ابن ليبيا

ابن ليبيا

الوسـام الماسـي
التسجيل
23/10/12
المشاركات
3,571
الإعجابات
532
#1
بلغ الفرنسي جو ويلفريد تسونغا المصنف سادساً ووصيف بطل النسخة الأخيرة الدور الثالث من دورة باريس بيرسي الدولية لكرة المضرب، آخر الدورات التسع الكبرى والبالغة جوائزها 2،427،975 مليون يورو، بفوزه على مواطنه جوليان بينيتو 6-2 و4-6 و7-6 (7-2) في الدور الثاني اليوم الثلاثاء.
وهو الفوز الخامس لتسونغا على بينيتو في 8 مباريات جمعت بينهما حتى الآن وهو احتاج إلى ساعتين و24 دقيقة لتحقيقه.
ويلتقي تسونغا الذي أعفي من خوض الدور الأول على غرار المصنفين الـ16 الأوائل، في الدور المقبل مع أحد الإسبانيين نيكولاس ألماغرو الحادي عشر أو ألبرت راموس.
وبلغ ربع النهائي أيضاً السويسري ستانيسلاس فافرينكا السادس عشر بتغلبه على الأرجنتيني كارلوس بيرلوك 6-3 و6-2، والياباني كي نيشيكوري الخامس عشر بتغلبه على الفرنسي بونوا بير المشارك ببطاقة دعوة 7-6 (7-2) و6-2.
وفي الدور المقبل، يلعب فافرينكا مع أحد الإسبانيين دافيد فيرر الرابع أو مارسيل غرانويرس، ونيشيكوري مع الفرنسي الآخر جيل سيمون أو الروماني فيتكور هانيسكو الصاعد من التصفيات بعد استفادته من انسحاب السويسري روجيه فيدرر المصنف أول وحامل اللقب.
وخرج الكرواتي مارين سيليتش الثالث عشر من الدور الثاني بخسارته أمام البولندي جيرزي يانوفيتش الصاعد من التصفيات 6-7 (6-8) و2-6.
وكان يانوفيتش فجر مفاجأة من العيار الثقيل الجمعة بفوزه على الألماني فيليب كولشرايبر 7-6 (7-5) و6-4 في الدور الأول، وهو يلتقي في مباراته المقبلة مع موراي أو ماتيو.
وتخطى الفرنسي بول هنري ماتيو المشارك ببطاقة دعوة منافسه الإسباني روبرتو باوتيستا الصاعد من التصفيات 6-4 و7-5 وبلغ الدور الثاني.
وضرب ماتيو موعداً في الدور المقبل مع البريطاني أندي موراي الثالث.
وبلغ الدور الثاني أيضاً، الأميركي سام كويري بفوزه على الإسباني فرناندو فرداسكو 6-1 و1-1 ثم بالانسحاب.
وينتظر كويري مباراة قوية في الدور الثاني حيث سيتواجه مع الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف ثانياً.
كما تأهل الى الدور ذاته، البلغاري غريغور ديميتروف الصاعد من التصفيات بفوزه على النمسوي يورغن ميلتسر 7-6 (7-2) و6-2، والهولندي ايغور سييسلينغ الصاعد من التصفيات بتغلبه على الاوكراني الكسندر دولغوبولوف جونيور 6-4 و6-2، والفرنسي الاخر ميكايل لودرا المشارك بدوره ببطاقة دعوة بفوزه على الاسباني دانيال خيمينو 7-5 و6-3، والفرنسي جيريمي شاردي بفوزه على الاسباني غييرمو غارسيا لوبيز الصاعد من التصفيات 6-صفر و6-3.
وفي الدور المقبل، يلعب ديميتروف مع الارجنتيني خوان موناكو التاسع، وسييسلينغ مع الصربي يانكو تيبساريفيتش الثامن، ولودرا مع الاميركي جون ايسنر العاشر، وشاردي مع الكندي ميلوس راونيتش الرابع عشر.
 

أعلى