abo_mahmoud

الوسـام الماسـي
#1

يخرج النمل من مستعمراته صيفاً بحثا عن الغذاء ، والمستعمرات دائماً ما تكون بداخل الجدران أما فتحة العُش فهى فتحه ضيقة للغاية فى حجم رأس الدبوس ويخرج منها النمل تاركاً ورائه مواد كيماوية يفرزها من جسمه تساعد فى تحديد مساره للعودة إلى ُعشه ولإرشاد باقي النمل إلى طريق الغذاء المكتشف.

والكثير منا يعاني من تواجد النمل بكثرة في المنزل، وكالعادة نلجأ إلى المبيدات التي يكون مفعولها وقتياً قبل ظهور النمل من جديد

للتخلص بشكل نهائي من هذه الحشرات بمنزلك، إليك النصائح التالية:

1) قم بتقليم كافة الأشجار بالمنزل، قد تبدو نباتات الزينة غير مؤذية لكن في الحقيقة هي بمثابة مسار آمن وسريع للنمل والحشرات للدخول لمنزلك وإيجاد مأوى آمن لها، واحرص على جعل الحشائش المحيطة بمنزلك مقصوصة ومستوى الأرض حول المنزل أكثر انخفاضاً بما يخلق حاجزاً بينك وبين النمل .

2) احرص على أن تكون منافذ دخول النمل لمنزلك أقل عدد ممكن، صحيح أن الأمر صعب لكن من الممكن القيام به، وذلك بسد كافة الشقوق والثقوب داخل المنزل والتي قد تسمح للحشرات بالدخول.

3) النظافة هي المرادف لبيت خالي من النمل، حيث أن كل مهام النمل هي البحث عن الطعام و الماء والمأوى، ويعد المطبخ المكان المثالي لها، حيث أن سقوط بعض السكر أثناء تحضير مشروب سيجذب النمل .

4) يفرز النمل فيرمون يسمح لزملائها بتتبعها وهو ما يفسر سير النمل في صفوف وراء بعضهم، وتعمل المنظفات على التخلص من آثر الفيرمون بما يمنع النمل من إيجاد طريق العودة سواء لمكان الطعام أو العكس.

5) وضع شرائح الخيار بالقرب من أماكن تواجده .

6) ترك أكياس الشاي مع النعناع أو بعض أغصان النعناع قرب أماكن تواجد النمل .

7) سد حفرة النمل بمسحوق القهوة مع الماء أوبقليل من عصير الليمون و الفلفل الحار

8) في المنزل ضع بعضا" من فصوص الثوم بين الشقوق .

9) إستخدام زيت القرنفل بمسح منطقة تواجد النمل .

الخطوات السابقة ستقلل من تعرض عائلتك للحشرات المختلفة، فإذا كنت مازالت تعاني من مشكلة النمل فعليك البحث عن المصدر، حيث أن كافة مستعمرات النمل بها ملكة هي المسؤولة عن كل هذه الأعداد الضخمة لقيامها بوضع البيض، لذا للتخلص نهائياً من المشكلة عليك تتبع مسار النمل حتى الوصول لمستعمرته وتدميرها تماماً.
 

كفاح الجريح

عضو فعال
#2
جزاك الله الف خير
 

abo_mahmoud

الوسـام الماسـي
#3
جزاكم الله خيراوشكرا علي مروركم الكريم
 

أعلى