تاجر فوركس

موقوف
التسجيل
5/7/12
المشاركات
255
الإعجابات
0
#1

استمرار تداول الذهب بالقرب من اعلي مستوياته



شركة بوسطن ميرشانت فينانشيال


Boston Merchant Financial

BMFN


في مطلع هذا الأسبوع واصلت أسعار الذهب تداولها بالقرب عند أعلى مستوى لها منذ أكثر من الأربع أشهر و ذلك بفعل تزايد حالة عدم التأكد في الأسواق العالمية بشأن أزمة الديون السيادية الأوروبية هذا بجانب تلميحات الفدرالي الأمريكي نحو الإقدام على التوسع في برامج و خطط تحفيزية عن طريق تحرير السياسة النقدية الأمر الذي أدى إلى ضعف نسبي للدولار الأمريكي أمام العملات الرئيسة الأخرى و هو ما عزز من ارتفاع المعدن الأصفر.

افتتحت اليوم أسعار الذهب عند مستويات 1674.50$ للأونصة و حقق الأعلى له حتى الآن عند مستويات 1676.70$ و الأدنى عند 1673.14$ بينما يتداول ساعة إعداد التقرير عند مستويات 1674.48$ للأونصة . في نهاية تداولات الأسبوع السابق أغلقت الأسعار عند مستويات 1675.15$ بعد أن حقق الأعلى عند 1676.89$ و الأدنى 1669.20$ للأونصة.

تلميحات محضر اجتماع اللجنة الفيدرالية المفتوحة (لجنة السياسة النقدية بالبنك الفدرالي الأمريكي) بشأن إمكانية التوسع في خطط التحفيز و تحرير السياسة النقدية ساهم في الضغط على قيمة الدولار سلبا طيلة الأسبوع السابق هذا في الوقت الذي قامت فيه الأسواق بتوقع إقدام البنك المركزي الأمريكي على تفعيل موجة جديدة من سياسة التخفيف الكمي و إن كانت هذه التوقعات تلاشت بفعل عدم وجود تصريحات تؤكد إمكانية حدوث ذلك وهو ما ساعد على تعافي الدولار نسبيا في نهاية معاملات الأسبوع السابق.

مؤشر الدولار - يقيس أداء الدولار الأمريكي أمام ست عملات رئيسة يمثل اليورو أكثر من 50% من الوزن النسبي للمؤشر- افتتح اليوم عند مستوى 81.61 و حقق الأعلى له حتى الآن عند 81.70 و الأدنى 81.54 و يتداول ساعة إعداد التقرير عند مستويات 81.70

عادة ما يخضع الدولار الأمريكي لضغوط سلبية عند التحدث عن سياسات تحفيز جديدة للاقتصاد الأمريكي، وهو نفس الأمر يعزز من الإقبال على الذهب كمخزن للقيمة و تحوط ضد التضخم لاسيما عندما يقوم البنك المركزي بالتوسع في طبع النقود لتطبيق برامج استثنائية لدعم الاقتصاد.

و بشكل عام فإن الأسواق تترقب المنتدى الاقتصادي المزمع عقده بداية من يوم الخميس المقبل في الولايات المتحدة الأمريكية و الذي يستضيف رؤساء البنوك المركزية ووزراء مالية حول العالم و اقتصاديين و خبراء، و عادة ما يؤثر على تحركات الأسواق عند وجود تصريحات من قادة ذو تأثير مثل التكهنات بأن السيد "بن برنانكي"- رئيس البنك الاحتياطي الفيدرالي- قد يتحدث بشكل أوضح عن اتجاهات البنك خلال المرحلة المقبلة.

على الجانب الآخر الذهب ارتفع أيضا لأحد العوامل الفنية، إذ أن اختراق مناطق المقاومة العريضة ما بين 1630.00$ - 1640.00$ للأونصة عزز من صعود الذهب و التداول عند أعلى مستويات له منذ الأربع أشهر.

أخيرا على الرغم من تصريحات رئيس الوزراء الألماني المستشار - آنجيلا ميركل- بشأن أن اليونان يجب أن تخرج من منطقة اليورو بحلول العام القادم لإنقاذ المنطقة من التفكك، لم يؤثر بشكل كبير على تحركات الذهب لاسيما مع حالة التشبع الكبير للمستثمرين بشأن أنباء و أحداث تلك الأزمة و كذا تصريحات المسئولين التي لم تأتي بالجديد بعد.




افتح حساب حقيقي وتداول الذهب مع BMFN



 

أعلى