ابن ليبيا

ابن ليبيا

الوسـام الماسـي
التسجيل
23/10/12
المشاركات
3,571
الإعجابات
532
#1
أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" اليوم الإثنين لائحة ضمت 23 لاعبا مؤهلا لنيل جائزة الكرة الذهبية 2013 التي يقدمها الفيفا سنويا لأفضل لاعب في العالم، وسيتم الإعلان عن الفائز بها رسميا يوم 7 كانون الثاني/يناير من العام المقبل.

حملت لائحة اللاعبين المرشحين لنيل الجائزة في طياتها أفضل لاعبين في العالم الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو مع حضور أندريس إنييستا المتوج حديثا بجائزة أفضل لاعب في أوروبا.
كما كان للظاهرة البرازيلية نيمار لاعب سانتوس البرازيلي مكان في هذه القائمة، وحضر في هذه اللائحة أيضا اسم النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش مهاجم باريس سان جيرمان متصدر الدوري الفرنسي، إضافة إلى الكولومبي الصاعد الهداف راداميل فالكاو لاعب أتليتيكو مدريد الإسباني.
كما رصدنا في هذه اللائحة حضورا قياسيا للاعبي البرنامجين الإسبانيين (5 من برشلونة، 6 من ريال مدريد) مع تواجد مكثف للاعبي المنتخب الإسباني (7 لاعبين) وقد شهدت هذه اللائحة وجود ثلاثة حراس مرمى هم الإسباني إيكر كاسيياس والإيطالي جانلويجي بوفون والألماني مانويل نوير واكتفت القائمة بمدافعين فقط هما الإسبانيان سيرخيو راموس وجيرار بيكيه وضمت اللائحة لاعب يوفنتوس الإيطالي أندريا بيرلو.
ويذكر أن القائمة رصدت لاعبين من إفريقيا هما الإيفواريان ديدييه دروغبا لاعب شنغهاي شينهوا الصيني ويايا توريه لاعب مانشستر سيتي.
لائحة الـ23 لاعبا:
ريال مدريد الإسباني:

إيكر كاسيياس، الألماني مسعود أوزيل، سيرخيو راموس، تشابي ألونسو، الفرنسي كريم بنزيمة، البرتغالي كريستيانو رونالدو.

برشلونة الإسباني:

الأرجنتيني ليونيل ميسي، أندريس إنييستا، تشافي هيرنانديز، جيرار بيكييه، سيرجيو بوسكيتس.

يوفنتوس الإيطالي:


الحارس جانلويجي بوفون، أندريا بيرلو

مانشستر يونايتد الإنكليزي:
الهولندي روبن فان بيرسي، واين روني.

مانشستر سيتي الإنكليزي:

الأرجنتيني سيرخيو أغويرو، الإيفواري يايا توريه والإيطالي ماريو بالوتيلي.

والسويدي زلاتان إبراهيموفيتش (باريس سان جيرمان الفرنسي)، الكولومبي راداميل فالكاو (أتليتيكو مدريد)، نيمار (سانتوس البرازيلي)، مانويل نوير (بايرن ميونيخ الألماني)، الإيفواري ديدييه دروغبا (شنغهاي شينهوا الصيني).
 

أعلى