ما الجديد

ALAA

عضوية الشرف
التسجيل
13/5/09
المشاركات
6,284
الإعجابات
963
الإقامة
Egypt
#1
برشلونة وأتلتيكو يسعيان لمواصلة التألّق في الليغا




تستمر المطاردة بين برشلونة وأتلتيكو مدريد في المرحلة التاسعة من بطولة إسبانيا حيث يحلّ الأول الذي يتصدّر بفارق الأهداف ضيفاً على رايو فايكانو، في حين يستضيف الثاني أوساسونا.

وحقّق أتلتيكو مدريد الفوز في سبع مباريات متتالية ويبدو لاعبوه بمعنويات عالية وتحديداً المهاجم الكولومبي المتألّق راداميل فالكاو الذي سجّل 16 هدفاً في مبارياته العشر الأخيرة بينها أربعة لمنتخب بلاده في ثلاث مباريات.

ومنح مدرب أتلتيكو ولاعبه السابق الأرجنتيني دييغو سيميوني قسطاً من الراحة لفالكاو خلال مباراة الفريق في الدوري الأوروبي أمس الخميس لكنّ النمر مستعد للزئير مجدداً والتسجيل في مرمى أوساسونا علماً بأنه يحتل المركز الثاني في صدارة ترتيب الهدافين بالتساوي مع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو وكلاهما يتخلّف بفارق هدفين عن الأرجنتيني ليونيل ميسي.

وأشاد سيميوني بفالكاو بقوله: "لا شك بأنه أحد أفضل ثلاثة لاعبين في العالم حالياً إلى جانب ميسي وكريستيانو رونالدو على الرغم من أنّ الأخيرين أحرزا ألقاباً عدّة، لكن يجب ألاّ ننسى بأنه توّج هدافاً للدوري الأوروبي في الموسمين السابقين، وفاز بلقب هذه المسابقة مرة واحدة".

وأضاف مدرب أتلتيكو: "قلّة من الهدافين مثله وهو يتحسّن من مباراة إلى أخرى. يعرف منطقة الجزاء تماماً وأصبح أكثر شراسةً وحسماً داخلها".

ومن المتوقّع أن يعود إلى صفوف أتلتيكو لاعب الوسط التركي أردا توران الذي قال عنه سيميوني: "يعطيني أردا إضافةً مختلفةً، فهو يهندس هجماتنا بطريقة جيّدة وبالتالي فهو عنصر أساسي في الفريق".

في المقابل، فإنّ برشلونة يسجل الأهداف بسهولة بالغة هو الآخر بدليل زيارته الشباك 18 مرة في مبارياته الثلاث الأخيرة وكان أكثرها جنوناً ضدّ ديبورتيفو لا كورونيا التي فاز بها 5-4.

ويعاني الفريق "الكاتالوني" من ثغرات دفاعية خصوصاً في غياب الثنائي كارليس بويول المُصاب بكسر في ذراعه وجيرار بيكيه، ولم يتمكّن خافيير ماسكيرانو وألكسندر سونغ من سدّ الثغرة التي تركها الثنائي القدير، لكنّ هجوم برشلونة وتحديداً ميسي يلعب دور المنقذ دائماً.

وسيحاول ريال مدريد حامل اللقب الذي يبتعد عن المتصدرين بفارق 8 نقاط تعويض خسارته أمام دورتموند في دوري الأبطال عندما يحلّ ضيفاً على مايوركا.

ولا مجال للنادي الملكي لإهدار أي نقطة لأنّ المهمّة تصبح معقّدة للحاق بغريمه التقليدي بعد ذلك.

وفي المباريات الأخرى، يلعب إسبانيول مع ملقا، وبيتيس مع فالنسيا، وسلتا فيغو مع ديبورتيفو لا كورونيا، وسرقسطة مع إشبيلية، وليفانتي مع غرناطة، وأتلتيك بلباو مع خيتافي، وبلد الوليد مع ريال سوسييداد.


 

ابن ليبيا

ابن ليبيا

الوسـام الماسـي
التسجيل
23/10/12
المشاركات
3,571
الإعجابات
532
#2
الف شكر لك اخى على الخبر

 

ALAA

عضوية الشرف
التسجيل
13/5/09
المشاركات
6,284
الإعجابات
963
الإقامة
Egypt
#3

جزاك الله خيرا اخي الكريم
نورت الموضوع
تحياتي
 

أعلى