تاجر فوركس

عضو مميز
#1
فوركس ، mcmarkets ، ام سي ماركتس، شركة mc markets



النفط يتراجع وسط توقعات بارتفاع مخزون الخام الأمريكي و تصريحات سلبية حول تأثير خطط التحفيز النقدي



شركة McMarkets


تراجع النفط من أدنى مستوى إغلاق في سبعة أسابيع بعد صدور تقرير منفصل يشير إلى ارتفاع مخزون الخام الأمريكي باعتبار الولايات المتحدة الأمريكية أكبر مستهلك للطاقة في العالم. هذا فضلا عن التصريح السلبي للبنك الفدرالي لفلاديلفيا أن إجراءات التحفيز النقدي قد لا تدعم التعافي الاقتصادي بالشكل المطلوب.

حيث تراجعت العقود الآجلة بنسبة 0.7% في نيويورك على خلفية صدور تقرير من قبل معهد البترول الأمريكي حيث أشار إلى ارتفاع مخزون الخام الأمريكي بقيمة 335 ألف برميل الأسبوع الماضي بصعود للأسبوع الثالث. في انتظار صدور التقرير الرسمي لمخزونات الخام الأمريكية من قبل وكالة الطاقة الأمريكية و التي إذا أشارت إلى ارتفاع في مخزون الخام بأكثر من التوقعات سيكون ذلك مؤشرا سلبيا على الأسعار و على الوضع الاقتصادي بشكل عام خصوصا في ظل التوقعات السلبية لخطة التحفيز النقدي.

في هذا الإطار على ذكر التحفيز النقدي نشير أن مجموعة العشرين حذرت من هذا الأمر و دعت الحكومات على رفع مستوى التحفيز النقدي، حيث عبرت المجموعة أن الإجراءات التحفيزية التي اتخذت في الاقتصاديات الكبرى مقصودا بها قيام البنك الفدرالي بإضفاء جولة جديدة من التيسير الكمي و اعتماد البنك المركزي الأوروبي لبرنامج غير محدود لشراء السندات الحكومية للدول المتعثرة في منطقة اليورو ما هو إلا مسكن للألم و شراء للمزيد من الوقت لكن المخاطر ما زالت قائمة بشكل كبير.

من ناحية أخرى تراجعت عقود الخام الآجلة لتسليم تشرين الثاني بنحو 64 سنت إلى 90.73$ للبرميل في تداولات بورصة نيويورك. في حين تراجع العقد بنحو 56 سنت على 91.37$ للبرميل بالأمس، في حين ارتفعت عقود خام برنت لتسوية تشرين الثاني بنحو 64 سنت إلى 110.45$ للبرميل.

بالمقابل هبطت الأسهم الآسيوية تشاؤما من مدى جدية و تأثير عمليات التحفيز النقدي و أنها غير كافية لدعم الاقتصاد العالمي. ليحقق مؤشر MSCI الآسيوي تراجعا بنسبة 0.9% على 122.14 نقطه في طوكيو. فضلا عن هبوط مؤشر نيكي الأضيق نطاقا و الأوسع نطاقا بنسبة 1.5% في حين تراجع بدوره مؤشر S&P/ASX 200 الأسترالي بنسبة 0.3% إلى جانب فقد مؤشر كوسبي في كوريا الجنوبية 0.4%.

افتتحت عقود الخام الآجلة لتسليم تشرين الثاني عند مستوى 90.82$ للبرميل ليتداول عند مستوى 91.14$ للبرميل مسجلا أعلى مستوى عند 91.16$ للبرميل و أدنى مستوى عند 90.73$ للبرميل.



افتح حساب تجريبي الان


فوركس ، mcmarkets ، ام سي ماركتس، شركة mc markets

 

أعلى