ابن ليبيا

ابن ليبيا

الوسـام الماسـي
التسجيل
23/10/12
المشاركات
3,571
الإعجابات
532
#1
يتحضر ليفربول الإنكليزي لملاقاة أنجي ماخشاكالا الروسي على ملعب أنفيلد في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الأولى لمسابقة يوروبا ليغ (الدوري الأوروبي) وهو يريد أن يتحاشى خسارة ثانية على أرضه وهذا ما لم يحصل له في تاريخ مشاركاته الأوروبية.
وكان ليفربول سقط في الجولة الماضية على أرضه أمام أودينيزي الإيطالي 2-3، علما بأن الفريق الأحمر يعاني كثيرا على ملعب أنفيلد، حيث حقق فوزه الأول عليه بالدوري هذا الموسم السبت الماضي بتغلبه على ريدينغ 1-صفر.
ولن تكون مهمة ليفربول سهلة في مواجهة فريق أنجي المتجدد بقيادة المدرب المخضرم الهولندي غوس هيدينك الذي نجح في قيادة الفريق إلى صدارة الدوري الروسي حاليا، علما بأن ناديه أنفق أموالا طائلة لجلب العديد من الأسماء الشهيرة إلى صفوف الفريق على رأسهم الكاميروني صامويل إيتو.
ولم يخسر أنجي في ثماني مباريات خاضها على الصعيد الأوروبي هذا الموسم وسيشكل خطرا كبيرا على ليفربول.
ويعول المدرب براندن رودغرز على لاعبه الشاب رحيم ستيرلينغ (17 عاما) والذي بات ثاني أصغر لاعب يسجل هدفا لليفربول بعد مايكال أوين إثر زيارته الشباك في المباراة ضد ريدينغ.
وقال رودغرز: "الأهم بالنسبة لي، أن يحافظ رحيم على الحافز الذي يملكه حاليا لأنه يستطيع أن يصبح لاعبا كبيرا في المستقبل، لا زال الوقت مبكرا عليه، لكنه يعتبر ظاهرة في الوقت الحالي".
وأضاف: "ليس لدي أي قلق بشأنه فهو كان مدهشا حتى الآن خلال الموسم الحالي".
وفي المباراة الثانية ضمن المجموعة ذاتها، يحل أودينيزي، صاحب المركز الثاني بفارق الأهداف عن أنجي المتصدر، ضيفا على يونغ بويز السويسري.
ويستضيف أتلتيكو مدريد المتصدر بـ6 نقاط وحامل لقب الموسم الماضي والذي يحقق نتائج ملفتة في الدوري المحلي، حيث يتقاسم الصدارة مع برشلونة، أكاديميكا كويمبرا البرتغالي ضمن المجموعة الثانية.
ويقود فريق العاصمة الإسبانية المهاجم الكولومبي المتألق راداميل فالكاو، الذي سجل 9 أهداف في ثماني مباريات هذا الموسم ويحتل المركز الثاني في صدارة ترتيب الهدافين بالتساوي مع البرتغالي كريستيانو رونالدو، وكلاهما يتخلف بهدفين عن الأرجنتيني ليونيل ميسي.
ويسعى الفريق الإسباني بقيادة مدربه الأرجنتيني ولاعبه السابق دييغو سيميوني إلى تحقيق فوزه الثالث على التوالي في هذه المسابقة للاقتراب من بلوغ الدور التالي.
ويحل مرسيليا (متصدر الثالثة بـ4 نقاط) والذي فقد صدارة الدوري الفرنسي منذ أيام بعد خسارته خارج أرضه مع ترويس، ضيفا على بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني الذي يقدم مستويات متواضعة في البوندسليغا جعلته في المركز الثاني عشر على سلم الترتيب، كما يلتقي فنربهتشة التركي مع مستضيفه أيل ليماسول القبرصي في المباراة الثانية.
وفي الرابعة يلتقي نيوكاسل الإنكليزي متصدر المجموعة من فوز وتعادل مع ضيفه كلوب براغ البلجيكي في مباراة تصحيح المسار للفريقين ، حيث سيحاول الأول تجاوز تعادله (1-1) مع سندرلاند في الدوري والذي أعاده للمركز الـ11، بينما سيجد كلوب الذي يتصدر دوري بلاده بـ22 نقطة في المباراة فرصة لإعادة هيبته بعد خسارته الأخيرة بنتيجة (4-1) خارج أرضه أمام أوه ليوفين ضمن الدوري، بينما يلتقي مارتيمو البرتغالي على أرضه مع بوردو الفرنسي.
ويسعى نابولي الإيطالي (3 نقاط) لتصدر المجموعة السادسة، عندما يلتقي مستضيفه دنيبروبتروفيزك الأوكراني (6)نقاط وهو ما سيحاول فعله أيضا آيندهوفن الهولندي (3 نقاط) في حال خسارة المتصدر، عندما يستضيف أيك السويدي.
ويسعى إنترميلان الايطالي للاقتراب أكثر وأكثر من الدور التالي أيضا عندما يستضيف بارتيزان بلغراد الصربي، ويتصدر الفريق الايطالي المجموعة الثامنة بأفضلية الأهداف عن روبين كازان الروسي الذي يستضيف نيفتشي من أذربيجان.
في المقابل يسعى ليون الفرنسي الذي فشل في بلوغ دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ 13 عاما، إلى تحقيق انتصاره الثالث على التوالي في المسابقة، عندما يستضيف أتلتيك بيلباو وصيف المسابقة الموسم الماضي والذي تراجع مستواه كثيرا هذا الموسم برحيل لاعب وسطه المدافع خافي مارتينيز إلى بايرن ميونيخ الألماني، وعدم رضا مهاجمه فرناندو يورنتي من البقاء في صفوفه، علما بأن بيلباو يحتل المركز الأخير في المجموعة التاسعة بنقطة واحدة.
ويستضيف بانثنايكوس اليوناني الأخير في (العاشرة) المتصدر لاتسيو الإيطالي، وسيلعب ماريبور متصدر الدوري السلوفيني ووصيف المجموعة مع ضيفه توتنهام الإنكليزي، وبنفس حال هذه المجموعة سيلعب ضمن المجموعة الأخيرة هيلسنبورغ السويدي مع ضيفه هانوفر الألماني، كما يستضيف ليفانتي الإسباني تفنتي أنشخيده متصدر الدوري الهولندي.
وفي بقية المباريات يلتقي ضمن الخامسة ستيوا بوخارست الروماني مع مولدي النرويجي، وشتوتغارت الألماني مع كونبهاغن الدنماركي، وفيدوتون الهنغاري مع بازل السويسري، وجينك البلجيكي مع سبورتينغ كلوب البرتغالي ضمن السابعة، وأخيرا روزنبورغ النرويجي مع ميتاليست الأوكراني ورابيد فيينا النمساوي مع باير ليفركوزن الألماني في المجموعة قبل الأخيرة، علما بأن الفريق الوارد أولا هو المستضيف.
 

أعلى