ابن ليبيا

ابن ليبيا

الوسـام الماسـي
التسجيل
23/10/12
المشاركات
3,571
الإعجابات
532
#1
أطاح ليل بمضيفه تولوز من دور الستة عشر بصعوبة عقب فوزه عليه بهدف دون رد على ملعب ليل الكبير ليتأهل إلى الدور ثمن النهائي من مسابقة كأس الرابطة الفرنسية لكرة القدم.
وسجل الهدف الوحيد في المواجهة نولان رو في الدقيقة 117.
استهل تولوز مواجهته مع ليل بالسيطرة على مجريات البدايات وحاول الضيوف أن يستغلوا سرعة اختراقات أدريان راغتان الذي اصطدم بالحضور القوي لماتيو ديبيشي واستحوذ الزوار على الكرة كثيرا واعتمدوا طريقة النقلات القصيرة ومحاولة مباغتة أبناء الدار منذ البداية لكن كانت هذه السيطرة عقيمة ودون النجاعة المطلوبة.
في المقابل، انتظر ليل الدقيقة 14 ليكشر عن أنيابه وتقدم للهجوم فبعد خطأ في وسط ميدان تولوز افتكت الكرة ووصلت للإيفواري كالو الذي راوغ مدافعي الضيوف وسدد لكن براعة الحارس البديل لتولوز أوليفييه بلوندال كانت حاسمة وبعد دقيقتين كاد ديميتري بايه أن يهز شباك المدرب ألان كازانوفا لكن انزلاقيته وجدت الحارس بالمرصاد.
ليل الأخطر
ويبدو أن استحواذ تولوز على الكرة لم يكن مجديا لأن مضيفه ليل كان الأخطر وهدد مرمى منافسه في عدة محاولات ففي الدقيقة 32 توغل بايه في محور دفاع تولوز وسدد لكن كرته مرت فوق العارضة.
وفي الدقيقة 33 انفرد كالو بالحارس بلوندال لكن سرعة التونسي أيمن عبد النور وحنكته وصلابته افتكت الكرة من خصمه بذاكرة "قلب الأسد" لينقذ فريقه من شر محدق.
وفي آخر حكايات الشوط الأول سيطر أبناء مدرب ليل رودي غارسيا على المباراة وقدموا عرضا جيدا بالنقلات الجميلة والتركيز على الهجمة المنظمة مقابل هبوط في أداء تولوز.
شوط شاحب
وفي الشوط الثاني، لم نشاهد إلا محاولة وحيدة لأبناء الدار كانت خطيرة على حصون تولوز ففي الدقيقة 56 تمكن باييه من تجاوز المدافع عبد النور لكن تصويبته اصطدمت بالعارضة وغادرت الملعب.
ولم يرتق هذا الشوط إلى مستوى كبير إذ نزل أداء الفريقين وكانت فترة شاحبة وسيطر الملل على أوقات كثيرة من الشوط الثاني.
حاول الفريقان لعب الكرات الطولية والوصول بسرعة للمنطقة المحرمة لكن جل هذه الكرات كانت حملا خفيفا على مدافعي الفريقين.
وفي الدقيقة 90 كاد بايه أن سجل أولى أهداف المواجهة لأصحاب الدار لكن تصويبته أتت في الشباك الصغيرة وفي الوقت البدل الضائع ضغط ليل على حصون تولوز دون أن يدرك لاعبوه مرمى بلوندال، وفي المقابل خسر الضيوف مجهودات لاعبهم ستيف ياغو بعد أن تحصل على بطاقة حمراء لينتهي الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل السلبي.
الحصص الإضافية
في الحصة الإضافية الأولى، تحسن أداء ليل وحاول نسج الهجمات المركزة وكاد مارفين مارتن في الدقيقة 103 أن يسجل الهدف الأول وسط هفوة فادحة وذهول مدافعي تولوز، الذين كانوا متميزين في بدايات هذه الفترة، دون أي تغيير في النتيجة.
وفي الحصة الإضافية الثانية، واصل أصحاب الأرض والجمهور ضغطهم على حصون تولوز حيث كاد نولان رو في الدقيقة 111 أن ينهي التعادل السلبي لكن رأسيته كانت ضعيفة.
وأهدر ليل فرصة افتتاح التسجيل بعد أن انفرد البديل روني رودلان بحارس تولوز بلوندال لكن ما كل مرة تسلم الجرة ففي الدقيقة 117 تسلم رو كرة من بايه وسدد كرة لا تصد ولا ترد في شباك منافسه ليوقع على مسودة المرور للدور ثمن نهائي.
سانت إتيان - سوشو
وفي مباراة أخرى، أسقط سانت إتيان مضيفه سوشو من الدور ذاته عقب فوزه عليه بنتيجة 3-0 في ملعب بونال.

واكتسح سانت إتيان سوشو منذ الدقيقة 10 بلاعبه الفرنسي من أصل جزائري رومان هموما ثم عاد اللاعب نفسه في الدقيقة 67 ليضيف ثاني الأهداف وفي آخر المواجهة دون الإسباني من أصل أرجنتيني أليخاندرو ألونسو على بطاقة العبور إلى ثمن النهائي بتسجيله الهدف الثالث في الدقيقة 88.
ولحساب ذات الدور، تأهل تروا على حساب ضيفه فريق موناكو عقب فوزه عليه بنتيجة 2-1 ليبلغ دور ثمن النهائي كما بلغ رين نفس الدور بعد الفوز على أرل أفنيون بهدف دون رد.
 

أعلى