تاجر فوركس

عضو مميز
#1
شركة mcmarkets ، فوركس ، ام سي ماركتس ، mcmarkets


الذهب يحوم حول أعلى مستوى منذ ستة أشهر

شركة mcmarkets





ارتفعت أسعار الذهب ببداية التعاملات الصباحية مقتربة من لأعلى مستوى منذ ستة اشهر حول 1700$ للاونصة مع التوقعات بأن المحكمة الألمانية اليوم سوف تصادق على آلية الاستقرار الأوروبي دون أي عرقلة، و هذا مع استمرار انتظار المستثمرين لقرار البنك الفدرالي.

ارتفعت أسعار الذهب الآنية بتمام الساعة 06:25 بتوقيت غرينتش بنسبة 0.29% مسجلا مستويات تداول 1736.70$ للاونصة و سجلت الأعلى عند 1,737.20$ و الأدنى عند 1,731.06$ مقارنة بسعر الافتتاح عند 1,731.06$، تتداول أسعار الفضة حاليا حول مستويات 33.66$ للأونصة مقارنة بسعر الافتتاح عند 33.43$ و سجلت الأدنى عند 33.43$ و الأعلى عند 33.69$.

ارتفعت أسعار الذهب مع ترقب المستثمرين لقرار المحكمة الدستورية الألمانية اليوم حيال آلية الاستقرار الأوروبي التي يرى الجميع بأنها الخلاص من ازمة الديون السيادية الأوروبية خاصة مع التوقعات بمساهمة صندوق الإنقاذ الأوروبي الدائم في برامج الإنقاذ و السيطرة على الارتفاع الكبير في العائد على السندات في البلدان الأوروبية المتعثرة.

استفادت أسعار الذهب من التوقعات بأن القضاة في المحكمة الدستورية سيقررون الحكم ببساطة متناهية إذ لا يحتمل الوضع الراهن أي تأخير في إنشاء آلية الاستقرار الأوروبي وسط تفاقم ازمة الديون الأوروبية، فإن أي شروط يقوم بفرضها القضاة قد تؤدي إلى تصاعد التوتر مع الحكومة حول التكامل الأوروبي.

يترقب المستثمرين قرار الفائدة من البنك الفدرالي والذي من المتوقع أن تبقى عند الأسعار الأدنى تاريخياً بين 0.0-0.25% إلا أن الأهم سيكون في البيان الصادر عن الفدرالي على هامش القرار والذي قد يتضمن نظرة الفدرالي نفسه حول تطور الأحداث بالنسبة للاقتصاد الأكبر في العالم.

يرى العديدين بأن البنك الفدرالي سوف يقدم هذا الأسبوع إشارات واضحة لاحتمالية إقرار جولة ثالثة من التخفيف الكمي لدعم وتيرة النمو الاقتصادي و هذا ما سيدعم الطلب على الذهب كأداة تحوط، خاصة مع توقعات بتخفيض التوقعات المستقبلية للنمو خلال الفترة الماضية و يبني المستثمرين الآمال على تقرير الوظائف الأمريكي الذي أظهر ضعفا عاما في أداء سوق العمل.




افتح حساب حقيقي وتداول السلع الان مع Mc Markets


فوركس ، mcmarkets ، ام سي ماركتس، شركة mc markets
 

أعلى