chicotetouani

عضو مشارك
#1
هناك تركة تركها جدي الله يرحمه منذ حوالي 33 سنة هي عبارة عن أراضي كبيرة وشاسعة + بيت في نفس مكان تواجد تلك الأرضي + بيت آخر في المدينة التي هاجر لها جدي فيما بعد . كان له 7 دكور و2 بنات منهم من توفي وترك اولاد ومنهم من لازال على قيد الحياة .

بعد وفاة جدي لم يقم أبي وأعمامي بالاهتمام بقسمة التركة فبقية الامور على ما هي عليه إلى يومنا هذا .لأن امورهم المادية ميسرة .
بالنسبة للأراضي التي دكرتها فيستغلها أحد أبناء عمومتي بعد وفاة أبيه ( عمي ) وقد شيد منزلا على إحدى بقعها وبالنسبة للأرض فيستغلها زراعيا .
أما البيت الذي يقع في المدينة التي هاجر لها جدي فقد سكنه أبي الله يرحمه منذ 22 سنة ، وبعد وفاته اصبحنا نسكن فيه انا واخوتي وأمي .
البيت متصدع وتصميمه قديم جدا بحيث انه شبه غير صالح للسكن بحيث لا يتوفر على مطبخ وبالنسبة لمساحة الحمام فهي حوالي متر مربع ولايحتوي سوى على نافذة واحدة ولكم ان تتصورو شكله من الداخل فقد بني في فترة الخمسينات .
انا واخوتي قررنا اصلاحه داخليا بحيث نعيد تصميمه من الداخل وتغيير مكان الباب وإعادة ترميمه بطريقة عصرية ، ونريد ان نقوم بهذا بدون الرجوع للورثة لان الورثة كثر وعلاقتنا بهم ليست طيبة .
فهل يمكننا الشروع في الاصلاح ؟ وان لا قدر الله ورفعت دعوة ضدنا في المحكمة بعد الانتهاء من الاصلاح من قبل احدى الورثة فبماذا يمكن ان تحكم المحكمة ؟
 

gamal gamal

محامى ومستشار قانوني
#2


الاصلالح فى حد ذاته لا توجد فيه مشكلة
وانما ستفقدون الحق فى المطالبة بقيمة
هذه الاصلاحات لباقى الورثة ...
وستتحملونها وحدكم .
المهم
حاولوا أن تنهوا حالة المشاع وحصول
كل وارث على حقه .........
 

chicotetouani

عضو مشارك
#3
أستاذ جمال يعني حتى وان غيرنا تصميم المنزل من الداخل فليس هناك أي مشكلة قانونية ، سوى اننا لن نستفيد من الثمن الذي اصلحنا به ؟ يعني لا توجد اي تبعات قانونية مثل الحكم بإعادة العقار للحالة التي كان عليها قبل الاصلاح او الحكم بالافراغ او شيء من هذا القبيل ؟
 

gamal gamal

محامى ومستشار قانوني
#4
لا توجد تبعات عليكم قانونا فى ذلك نهائبا يا غالى ...
وأكرر --- من الداخل ----- وليس من الخارج ...

ولا يوجد ما بسمى اعادة الحال أبدا ما دام أن
الاصلاح يزيد من قيمة العقار ولا ينقصه .....
 

chicotetouani

عضو مشارك
#5
بارك الله فيك أستاذ جمال ، أنا قلت لك بأن أغلب الاصلاحات ستكون داخلية ، خارجيا فقط سأغير مكان الباب من أجل اضافة نافذة أخرى لان المنزل لا يتوفر سوى على نافذة واحد ، مما تسبب لي واسرتي بأمراض الربو والحساسية والله يشهد على ما أقول ، اما شكل البناية خارجيا سيظل على ما هو عليه . كما أن العقار سيزيد ثمنه بشكل كبير لأنه الان متصدع وشبه غير صالح لسكن
 

gamal gamal

محامى ومستشار قانوني
#6
بالتوفيق يا غالى
وتوكل على الله وابدء ...
 

chicotetouani

عضو مشارك
#7
الله يوفقك يا أستاذنا الكريم ، وجزاك الله خيرا على الإفادة
 

أعلى