ابن ليبيا

ابن ليبيا

الوسـام الماسـي
التسجيل
23/10/12
المشاركات
3,571
الإعجابات
532
#1
تعود عجلة الدوري السعودي لكرة القدم إلى الدوران بعد توقّف دام أكثر من 20 يوماً، فتشهد المرحلة الحادية عشرة سعي الهلال لاعتلاء الصدارة عندما يستضيف الفيصلي غداً الخميس ويحلّ الفتح المتصدّر ضيفاً على الأهلي الأحد المقبل.
يلعب غداً أيضاً الاتّفاق مع الشباب، وتتواصل المرحلة الجمعة فيلتقي النصر مع الشعلة وهجر مع التعاون، وتختتم الأحد فيلعب أيضاً نجران مع الاتّحاد والوحدة مع الرائد.
ويتصدّر الفتح الترتيب برصيد 23 نقطة من 9 مباريات، بفارق نقطة أمام الشباب من 10 مباريات، وثلاث نقاط أمام الهلال من 9 مباريات أيضاً.
الهلال يريد استعادة الصدارة للمضي قُدماً في المنافسة على اللقب خصوصاً إنه يريد محو الصورة المخيّبة له بعد خروجه من رُبع نهائي دوري أبطال آسيا.
الفرنسي أنطوان كومبواريه مدرّب الفريق الهلالي سيرمي بجميع أوراقه الهجومية في هذه المباراة بعد اكتمال تعافي اللاعبين المُصابين وفي مقدّمتهم ياسر القحطاني وياسر الشهراني.
وكان الفريق لعب ثلاث مباريات ودّية في فترة التوقّف الطويلة فاز فيها على الكوكب 9-1 والرائد 2-صفر والشعلة 8-صفر.
يبرز في الهلال عدد من اللاعبين أمثال السنغالي قادر مانغان الذي سيعود للدفاع والهدّاف البرازيلي ويسلي لوبيز وعبدالعزيز الدوسري وأحمد الفريدي وسلمان الفرج والكوري يو بيونغ وعبدالله الزوري.
على الطرف الآخر، يدخل الفيصلي اللقاء برصيد 7 نقاط في المركز الثاني عشر ويأمل بنتيجة إيجابية تجنّبه البقاء في منطقة الخطر.
ومن المتوقّع أن يعتمد الفيصلي على أسلوب دفاعي معوّلاً على الحارس تيسير آل نتيف والمدافع الشاب محمد جحفلي وبدر الخراشي وإسماعيل العجمي وسوما وعمر عبدالعزيز.
ويستضيف الاتّفاق، وله 12 نقطة، الشباب الثاني برصيد 22 نقطة في الدمام، وهي مباراة تجمع بين ثاني أقوى هجوم "الشباب" وثاني أضعف هجوم في الدوري وهو فريق الاتفاق برصيد تسعة أهداف، وكذلك بين متصدّر قائمة اللعب النظيف، حيث حصل الاتّفاق على 6 بطاقات صفراء فقط، ومتذيّل القائمة الشباب الذي حصل لاعبوه على 25 بطاقة صفراء و3 بطاقات حمراء، بالإضافة لحالتي إيقاف من قبل لجنة الانضباط وحالتي إيقاف لمدرّب الفريق البلجيكي ميشال برودوم.
وينتظر الفتح متصدّر الترتيب برصيد 23 نقطة مهمّة صعبة عندما يحلّ ضيفاً على الأهلي الذي يخوض اليوم الأربعاء مباراة إياب نصف نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم أمام غريمه التقليدي الاتّحاد، وكان قد خسر ذهاباً صفر-1.
الحال نفسها تنطبق على الاتّحاد رابع الترتيب برصيد 15 نقطة من 7 مباريات عندما يحلّ ضيفاً على نجران الخامس بنفس الرصيد من 10 مباريات في مواجهة قوية.
كما يلتقي النصر السادس برصيد 14 نقطة الشعلة العاشر وله 10 نقاط، في حين يستضيف الوحدة الأخير بنقطة واحدة الرائد التاسع برصيد 11 نقطة.
 

أعلى