ابن ليبيا

ابن ليبيا

الوسـام الماسـي
التسجيل
23/10/12
المشاركات
3,571
الإعجابات
532
#1
تأهل نادي الأهلي السعودي إلى نهائي دوري أبطال آسيا بعد أن تغلب على مواطنه الاتحاد (2-0) اليوم الأربعاء في جدة ضمن إياب نصف نهائي البطولة، مستفيدا من فارق الأهداف بعد انتهاء نتيجة الذهاب لمصلحة الاتحاد بنتيجة هدف مقابل لا شيء.
وصبغ الأهلي الشوط الأول كاملا بلونه الأبيض فيما لم يظهر أصحاب القمصان الصفراء إلا نادرا بعد أن اعتمدوا على الهجمات المرتدة التي لم تشكل أي خطورة تذكر على المرمى الأهلاوي.
وافتتح البرازيلي فيكتور سيموس فرص المباراة بتسديدة صاروخية من داخل منطقة الجزاء ارتطمت بالقائم الأيمن لمبروك زايد عند الدقيقة السابعة، ليعود البرازيلي نفسه ويحول كرة في غاية الخطورة لزميله عقيل الصحبي الذي فشل في إيداعها بالمرمى الخالي بالرغم من تواجده في مكانٍ سانح للتسجيل.
وظهر الطيف الاتحادي بعد انتصاف الشوط الأول من خلال هجمة مرتدة قادها نايف هزازي وأرسلها لفهد المولد الذي لم يتمكن من الوصول إليها، لتعود المباراة إلى مسارها الأول ويحاول الأهلي من خلال كرة ضربها معتز الموسى برأسه وأنقذها زايد بأعجوبة، ليحمل الدفاع الاتحادي مهمة زايد في الحفاظ على نظافة الشباك عندما أبعد كرة تيسير الجاسم من على خط المرمى.
وانتظر عشاق الأهلي حتى الدقائق الأخيرة من الشوط ليسجل لهم الموسى الهدف بعد أن حول برأسه كرة وصلته من ركنية تحت أنظار لاعبي الاتحاد وحارسه في الدقيقة الـ43.
ولم تشهد بداية الشوط الثاني اختلافا كبيرا عن الأول إلا أن محاولات الأهلي اصطدمت بأقدام مدافعي الاتحاد الذين ظهروا أكثر تماسكا مما كانوا عليه، فيما بدأ أداء أبطال آسيا (2004و2005) بالتحسن تدريجيا بعد أن خرج لاعبو العميد من مواقعهم مع مرور الوقت.
فحاول لهم هزازي ولكن محاولته وصلت بين يدي الحارس، ثم الكرواتي أنس الشربيني بمحاولة بعيدة عن المرمى ورد عليهم مصطفى البصاص في الدقيقة 70 بتسديدة جاورت القائم الأيمن.
وطالب أنصار الأهلي بعد خمس دقائق بضربة جزاء لمصلحة تيسير الجاسم بعد احتكاكه بالحارس إلا أن الياباني يويشي نيشيمورا لم يعلن عن شيء.
وجاءت الدقيقة الـ83 كالصاعقة على جماهير الاتحاد عندما وضع سيموس بحرفية هدف التأهل للأهلي بعد أن نجح في مواجهة زايد أمام أنظار مدافعي الاتحاد الذين تعاملوا ببطء مع الكرة.
وحاول أسامة المولد خطف التأهل للاتحاد بعد أن سدد كرة قوية من ضربة حرة مباشرة لكن كرته ابتعدت عن المرمى، ورمى الاتحاد بكل ثقله في الدقائق الأخيرة التي لم تسفر عن شيء ليتأهل الأهلي لملاقاة أولسان هونداي الكوري الجنوبي في النهائي على أرض الأخير.
تشكيلة الفريقين:
الاتحاد
حارس المرمى: مبروك زايد (1)
خط الدفاع: حمد المنتشري(21)، إبراهيم هزازي (50)، أسامة المولد (5) إنذار (50)، أحمد عسيري (29).
خط الوسط: محمد نور(18)، سعود كريري (14)، مودستي مابامي(7)، أنس شربيني (13).
خط الهجوم: نايف هزازي (9)، فهد المولد (8) إنذار (75).
الأهلي
حارس المرمى: عبد الله المعيوف (22)
خط الدفاع: منصور الحربي (31)، كامل المور (2)، عقيل الصحبي (21).
خط الوسط: تيسير الجاسم (8) إنذار (4)، جايرو بالومينو (3)، معتز الموسى(5)[وليد رشيد(83)]، الأرجنتيني دييغو مورالس (10)[محسن العيسى (90)]، مصطفى البصاص (47).
خط الهجوم: البرازيلي فيكتور سيموس (7)[محمد أمان 95]، العماني عماد الحوسني (20) إنذار (75).
طاقم التحكيم: للساحة: الياباني يويشي نيشيمورا، المساعدان: اليابانيان تورو ساغارا، توشيوكي ناغي، الحكم الرابع: الكويتي: علي شعبان.
 

أعلى