ابن ليبيا

ابن ليبيا

الوسـام الماسـي
إنضم
23 أكتوبر 2012
المشاركات
3,571
الإعجابات
532
#1
لم يكن المتابع لبداية مباراة آرسنال ومضيفه ريدينغ على ملعب "مادجسكي" يتوقع تلك النهاية المثيرة في مباراة تاريخية انتهت لمصلحة الفريق اللندني (7-5) في الدور الرابع من كأس الرابطة الإنكليزية لكرة القدم.
وأراح آرسنال معظم لاعبيه الأساسيين تحسبا لقمة المرحلة العاشرة من الدوري الإنكليزي الممتاز التي تجمعه بمانشستر يونايتد على ملعب "أولد ترافورد" يوم الأحد القادم.
أصحاب الأرض تقدموا في الدقائق الـ 20 الأولى بثلاثية سجلها مهاجم غرانادا جيسون روبرتس (12) ومدافع آرسنال الفرنسي لوران كوسيلني (19 بالخطأ في مرمى فريقه) ولاعب وسط أنتيغوا وبربودا مايكل ليغيرتوود (20)، واكتمل السيناريو الكارثي بالنسبة لفريق المدرب الفرنسي آرسين فينغر بهدفٍ رابع سجله الايرلندي نويل هانت (37)، لكن الشوط الأول لم ينته إلا بهدف من ثيو والكوت (45+2) واعتقد الجميع أنه سيكون هدفا شرفيا لا أكثر.
لكن مجريات الشوط الثاني جاءت في قمة الإثارة فعاد "المدفعجية" بالتدريج إلى الأجواء، إذ سجل الفرنسي أوليفيه جيرو الهدف الثاني (64)، وكوسيلني هذه المرة لصالح فريقه (89)، ثم والكوت مجددا في الوقت القاتل (90+5).
وظل لاعبو الفريقين أوفياء لنهج التشويق في الشوطين الإضافيين، فتقدم آرسنال للمرة الأولى حين وقع المغربي مروان الشماخ على الهدف الخامس (103)، وحين كانت المباراة تتجه لنهايتها اهتزت الشباك ثلاث مرات، فأدرك الروسي بافل بوغربنياك التعادل لريدينغ (116)، وعاد والكوت للعب دور بطل الثواني الأخيرة بإتمامه الثلاثية الشخصية "هاتريك" والهدف السادس (120+1)، واستغل الشماخ لحظة يأس من أصحاب الميدان ليختتم مهرجان الأهداف بالسابع (120+3).
تأهُل أستون فيلا وخروج سندرلاند وويغان وساوثهامبتون
ظفر أستون فيلا بفوز صعب ومثير (3-2) على حساب مضيفه سويندون تاون (درجة ثانية)، وسجل البلجيكي كريستيان بنتيكي (30 و90) وغابرييل أغبونلاهور (39) أهداف "فيلانز"، وميلس ستوريي (78 و81) هدفي أصحاب الأرض.
وفاجأ ميدلسبره "درجة أولى" مضيفه سندرلاند وهزمه (1-0) بفضل مهاجمه الأسترالي سكوت ماكدونالد الذي سجل هدف المباراة الوحيد (39).
وكان الخروج مصير ساوثهامبتون على يد ليدز يونايتد (درجة أولى) بعد أن سقط أمامه (0-3)، وجاءت الأهداف بإمضاء مايكل تونغي (35) والسنغالي الحج ضيوف (88) والأرجنتيني لوشيانو بيشيو (90 من ركلة جزاء).
وودع ويغان المسابقة في ملعبه على يد برادفورد سيتي (درجة ثالثة)، بفارق ركلات الترجيح إثر تعادلهما في الوقتين الأصلي والإضافي (0-0).
 

أعلى