تاجر فوركس

موقوف
التسجيل
5/7/12
المشاركات
255
الإعجابات
0
#1
التحليل الإخباري Fundamental analysis

شركة بوسطن ميرشانت فينانشيال
Boston Merchant Financial
BMFN


هي الطريقة الأخرى في تحليل حركة السعر وهو الأسلوب الذي يعتمد على دراسة المؤثرات الاقتصادية والسياسية وتوقع انعكاسها على حركة سعر عملة ما .
فإذا كان التحليل الفني يقوم على دراسة حركة السعر فقط , فإن التحليل الإخباري يقوم على تحليل أسباب هذه الحركة .
والمؤثرات الاقتصادية والسياسية قد تكون طويلة المدى أو قصيرة المدى .
فالمؤثرات الاقتصادية طويلة المدى هي ما يقوم بدراسته الخبراء الاقتصاديين وذلك بتحليل الوضع الاقتصادي لدولة ومقارنتها بالوضع الاقتصادي لدول أخرى في محاولة لتقدير تأثير ذلك على أسعار العملات , ومثل هذا التحليل يتطلب خلفية اقتصادية واسعة لا تتاح لغير الخبراء ومثل هذا التحليل هو خارج مهام المتاجر العادي الذي يتاجر بالعملات بشكل يومي وعلى أساس صفقات سريعة بل هو ضمن اهتمامات المؤسسات المالية الضخمة التي يهمها أن تستشرف أسعار العملات على مدى طويل يصل لسنوات قبل أن تستثمر مبالغ ضخمة في شراء أو بيع هذه العملات .

أما بالنسبة للمتاجر العادي فإن التحليل الإخباري يهمه بالشكل التالي :

في كل يوم تقوم الدول الاقتصادية الكبرى مثل الولايات المتحدة ,اليابان , الاتحاد الأوروبي ككل ودول أوروبا الرئيسية كألمانيا وفرنسا وإيطاليا وبريطانيا على انفراد تقوم هذه الدول أسبوعيا بإصدار الكثير من البيانات الاقتصادية الخاصة بكل منها , تؤثر هذه البيانات بشكل مباشر في أسعار العملات الخاصة بهذه الدول .

فمثلا : قد يكون اليورو مرتفعا مقابل الدولار بسعر EUR/USD = .9850 ولكن في الساعة الثامنة بتوقيت شرق أمريكا ( EST) تصدر بيانات اقتصادية أمريكية تشير إلى قوة الاقتصاد الأمريكي في جوانب معينة , قد يؤدي ظهور مثل هذه البيانات إلى ارتفاع لسعر الدولار ليصبح بعد ساعات EUR/USD = .9700 مثلا , فمثل هذه البيانات تعزز ثقة المستثمرين في الاقتصاد الأمريكي مما يساعد على زيادة الطلب على شراء الأسهم والاستثمارات الأمريكية وبالتالي زيادة الطلب على شراء الدولار مما يؤدي لارتفاع سعره مقابل اليورو .
وقد يحدث العكس تماما إن كانت البيانات الاقتصادية سيئة بالنسبة للقتصاد الأمريكي .
مثل هذه البيانات الاقتصادية والتي تؤثر على أسعار العملات لفترات قصيرة كتأثير نفسي تهم المتاجر بالعملات .
وأحيانا يقوم أحد المسؤولين الرسميين في في أحدى الدول الكبرى اقتصاديا بإصدار تصريح ما قد يؤدي لارتفاع سعر العملة أو انخفاضها .
فمثلا : قد يصرح رئيس البنك المركزي الياباني تصريحا قد يؤدي إلى ارتفاع أو انخفاض سعر الين مقابل الدولار بشكل كبير أحيانا .



هل تريد استثمار اموالك فى الفوركس؟
اضغط هنا وقم بهذه التجربه الشيقه والمثيره والمربحه


أفضل شركة وساطة لتداول العملات الأجنبية
تجار ة الذهب ، BMFN ، تجارة الفضة ، تجارة النفط ، تجارة البترول ، تحليل فني ، تحليل اساسي ، اسعار العملات ، اخبار اقتصادية ، مسابقات ، توصيات ، تحليلات ، الفوركس ، شركة بوسطن ميرشنت ، تداول العملات ، فوركس ، تداول
 

أعلى