ابن ليبيا

ابن ليبيا

الوسـام الماسـي
التسجيل
23/10/12
المشاركات
3,571
الإعجابات
532
#1
بلغ فريق أولسان هيونداي الكوري الجنوبي المباراة النهائية في دوري أبطال آسيا لكرة القدم عندما كرر فوزه على ضيفه بونيودكور الأوزبكي (2-0) في مباراة إياب نصف نهائي المسابقة التي جرت اليوم الأربعاء، بعدما تخطاه ذهابا (3-1) في طشقند.
وهي المرة الأولى التي يبلغ فيها أولسان المباراة النهائية للمسابقة القارية المرموقة.
مجريات المباراة
على الرغم من البداية الجيدة للفريق الأوزبكي ومحاولاته الحثيثة لتسجيل هدف مبكر يخفف من صعوبة المهمة، إلا أن أصحاب الأرض ما لبثوا أن وضعوا خبرتهم أولا لمنع محاولات منافسهم وثانيا لرسم خطورة واضحة في الهجوم خصوصا في النصف الثاني من الشوط الأول الذي انتهى بلا أهداف.
وفي الشوط الثاني، استهل أولسان الدقائق العشر الأولى بالضغط الذي أثمر عن هدف سجله كيم شين ووك في الدقيقة (53)، عندما تابع كرة داخل منطقة الجزاء.
وتابع الفريق الكوري سيطرته على اللقاء ونجح بمضاعفة النتيجة في الدقيقة (74) عبر لي كيون هو، حين استثمر كرة الكولومبي جوان فيليز وسدد كرة رائعة في المرمى الأوزبكي.
وحاول الضيوف تسجيل هدف شرفي في مرمى منافسهم، لكن الحارس الكوري كيم يونغ حال دون ذلك، لينهي الحكم القطري عبد الرحمن عبدو اللقاء بفوزٍ مستحق لأولسان.
يُذكر أن المباراة النهائية ستُقام في 10 تشرين الثاني/ نوفمبر، وسينتظر أولسان، فريق اتحاد جدة أو الأهلي السعوديين علما بأن الاتحاد أقرب للنهائي بعد فوزه على جاره ذهابا بهدف وحيد، وستُجرى مباراة الإياب بينهما مساء اليوم.
 

أعلى