم دافيد فيا :"أنا ديكتاتور في غرفة الملابس؟! لا أهتمّ لما يكتب لأنّ اللاعبين يدركون أنّي لست كذلك. إنّه امتياز أن أكون جزءاً من أفضل فريق لبرشلونة في التاريخ. ليس فقط لأنّنا فزنا بل بسبب الطريقة التي نلعب بها. ما حصل مع فيا كان حادثاً صغيراً على أرض الملعب ولا شيء أكثر من ذلك".
قمّة في الـ"ميستايا"
في ظلّ الثنائية، المزعجة للبعض، بين ريال وبرشلونة، دخل أتلتيكو على الخط بفضل تألق هدّافه الكولومبي "المرعب" راداميل فالكاو صاحب 10 أهداف حتى الآن والمُطارد من أبرز الأندية في القارة العجوز.
إلاّ أنّ الـ"روخو بلانكوس" يخوض مواجهة بالغة الصعوبة عندما يحلّ ضيفاً على فالنسيا صاحب المركز الحادي عشر على ملعب الـ"ميستايا".
فالنسيا الذي اعتاد على احتلال المركز الثالث في ظلّ مواجهة العملاقين ريال وبرشلونة، حقّق بداية مخيّبة حيث خسر أربع مرات حتى الآن في تسع مباريات.
وفي باقي المباريات، يلعب السبت ملقة مع رايو فايكانو، والأحد ريال سوسييداد مع إسبانيول، ديبورتيفو لا كورونيا مع مايوركا، أوساسونا مع بلد الوليد، غرناطة مع أتلتيك بلباو، إشبيلية مع ليفانتي، والإثنين خيتافي مع بيتيس.
 

أعلى