تاجر فوركس

موقوف
التسجيل
5/7/12
المشاركات
255
الإعجابات
0
#1

الذهب: مازال التصحيح مستمرا


اسواق المال العالمية
gfmfx


اتجهت أسعار الذهب للتراجع في المعاملات المبكرة من اليوم وذلك ضمن تحركات تصحيحية لليوم الثاني على التوالي بعد أن سجل أعلى مستوياته منذ ستة أشهر و نصف في نهاية معاملات الأسبوع السابق، العوامل المؤثرة على أسعار الذهب لم تتغير تقريبا في ظل حالة التقرب التي تسيطر على المستثمرين في انتظار معرفة اتجاه البنك الأمريكي نحو توسع السياسة النقدية.

أسعار الذهب سجلت مستوى 1747.67$ للأونصة بعد صدور تقرير الوظائف الشهري في الولايات المتحدة يوم الجمعة السابق و الذي أظهر استمرار ضعف سوق العمل، الأمر الذي زاد من المراهنات في الأسواق على أن البنك الفيدرالي الأمريكي (البنك المركزي) قد يتجه إلى تطبيق سياسات كمية تحفيزية لتقليل معدلات البطالة و إن كان رئيس البنك قد أشار في وقت سابق إلى عدم الاتجاه إلى تطبيق موجة ثالث من التخفيف الكمي على الأقل في الوقت الراهن.

و بالتالي تتجه الأنظار إلى اجتماع اللجنة الفيدرالية المفتوحة (لجنة السياسة النقدية) بالبنك يومي الأربعاء و الخميس و من ثم يدفع ذلك إلى حالة من الترقب في الأسواق، وعادة ما تزيد المراهنات على أسعار الذهب و الإقبال عليه في حالات التلميح أو التحدث بخصوص سياسات كمية من قبل البنك الأمريكي على اعتبار الاحتفاظ بالمعدن الأصفر كتحوط من التضخم و كمخزن للقيمة لاسيما أن تلك السياسات تضعف قيمة الدولار.

على الجانب الآخر غدا يتحدد مصير برنامج آلية الاستقرار الأوروبي من قبل المحكمة الدستورية العليا في ألمانيا – أكبر اقتصاديات منطقة اليورو و اكبر مساهم في حصة البرنامج- و هذا أيضا يؤثر على المعاملات بشكل نسبي حتى يتم الإعلان عن القرار.

الذهب يشهد منذ بدء الجلسة الآسيوية تعاملات محدودة مسجلا 1730.80$ للأونصة بعد أن حقق الأعلى عند 1731.66$ و الأدنى 1727.38$.

و كذا تشهد أسعار الفضة تحركات تصحيحية لليوم الثاني على التوالي بعد أن سجلت أعلى مستوى له في ستة أشهر في نهاية معاملات الأسبوع السابق، الفضة تتداول حاليا عند 33.49$ بعد أن حققت الأعلى 33.57$ و الأدنى 33.29$.

ينتظر صدور بيانات الميزان التجاري للولايات المتحدة الأمريكية في تمام الساعة 12:30 بتوقيت غرينتش

للمزيد من التحليلات


احصل على توصيات الفوركس والاسهم السعودية مجانا




تداول الفوركسl ادارة حسابات l افضل توصيات فوركس l توصيات العملات l ادارة محافظ l استثمار l توصيات l توصيات الاسهم l افضل موقع توصياتl توصيات الذهب l تداول الذهبl سعر الذهب l اسعار النفطl اسواق المال العالمية l GFMFX l تداول العملات l تداول

 

أعلى