تاجر فوركس

موقوف
التسجيل
5/7/12
المشاركات
255
الإعجابات
0
#1
أسعار الذهب تتجه ضمن تحركات تصحيحية



اسواق المال العالمية
GFMFX

راجعت أسعار الذهب في المعاملات المبكرة من اليوم لتستكمل الانخفاض الذي شهدته في الجلسة السابقة من أعلى مستوى له منذ أواخر فبراير/شباط السابق، هذا في الوقت الذي وصلت فيه التداولات إلى مناطق مشبعة بعمليات الشراء بعد إقبال المستثمرين على الذهب في الآونة الأخيرة بفعل المخاوف من تصاعد التضخم و تقلص قيمة العملات الرئيسية في الوقت الذي تقوم به البنوك المركزية حول العالم بسياسات تحفيز من شأنها أن تضعف عملتها على المدى الطويل.

الذهب سجل ساعة كتابة التقرير 1762.11$ للأونصة و حقق الأعلى له اليوم 1766.36$ و الأدنى 1761.24$.

سياسات التخفيف الكمي التي تنتهجها البنوك المركزية الرئيسية حول العالم كانت السبب الرئيس في دعم أسعار الذهب في الوقت الراهن إذ أن المستثمرين تقبل على الذهب كتحوط من التضخم الذي قد ينشأ بسبب زيادة العرض النقدي من ورق البنكنوت الأمر الذي يؤدي إلى ارتفاع التضخم و انخفاض قيمة العملة.


فيما يترقب المستثمرين أية تحركات جديدة من قبل البنوك المركزية على مستوى العالم و ذلك بعد تحرك البنك المركزي الأوروبي بالإعلان عن تطبيق برنامج لشراء السندات الحكومية من الدول المتعثرة في منطقة اليورو وكذا قيام البنك الفيدرالي بالدخول في موجة ثالثة من سياسة التخفيف الكمي و ردا على ذلك قام البنك المركزي الياباني أيضا بالتوسع في السياسة النقدية بهدف خفض قيمة العملة و كذا دعم القطاع التصديري المنهك.

مؤشر الدولار-يقيس أداء العملة الخضراء أمام ست عملات رئيسية- ارتفع اليوم بنسبة 0.35% أو بمقدار 0.27 نقطة ليسجل مستويات 79.38.

أسعار الفضة شهدت تراجعا لليوم الثاني على التوالي لتسجل 34.29$ للأونصة بعد أن حققت الأعلى 34.46$ و الأدنى 34.23$.


اليوم ينتظر أن تصدر بيانات متعلقة بأداء القطاع الصناعي و الخدمي في منطقة اليورو و كذا في الولايات المتحدة حيث ينتظر مؤشر فيلادلفيا الصناعي عن شهر أيلول/أغسطس. جدير بالذكر أن القطاع الصناعي في الصين أظهر استمرار انكماشه في سبتمبر/أيلول الجاري.

بالنسبة لمؤشر رويترز لأسعار السلع المتساوي (CCI) "يقيس أداء 17 سلعة بوزن نسبي متساوي" فقد تراجع بمقدار 0.83 نقطة مسجلا 580.70 نقطة، و كذا انخفض مؤشر TR/J CRB يقيس أسعار 19 سلعة من ضمنها الذهب بمقدار 23.15 نقطة مسجلا 308.41.



للحصول على توصيات الفوركس والاسهم السعودية مجانا




 

أعلى