ابن ليبيا

ابن ليبيا

الوسـام الماسـي
التسجيل
23/10/12
المشاركات
3,571
الإعجابات
532
#1
استهلّ فريق لوس أنجليس ليكرز الرهيب موسم 2012-2013 من الدوري الأميركي لكرة السلة بالخسارة على أرضه أمام دالاس مافريكس 91-99، في حين حقّق ميامي هيت الفوز على غريمه بوسطن سلتيكس 120-107.
وكان ليكرز تعاقد مع الثنائي دوايت هاورد وستيف ناش مقابل صفقتين ضخمتين لكي يؤلفا مع كوبي براينت والإسباني بو غاسول فريقاً لا يُقهر، لكن الفريق سقط في أوّل امتحان له ولم يتألّق الثنائي الجديد ليتعرّض ليكرز لخسارته السادسة عشرة على التوالي إذا أخذنا في عين الاعتبار نتائجه في البلاي أوف الموسم الماضي ومبارياته التجريبية الثماني.
وكان هاورد تحديداً الذي أنهى المباراة مسجّلاً 19 نقطة و10 متابعات سيئاً للغاية خصوصاً في الرميات الحرّة (نجح في 3 من أصل 14 احتسبت له أي بنسبة 19 في المئة فقط من النجاح). أما ناش الذي توج أفضل ممرّر في خمسة مواسم، فلم يقم إلا بأربع تمريرات حاسمة أي أقل بتمريرتين من الاحتياطي ستيف بلايك. ولم يسجّل ناش سوى 7 نقاط أيضاً.
وبدا واضحاً أن التفاهم ليس كبيراً أقله حتى الآن بالنسبة إلى الفريق الذي يشرف على تدريب مايك براون.
أما كوبي برانيت فسجّل 22 نقطة وأضاف غاسول 23 نقطة ونجح في 13 متابعة.
وما يزيد من أهمية فوز دالاس أنه خاض المباراة من دون أفضل لاعب في صفوفه عملاقه الألماني ديرك نوفيتسكي المُصاب في ركبته.
وساهم الاحتياطيون كثيراً في فوز دالاس بتسجيله 37 نقطة وتألّق منهم الفرنسي رودريغ بوبوا الذي سجّل 11 نقطة ونجح في 5 تمريرات حاسمة في 17 دقيقة خاضها.
في المقابل، استهلّ ميامي هيت بقيادة نجمه لوبرون جيمس مشوار الدفاع عن اللقب الذي توّج به على حساب أوكلاهوما سيتي في حزيران/يونيو الماضي بالفوز على بوسطن سلتيكس.
وسجّل جيمس 26 نقطة ونجح في 10 متابعات لكنه عانى من تقلّص في عضلات الساق ولم يشارك في الربع الأخير إلا لوقت قليل، حيث استغلّ الفريق المنافس غيابه مقلّصاً الفارق قبل أن يستيقظ ميامي في الدقائق الأخيرة ويحسم النتيجة في مصلحته.
وأضاف دواين وايد 29 نقطة ونجح في 19 متابعة.
وكانت المواجهة ثأرية بين الفريقين اللذين التقيا في نهائي المجموعة الشرقية واحتاج ميامي إلى سبع مباريات ليحسم النتيجة في مصلحته.
وفي صفوف بوسطن سجّل بول بيرس 23 نقطة، وأضاف راجون روندو 20 نقطة ونجح في 13 تمريرة حاسمة.
وفي المباراة الثالثة، حقّق كليفلاند كافالييرز فوزاً سهلاً على واشنطن ويزاردز 94-84 بفضل 29 نقطة لكيري ايرفينغ أفضل "مبتدئ روكي" في الدوري الأميركي للمحترفين الموسم الماضي، بالإضافة إلى 23 متابعة للبرازيلي أندرسون فاريجاو.
وخاض واشنطن المباراة في غياب صانع ألعابه جون وول ولاعبي ارتكازه البرازيلي نيني لإصابة في ساقه والفرنسي كيفن سيرافين لإصابة في ربلة الساق.
 

أعلى