ابن ليبيا

ابن ليبيا

الوسـام الماسـي
التسجيل
23/10/12
المشاركات
3,571
الإعجابات
532
#1
حقق بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني فوزا مهما على حساب مرسيليا الفرنسي الأمر الذي أفسح المجال أمام فنربهتشه التركي للانفراد بصدارة المجموعة الثالثة ضمن منافسات الدوري الأوروبي لكرة القدم، واقترب ستيوا بوخاريست الروماني من التأهل إلى الدور الثاني والثلاثين بفوزه على مُولْدي النروجي في منافسات المجموعة الخامسة، فيما واصل نابولي الإيطالي نتائجه المخيبة في المجموعة السادسة ومني بخسارة جديدة أمام دنيبرو دنيبروبتروفسك الأوكراني، في حين تابع هانوفر 96 الألماني سيطرته على المجموعة الثانية عشرة بفوز جديد على هيلسينغبورغ السويدي ليقترب من خطف بطاقة التأهل.
المجموعة الثالثة
في المجموعة الثالثة، لقي مرسيليا خسارة خارج أرضه أمام بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني صفر-2 بهدفي البلجيكي فيليب دايمس (33 من ركلة جزاء) وبينييل كوكو ملابا (67).
واستغل فنربهتشه التركي الموقف ليبتعد بالصدارة بـ7 نقاط بفارق ثلاث نقاط عن مرسيليا ومونشغلادباخ، إثر فوزه على مضيفه آيل ليماسول القبرصي 1-صفر بهدف إيغيمين قرقماز (72) ليبقى أيل ليماسول في المركز الأخير بنقطة واحدة.
المجموعة الخامسة
في المجموعة الخامسة حقق شتوتغارت الألماني تعادلا مخيبا مع ضيفه كوبنهاغن الدنماركي صفر-صفر.
وفاز ستيوا بوخارست الروماني على ضيفه مُولْدي النروجي 2-صفر بهدفي فلاد كيريكيس (30) وراوول روسيسكو (32).
وبهذا الفوز رفع ستيوا رصيده إلى 7 نقاط في الصدارة، أمام كوبنهاغن الدنماركي الثاني بـ4 نقاط، فيما يأتي مُولدي النروجي ثالثا بـ3 نقاط وشتوتغارت الألماني في المركز الأخير بنقطتين.
المجموعة السادسة
تواصلت هفوات نابولي الإيطالي، فبعد سقوطه المدوي أمام ايندهوفن الهولندي صفر-3 في الجولة الماضية، لقي خسارته الثانية على التوالي في المجموعة السادسة أمام مضيفه دنيبرو دنيبروبتروفسك الأوكراني 1-3 بأهداف أرتيم فيديتسكي (2) والبرازيليين ماتيوس ناسيمنتو (42) وجوليانو (64)، مقابل هدف الأوروغوياني إدينسون كافاني (76 من ركلة جزاء)، ليقطع الفريق الأوكراني خطوة كبيرة نحو الدور الثاني بنقاطه التسع.
ولم يستغل أيندهوفن الهولندي سقوط نابولي على أكمل وجه، إذ تعادل مع ضيفه أيك سولنا السويدي 1-1 بهدف لجرماين لنس (80) مقابل هدف للغاني كوامي كاريكاري (61)، ليرفع رصيده إلى 4 نقاط مقابل 3 للفريق الإيطالي.
وبنهاية الجولة رفع دنيبرو بتروفسك الأوكراني رصيده إلى 9 نقاط في الصدارة، ويأتي بي أس في أيندهوفن ثانيا بأربع نقاط بفارق نقطة أمام نابولي الإيطالي بـ 3 نقاط، فيم يقبع أيك سولنا السويدي في المركز الأخير بنقطة واحدة.
المجموعة الثانية عشرة
في منافسات المجموعة الثانية عشرة حقق ليفانتي الإسباني فوزا مهما 3-0 على حساب ضيفه تفينتي أنشخيده الهولندي.
واستغل ليفانتي عاملي الأرض والجمهور ليحقق فوزه الثاني في المجموعة، فبعد شوط أول عقيم من الفريقين، انتفض ليفانتي في الشوط الثاني وسجل ثلاثة أهداف رفعت رصيده إلى 6 نقاط.
وجاءت الأهداف الثلاثة عن طريق ميتشل (59) من ضربة جزاء، قبل أن يضيف بيدرو ريوس ثنائية (78 و88)، ليحافظ ليفانتي على مركز الوصافة خلف هانوفر 96 الألماني.
هانوفر يتصدر دون خسارة
ولحساب ذات المجموعة نجح هانوفر 96 في العودة بانتصار مهم من أرض هيلسينغبورغ السويدي 2-1، بفضل السنغالي مام بيرام ضيوف (12)، والإيفواري يا كونان (90)، فيما جاء هدف هيلسينغبورغ عبر نيكولا ديوردجيتش (71).
وبنهاية هذه الجولة واصل هانوفر تصدر المجموعة بـ7 نقاط متقدما بنقطة أمام ليفانتي الثاني فيما يأتي تفينتي أنشخيده الهولندي ثالثا بنقطتين، وهيلسينغبورغ السويدي في المركز الأخير بنقطة واحدة.
 

أعلى