AMOORAMOOR

عضو مشارك
التسجيل
4/1/11
المشاركات
46
الإعجابات
2
#1
الدليل الشامل للعبة CrossFire



تمهيد حول لعبة CrossFire

لعبة CrossFire هي لعبة تصويب و رماية تستخدم الأسلحة الحديثة، و هي لعبة أونلاين من نوع ألعاب العميل ( يحمل برنامج اللعبة على الجهاز و تعلب أونلاين )، تحوي اللعبة فريقين اساسيين يخوضان حرب كبرى، فريق Black list ( الإرهابييون ) و فريق Global Risk ( مكافحة الأرهاب ) ، بالإنضمام لأي فريق أونلاين، فسيكون عليك أن تكمل مهام متنوعة الأهداف مع فريقك، أنواع المهام و الألعاب الموجودة :
- مبارة الفريقين حتى الموت Team Death Match.
- البحث و التدمير Search and Destroy.
- مبارة الإقصاء Elimination Match.
- وضع الشبح Ghost Mode.
- القتال الحر المفتوح Free-For-All.
- وضع التحول Mutation Mode.
- وضع الهروب Escape Mode.

بناء على الأداء داخل اللعبة، يحصل اللاعبون على نقاط خبرة و و يتم ترقية الرتبة العسكرية، حيث أن اللاعب يبدأ من اقل الرتب العسكرية و هي المتدرب، وصولا لأعلى الرتب العسكرية و هي المارشال.



أهم خصائص CrossFire:

لعبة CrossFire ضمن اقوى ألعاب الأونلاين في منطقة الشرق الأوسط و العالم، و ذلك للأسباب التالية:
1. أسلوب اللعب السلس: لن تجد اي صعوبة في التعود على أسلوب اللعب في CrossFire فمصمموا اللعبة اختاروا نمط لعب سهل و سريع التعود.
2. خفيفة و سريعة على الجهاز: رغم كونها لعبة ضخمة ثلاثية الأبعاد تلعب أونلاين، لكن لعبة CrossFire لعبة خفيفة على الجهاز، لا تتطلب مواصفات عالية لتستمتع بها، بل يمكن لمن يملك جهاز بمواصفات عادية الإستمتاع بها دون مشاكل.
3. مستوى الرسوميات: قد يظن من قرأ النقطة السابقة أن CrossFire تملك مستوى رسوميات ضعيف كي تكون خفيفة و سريعة ، لا أنت مخطئ ، فاللعبة تتمتع بمستوى رسوميات جيد جدأ.
4. لعبة بحجم ضخم: مئات الأضافات والخيارات، عديد من أنماط اللعب، أكثر من مئة سلاح و أكثر من 70 خريطة ، استكشاف هذه اللعبة بشكل كامل يتطلب منك الكثير من الوقت، و ربما لن تستطيع أستكشاف كل خصائصها.



5. آلاف اللاعبين حول العالم، سواء دخلت إلى اللعبة في الخامسة فجرا أو السابعة مساء، في منتصف الليل أو منتصف الظهيرة، ستجد العديد من اللاعبين لتتنافس و تلعب معهم، عدد اللاعبين الهائل و المتوزع على كافة أنحاء العالم تجعل من هذه اللعبة متعة رائعة و تحدي حقيقي.
6. مجانية: لا يطلب منك دفع قرش واحد للأستمتاع بهذه اللعبة، يمكنك تحميلها مجانا، اللعب مجانا دون أي إشتراكات، لكن إن كنت من محبي التحدي و التطور ، فتتيح لك اللعبة شراء أسلحة و أدوات مميزة من متجر اللعبة مقابل نقود، و هنا تتميز CrossFire بشمولها ضمن وسائل الدفع وسائل الدفع الخاصة و المشهورة في الشرق الأوسط مثل كاشيو CashU و ون كارد OneCard و غيرها من وسائل الدفع الموجودة في الشرق الأوسط.



أنواع الألعاب في CrossFire :

- مبارة الفريقين حتى الموت Team Death Match:
في مبارة فريقين حتى الموت، يتعاون اللاعبون في ما بينهما داخل فريقين ، على كل فريق الوصول لعدد معين من مرات القتل في الفريق الاخر، أو الحصول على عدد مرات قتل أعلى من الفريق الأخرى في مدة زمنية محددة. عندما يقتل عضو في الفريق فإنه يتم إعادته للقاعدة الفريق ليبدأ من جديد خلال مدة تتراوح بين ( 0 – 10 ) ثواني ، يقوم مستضيف المبارة بتحديد عدد مرات القتل التي يجب الوصول لها ( 40، 60، 80، 100، أو 150 مرة) كما يقوم باختيار المدة الزمنية للمبارة ( 5، 10 أو 12 دقيقة) .
كما يجدر بالذكر أن بعض الخرائط التي يمكن ان تحدث فيها المبارة محصورة بشروط خاصة، مثل خريطة السجن التي تسمخ بإستخدام سلاح القناص و الخنجر فقط.

- البحث و التدمير Search and Destroy:
في هذا النمط، تكون مهمة فريق Black list تدمير المكان بزراعة برنامج في موقع محدد، أو قتل جميل لاعبي فريق Global Risk، بينما تكون مهمة فريق Global Risk إما بإبطال و تفكيك برنامج فريق Black list أو القضاء على كل أفراد فريق Black list.
للفوز في هذا النمط على الفريق الفوز بعدد معين من الجولات أقله 3 و أعلاه 13، يحدد سابقا من قبل مستضيف المبارة.
التكتيكات المتبعة في هذا النمط تمنح متعة خاصة لكون يتطلب تعاون بين الفريق و استخدام خطط للوصول للهدف.

- مبارة الإقصاء Elimination Match:
هذا النمط يشبه قليلا نمط مبارة الفريقين حتى الموت، لكن الخلاف الرئيسي أنه في حال قتل أحد اللاعبين لا يتم إعادته إلى القاعدة، بل يجب الإنتظار حتى مقتل جميع افراد الفريق ليتم إعادتهم جميعأ للقاعدة، و هنا لا يتم الفوز بعدد مرات القتل كما نمط مبارة الموت، بل يتم إحتساب الأمر كجولات، بحيث كل مرة ينجح فيها فريق بالقضاء على جميع افراد الخصم تحتسب جولة لصالحه.
طبعأ يمكن وضع شروط خاصة بنوعية الأسلحة المستخدمة حسب خيارات مستضيف المبارة.

- وضع الشبح Ghost Mode:
هذا النمط في اللعب مميز جدا، هنا يحصل فريق Black list على قدرة الإختفاء التام عندما يكونون في وضع السكون، و يظهرون بشكل مرئي نسبيا عندما يقمون بالحركة، لكن بالمقابل يكون سلاحهم الوحيد هو الخنجر، أما فريق Global Risk فيملكون الأسلحة بينما يكونون ظاهرين بشكل كامل و طبيعي.
هنا على كل فريق إستغلال ميزته للفوز، ففريق Black list لا يستطيعون قتل أعدائهم إلا عند الإقتراب منهم، لكن ميزة التخفي تمنحهم القدرة لذلك، أما فريق Global Risk فيتوجب عليهم الحذر الشديد لأن العدو قد يظهر في أي لحظة و من مكان غير متوقع، لكن ميزة السلاح تمنحهم نطقة قوة، أيضا، يتوجب على فريق Global Risk التحرك بشكل مجموعات لحماية بعضهم من أي هجوم غادر، بينما يستطيع فريق Black list التخفي في كمائن ينصبونها لخصمهم.
و مثل نمط البحث و التدمير، يتوجب على فريق Black list زراعة برنامج لتدمير المكان أو قتل جميع افراد Global Risk، و يتوجب على Global Risk تفكيك البرنامج او قتل جميع افراد Black list.

- نمط الهروب Escape Mode:
في نمط الهروب يبدأ أحد الفريقين باللعب بفريق Black list و يأخذ الثاني فريق Global Risk، يكون المطلوب من فريق Black list الهروب و الوصول لنقطة معينة لـ10 مرات او اكثر، بينما يتطلب من فريق Global Risk منع Black list من الوصول لنقطة الهدف و إبادتهم قبل أن يصلوا لها.
بمجرد إنتهاء الجولة الأولى، يتبادل الفريقين المراكز، يصبح الفريق الذي كان يلعب بBlack list يلعب بفريق Global Risk، و يتحول فريق Global Risk لفريق Black list، و بنفس المبدأ يجب على Global Risk منع Black list من الوصول للنقطة المطلوبة، و يعرف الفائز بالفريق الذي حقق عدد مرات هروب ناجحة اكثر.

- القتال الحر المفتوح Free-For-All:
هذا نمط سهل جدا من يحث الفهم، تبدأ في خريطة ، حيث الكل أعدائك بغض النظر من أي الفريقين كانوا، تبدأ اللعبة بين اللاعبين و حتى 16 لاعب، و يمكن تحديد الفائز من حيث عدد مرات القتل أو المدة الزمنية.



- وضع التحول Mutation Mode:
في هذا الوضع يبدأ بشكل تقليدي بفريقي Global Risk و Black list، بمجرد البداية يحصل الفريقين على 22 ثانية لفعل ما يشاؤن، بعد ذلك، يتحول لاعبان في اللعبة لوحوش كاسرة غير بشرية، مشكلين فريق ثالث هو فريق المتحولون، و يكون عليهم تحويل كل الجنود الموجودين في الخريطة لوحوش بغض النظر عن أي فريق كانوا و ذلك بضربهم ( غذا ضرب متحول جندي عادي أصبح الجندي وحشأ متحولأ)، الوحوش لا يستخدمون إلا الأسلحة اليدوية، لكنهم يتمتعون بطاقة حياة هائلة و سرعة كبيرة في التحرك، لكن يمكن ردعهم إذا تم إطلاق النار عليهم.

- نمط الزومبي Zombie Mode:
في هذا النمط بعدد من اللاعبين لا يقل عن ثلاثة، يلعبون في فريق واحد، و يمكن أن يلعبوا بإحدى مهمتين، الأولى و هي الوصول من نقطة لأخرى، حيث يبدأون في قاعدة يحصلون فيها على الاسلحة ثم ينطلقون لنقطة الهدف، و هدفهم النجاة إليها خلال هجوم مخلوقات الزومبي عليهم.
النمط الثاني يبدأ الاعبون في منطقة محصورة و تبدأ موجات الزومبي بالتدفق عليهم و يمكنهم هنا أختيار درجة الصعوبة بعدد موجات الزومبي التي ستهاجمهم، الدرجة السهل تقدر ب20 موجة و المتوسطة بثلاثين موجة.

- النمط الخاص Special Mode:
هنا يملك اللاعب الحرية في بناء هذا النمط بشكل كامل، يضع القوانين الخاصة، أسلوب الفوز الخاص، الشروط الخاصة، يصمم نمط اللعب كاملا بكل تفاصيله.




بقية خصائص لعبة CrossFire

تتميز لعبة CrossFire بوجود أكثر من 30 شخصية يمكنك اللعب بها، بين مقاتلين ذكور و أناث، و وحوش و متحولين و شخصيات خاص.
بينما يتقترب عدد الأسلحة في اللعبة من الـ120 سلاح متنوع الأستخدام، تنقسم لأربعة فئات رئيسية:
- البندقيات الهجومية Assault Rifle.
- البندقيات شبه الالية Semi-Auto Rifles.
- المسدسات الرشاشة SMG.
- البندقيات الرشاشة Machine Guns .
- بندقيات الصيد Shotguns.
- بندقيات القناصة Sniper Rifles.
- المسدسات Handguns.
- الأسلحة اليدوية Melee.
- القنابل Grenades.



تحتوي اللعبة أيضا على العديد من الأدوات الخاصة التي يمكن للاعب شراؤها و تشمل دروع و حقائب مواد و ألبسة و أقنعة و قبعات و الكثير من الأدوات المتنوعة.
أيضا تحتوي اللعبة على عدد كبير من الخرائط التي يمكنك اللعب بها، و هناك خرائط خاصة و حصرية لبعض أنماط اللعب ، أكثر من 80 خريطة لعب متنوعة، تشمل بعض المناطق العربية أيضا مثل خريطة في القاهرة و خريطة أخرى في الأثار المصرية الفرعونية.
أحد الخصائص أيضا المميزة في لعبة CrossFire هي خاصية الطرد، حيث يمكن في حال شك اللاعبون بوجود لاعب يستخدم وسائل غش في اللعبة التصويت لطرده من المبارة و من ثم تبليغ إدارة اللعبة المشرفة للتأكد من كونه مستخدم لوسائل الغش.




ختام حول CrossFire:

لعبة CrossFire لعبة غاية في التمييز، ممتعة لدرجة قد تصيبك بالإدمان، تعتبر من افضل الألعاب في فئتها حول العالم، متجددة بشكل دائم و تعدنا بالمزيد دوما.
للتسجيل في اللعبة و تحميلها موقع اللعبة الرسمي :
http://crossfire.z8games.com/



 

AMOORAMOOR

عضو مشارك
التسجيل
4/1/11
المشاركات
46
الإعجابات
2
#2
أكثر من 300 مشاهدة ولا رد واحد !!!

أين ردودكم يا أصدقائي !!
 

محمدالعملاق

عضو مشارك
التسجيل
7/7/15
المشاركات
30
الإعجابات
2
الإقامة
القاهرة
الجنس
Male
#3
.شكرا اخي.
 

argman2009

عضو جديد
التسجيل
4/3/10
المشاركات
3
الإعجابات
0
#4
مشكوررررررررررررررررررررررررررررررررررررر اخى على المجهود
 

ahmad1sabeR

عضو جديد
التسجيل
27/6/17
المشاركات
23
الإعجابات
3
#5
لعبة ممتعة جداااا....اول مرة لعبتها فى 2011 وبحبها لغاية دلوقتى....يااااه فكرتنى بايام هكر one hit بعا دلوقتى مش موجود ومنصحش اى حد ينزل هكر علشان ممكن يوقع الويندوز وينزل spyware
اسمى فى اللعبة Egy[ahmed]pt.
 

أعلى