ما الجديد
ابن ليبيا

ابن ليبيا

الوسـام الماسـي
التسجيل
23/10/12
المشاركات
3,571
الإعجابات
532
#1
يسعى الهلال السوداني إلى تخطّي عقبة الدور نصف النهائي عندما يستقبل دجوليبا المالي في ذهاب دور الأربعة من مسابقة كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم غداً الجمعة في أم درمان.

ووقع الهلال في السنوات الخمس الأخيرة في فخّ نصف النهائي في ثلاث مناسبات ضمن دوري الأبطال ومرة واحدة في كأس الاتحاد.

الهلال الذي تضمّ تشكيلته مجموعة من اللاعبين السودانيين ومن الكاميرون وغينيا الاستوائية ومالي ونيجيريا والسنغال وزيمبابوي، حلّ وصيفاً في المجموعة الأولى في ربع النهائي بفارق 3 نقاط عن مواطنه وغريمه المريخ، في حين تصدّر دجوليبا المجموعة الثانية بسهولة أمام ليوبار الكونغولي.

وبلغ الهلال دور الأربعة تحت إشراف المدرب الفرنسي-الإيطالي دييغو غارزيتو، وكان مهاجمه إدوارد سادومبا من زيمبابوي مصدر الخطر بعد تسجيله خمسة أهداف، بعد سنة على تصدّره ترتيب الهدافين في دوري الأبطال بسبعة أهداف.

وخلافاً للهلال، يعتمد دجوليبا على اللاعبين المحلّيين خصوصاً المهاجم آلو باغايوكو (3 أهداف).

وفي المواجهة الثانية، يحلّ المريخ السوداني ضيفاً على ليوبار الكونغولي يوم الأحد في برازافيل.

المريخ هو الوحيد بين المتأهّلين الأربعة الذي لم يتعرّض لأي خسارة في ربع النهائي (4 انتصارات وتعادلان) يشرف عليه البرازيلي ريكاردو هيرون، ويضمّ في صفوفه الحارس المصري المخضرم عصام الحضري.

وأبدى الحضري حارس مرمى منتخب مصر تفاؤله بقدرة فريقه على تحقيق الفوز موضّحاً أنّ اللاعبين تمتلكهم العزيمة والإرادة، من أجل تحقيق الفوز وقطع خطوة في مشوار تحقيق الحلم بالحصول على اللقب الأفريقي.

وقطع ليوبار مشواراً طويلاً ببلوغ دور الأربعة إذ خاض أربع مراحل تأهيلية، وهو يأمل متابعة نتائجه الجيّدة بعد فوزه على دجوليبا في دوليسي 3-صفر قبل أسبوعين بأهداف من بيانفوني كومبو وهرمان لاكولو وروشيل كيفوري.

وتوّج المغرب الفاسي المغربي باللقب العام الماضي على حساب الأفريقي التونسي والفتح الرباطي بلقب 2010 على حساب الصفاقسي التونسي.

وتقام مباراتا الإياب في 10 و11 تشرين الثاني/نوفمبر 2012.
 

أعلى