ابن ليبيا

ابن ليبيا

الوسـام الماسـي
#1

انتزع بوروسيا دورتموند فوزا صعبا من ريال مدريد 2 – 1 ضمن منافسات المجموعة الرابعة لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بينما حقق أياكس فوزه الأول في المجموعة عينها على حساب مانشستر سيتي 3- 1 يوم الأربعاء.
على ملعب "سيغنال ايدونا بارك" أو ما يعرف بـ"فيستفالن" استقبل بوروسيا دورتموند الألماني ضيفه ريال مدريد الإسباني في أقوى مباريات المجموعة الرابعة لدوري أبطال أوروبا.
الجمهور كعادته افترش مقاعد المدرجات بكثافة واطمأن دورتموند لعدد جمهوره الوفي الذي سانده ودخل المباراة وكله ثقة وأمل بالفوز، فجاء الشوط الأول سريعا وحافلا باللمحات الغنية والدسمة من الجانبين، ففريق مورينيو متصدر المجموعة عليه أن لا يخسر الصدارة والمباراة وبالتالي فالمطلوب حسم سريع وثلاث نقاط تؤكد تمسك "المدريديين" بصدارة مجموعتهم.
وفي الدقيقة 20 خرج سامي خضيرة مصابا ودخل بدلا منه مودريتش في اطار تغيير اضطراري لمورينيو، وسرعان ما ظهر لاعب الريال الأرجنتيني أنخل دي ماريا يصول ويجول ويقدم لوحات كروية فنية على طريقة المشجعين العرب القدامى "واحد اتنين ثلاثة ونص.. رقصهم يا دي ماريا عالواحدة ونص".. ولم تكن الفرص غنية في هذا الشوط بل دمغه طابع الانتشار الصحيح والاستلام والتسليم أكثر من كلا الطرفين والمجهود المبذول في تقديم شوط ممتع وسريع.
وبدا المهاجم الكرواتي لوكا مودريتش من "ديكور" الملعب بينما لم يكن الفرنسي بنزيما كريما في محاولاته لطرق الشباك. وفي الدقيقة 25 أطلق سيباستيان كيهل قذيفة يسارية من خارج المنطقة طار لها حارس الفريق الضيف إيكر كاسياس وأبعدها بـ"البوكس" من تحت العارضة.
وفي الدقيقة 36 سجل البولندي روبرت ليفاندوفسكي الهدف الأول لبوروسيا دورتموند بكرة قوية من مشارف المنطقة سكنت إلى يسار الحارس كاسياس اثر كرة خاطئة من بيبي قطعها لاعب من دورتموند 1 – 0، وبعدها بدقيقتين جاء الرد صاعقا ومدويا من البرتغالي كريستيانو رونالدو حين سجل هدف التعادل 1 – 1 بكرة "لوب" اثر لمسة سحرية ولا أحلى، إذ ارسل الكرة قبل ان تنزل على الأرض من فوق الحارس روبرت وايدنفيلر من على خط الـ18 بعد تمريرة أمامية من قبل منتصف الملعب من "مايسترو" الشوط الأول أنخل دي ماريا.
ومضت باقي لحظات هذا الشوط من دون خطورة تذكر على المرميين لينتهي بالتعادل الإيجابي 1 – 1.
وفي الشوط الثاني بقي الحال كما هو وازدادت المباراة حلاوة، ففي الدقيقة 48 يتألق كاسياس في التصدي لتصويبة ماريو غوتزه القوية والصاعقة من خارج المنطقة ويحولها قبل ان تخترق الزاوية اليمنى بقبضتيه. وفي الدقيقة 54 أهدر دي ماريا الى جانب القائم الايسر بكرة أرضية مرت بسنتيمترات.
وفي الدقيقة 64 سجل مارسيل شميلزير هدف التقدم لدورتموند بكرة يسارية استقرت الى الزاوية اليسرى البعيدة للحارس كاسياس اثر دربكة داخل المنطقة وخطأ في التشتيت من بيبي. وبعده جن جنون لاعبي الفريق الملكي فحاولوا بكل ما أوتوا من قوة اقتحام المناطق الألمانية الصفراء لكن عبثا حاولوا وسط صحوة خط الدفاع.
وبهذا الفوز رفع دورتموند رصيده إلى 7 نقاط في صدارة المجموعة، بينما توقف رصيد ريال مدريد عند 6 نقاط في المركز الثاني.
وقاد المباراة الحكم المجري فيكتور كاساي.
فوز أول لأياكس
وفاز اياكس امستردام الهولندي على مانشستر سيتي الانكليزي 3-1 مساء الاربعاء على ملعب "امستردام ارينا" في امستردام.
وسجل سيم دي يونغ (45) والفنلندي نيكلاس مويساندر (56) والسويدي كريستيان ايريكسن (68) اهداف اياكس امستردام، وسمير نصري (22) هدف مانشستر سيتي.
وهنا ترتيب المجموعة بعد انتهاء الجولة الثالثة: 1 – دورتموند 7 نقاط، 2- ريال مدريد – 6 نقاط، 3 – أياكس 3 نقاط، 4 – مانشستر سيتي نقطة.
 

أعلى