ابن ليبيا

ابن ليبيا

الوسـام الماسـي
#1

بلغت مسابقة كأس القارات لكرة القدم الشاطئيّة بنسختها الثانية المُقامة في دبي في دولة الإمارات العربيّة المتّحدة مرحلتها نصف النهائية التي ستُقام مباراتاها اليوم الجمعة، حيث تلتقي روسيا حاملة اللقب مع نيجيريا في المباراة الأولى، فيما تصطدم في نصف النهائي الثاني الدولة المنظّمة مع البرازيل.
وكانت الجولة الثالثة من الدور الأوّل اختتمت يوم أمس الخميس وأسفرت عن تحقيق روسيا فوزها الثالث ضمن منافسات المجموعة الأولى بتفوّقها على الإمارات في مباراة عاصفة 3-2، لتتصدّر حاملة اللقب مجموعتها بالعلامة الكاملة متقدّمة على صاحبة الضيافة بفوزين وخسارة، فيما حلّت تاهيتي ثالثة بفوز وحيد حقّقته في مباراة شرفيّة على الولايات المتّحدة الأخيرة دون انتصارات بنتيجة 4-3.
أما صدارة المجموعة الثانية فآلت إلى البرازيل، وصيفة النسخة الأولى، بعدما حذت حذوَ روسيا وحقّقت فوزاً ثالثاً جاء على حساب سويسرا ثالثة النسخة الماضية، التي حلّت ثالثةً بنتيجة 4-3، فيما حلّت نيجيريا ثانية بتغلّبها على اليابان التي حلّت أخيرةً دون فوز 6-5.
وإن كان عبور البرازيل يشكّل نتيجة طبيعيّة، يعدّ خروج سويسرا مفاجأة كبيرة كونها حاملة لقب الدوري الأوروبي في نسخته الأخيرة على حساب روسيا بطلة العالم والقارات.
أما تأهّل نيجيريا فيأتي ضمن مفاجآت البطولة خصوصاً أنّه تمّ على حساب سويسرا، وإن كانت "النسور الخضراء" معروفة عالمياً على مستوى الكرة الشاطئية كأحد أبرز المنتخبات الأفريقية، إلا أن حضورها الدولي كان غالباً ما يتوقّف بأحسن أحواله عند عتبة رُبع النهائي في بطولات العالم.
الجدير ذكره أنّ بطولة كأس القارات تجمع أفضل المنتخبات على مستوى العالم في كل قارة وقد انطلقت عام 2011 في دبي بمبادرة إماراتيّة ولاقت نجاحاً عالمياً ملفتاً في ظلّ التصاعد السريع للعبة على مستوى الانتشار والشعبيّة.
وكانت الإمارات نظّمت كأس العالم للعبة عام 2009 في بطولة صنّفها الـ"فيفا" من الأنجح تاريخياً على الأصعدة كافة.
 

أعلى