ابن ليبيا

ابن ليبيا

الوسـام الماسـي
التسجيل
23/10/12
المشاركات
3,571
الإعجابات
532
#1
صدم الأميركي سام كويري الصربي نوفاك دجوكوفيتش المصنف ثانيا عندما هزمه صفر-6 و7-6 (7-5) و6-4 في الدور الثاني من دورة باريس بيرسي الدولية لكرة المضرب، آخر الدورات التسع الكبرى والبالغة جوائزها 2،427،975 مليون يورو اليوم الأربعاء.
ولم يخرج دجوكوفيتش من هذا الدور منذ دورة ميامي في آذار/مارس 2010 حيث سقط أمام البلجيكي أوليفييه روشو.
وبلغ دجوكوفيتش نصف النهائي في جميع البطولات التي شارك فيها هذا الموسم ما عدا دورة الماسترز في مدريد في أيار/مايو حيث توقف مشواره في ربع النهائي.
يعد خروج دجوكوفيتش ضربة أخرى لمنظمي الدورة بعد انسحاب السويسري روجيه فيدرر المصنف الأول عالميا بداعي الراحة وغياب الإسباني رافايل نادال بسبب الإصابة.
وعانى دجوكوفيتش من المرض مطلع الأسبوع، واضطر للذهاب إلى بلغراد والعودة منها لزيارة والده المريض.
وقدم الصربي بداية قوية ضد كويري المصنف 23 عالميا وسحقه 6-صفر في المجموعة الأولى، قبل أن يتقدم 2-صفر في الثانية، لكنه تقهقر تدريجيا ليغادر من الباب الضيق للبطولة التي أحرز لقبها عام 2009، قبل أن يخسر في الدور الثالث أمام الفرنسي ميكاييل ليودرا عام 2010 وينسحب من ربع نهائي 2011 أمام الفرنسي جو-ويلفريد تسونغا.
تأهل سهل لفيرير
وتأهل الإسباني دافيد فيرير المصنف رابعا بسهولة إلى الدور الثالث بفوزه على مواطنه مارسيل غرانويرس 6-1 و6-3.
وحسم فيرير، صاحب أكبر عدد من الألقاب هذه السنة (6) بالتساوي مع السويسري روجيه فيدرر، المباراة في 55 دقيقة.
ويلتقي فيرير في الدور المقبل السويسري ستانيسلاف فافرينكا السادس عشر.
وتأهل الصربي يانكو تيبساريفيتش الثامن على حساب الهولندي إيغور سيسلينغ 6-4 و7-6 (7-صفر)، وحافظ على أمله الضئيل بالتأهل إلى كبرى بطولات الماسترز في لندن.
ويلتقي تيبساريفيتش في الدور المقبل مع الأرجنتيني خوان موناكو التاسع بفوزه على البلغاري غريغور ديميتروف 7-6 (7-4) و6-2.
وخرج الفرنسي ريشار غاسكيه أمام الجنوب إفريقي كيفن أندرسون 7-6 (7-5) و4-6 و6-1 وفقد آماله بالتأهل إلى لندن كلاعب أساسي، لكن لديه الأمل للذهاب كلاعب بديل إذ يحتل المركز العاشر عالميا راهنا.
ولم يتخط غاسكيه الدور ثمن النهائي في بيرسي سوى مرة واحدة عام 2007 عندما بلغ نصف النهائي وسقط أمام الأرجنتيني دافيد نالبنديان.
وتأهل الفرنسي جيل سيمون إلى ثمن النهائي بفوزه على الروماني فيكتور هانيسكو 7-5 و6-3، ليلتقي الياباني كي نيشيكوري الحادي عشر والفائز على الفرنسي بنوا بير.
وكان فيدرر توج بلقب العام الماضي للمرة الأولى في مسيرته الاحترافية إثر فوزه على الفرنسي جو ويلفريد تسونغا تسونغا 6-1 و7-6(7-3) في المباراة النهائية، بيد أن السويسري فضل الانسحاب من نسخة هذا العام بعد خسارته نهائي دورة بال السويسرية أمام دل بوترو بثلاث مجموعات الأحد الماضي.
 

أعلى