Mo7amed Abdo

عضوية الشرف
التسجيل
9/12/09
المشاركات
2,504
الإعجابات
880
الإقامة
Egypt
الجنس
Male
#1
'',

أرسل خالد بن الوليد
رسالة إلى كسرى وقال لة :
" أسلم تسلم والا جئتك برجال يصرون
على الموت كما تصرون أنتم على الحياة "

فلما قرأ كسرى الرسالة ، أرسل الى
ملك الصين يطلب منه المدد وَ النجدة !
فرد عليه ملك الصين قائلا :
" يَا گسرى لا قبل لي بقوم لو أرادوا خلع الجبال لَـخلعوها "


أيُ عز كنا فيه
و أي ذل اصبحنا عليه



واتمنى ان يقول الجميع رأيهم بصراحة
بخصوص هذا الموضوع
 

khaled99

عضوية الشرف
التسجيل
6/8/10
المشاركات
16,469
الإعجابات
1,769
العمر
34
الإقامة
مصر- المنيا - منشأة بدينى
#2
البركة فى حكامنا الجشعين الحاقدين
من ابتعد عن الله ذل وهذا هو حالنا
كل الشكر لك استاذنا الحبيب
 

Mo7amed Abdo

عضوية الشرف
التسجيل
9/12/09
المشاركات
2,504
الإعجابات
880
الإقامة
Egypt
الجنس
Male
#3
اشكرك اخى الحبيب خالد على مرورك
 
سعد الدين

سعد الدين

المسؤول الفني
التسجيل
18/3/03
المشاركات
44,871
الإعجابات
15,876
الإقامة
Türkiye
#4
بدأت العجلة تدور وستختلف الاوضاع الى الافضل ان شاء الله
 

AHMED_NABIL

عضـو
التسجيل
22/4/11
المشاركات
2,044
الإعجابات
392
الإقامة
EGYPT
#5
مشكو أخى فعلا كريكاتير معبر وأى عز كنا فية وأى ذل أصبحنا علية
 

Mo7amed Abdo

عضوية الشرف
التسجيل
9/12/09
المشاركات
2,504
الإعجابات
880
الإقامة
Egypt
الجنس
Male
#6

Mo7amed Abdo

عضوية الشرف
التسجيل
9/12/09
المشاركات
2,504
الإعجابات
880
الإقامة
Egypt
الجنس
Male
#7
zakaria2006ez

zakaria2006ez

عضو مميز
التسجيل
21/5/08
المشاركات
254
الإعجابات
110
الإقامة
Türkiye
الجنس
Male
#9



من قديم الزمان كان السيف والترس والسهام والمنجنيق هي فقط الأدوات المتوفرة في الحروب والعامل الحاسم في المعارك كان الشجاعة وحُسن التخطيط .. أما الآن .. عبارة عن ضغط زر في طائرة وتذهب مئات الضحايا .. المشكلة لم تعد مثل قديم الزمان .. من يملك السلاح والتكنولوجيا الحديثة يربح دائماً .. هذه هي القاعدة الرئيسية في عصرنا فاذا كنا نشتري الأسلحة منهم الآن فهل يُعقَل أن يبيعونا سلاحاً أقوى من أسلحتهم التي هي أساساً في تطوّر مستمر ... ؟؟ ومعلومة لا يعلمها الكثيرون .. هل سمع أحد عن القنبلة الكهرومغناطسية ؟؟ أكيد الكثير / لا / انها السلاح الجديد التي تسعى أي دولة غربية لتطويره .. لأنها اذا استعملت في أي مدينة فهي كافية لارجاع المدينة الى العصر الحجري وبدون اراقة قطرة دم واحدة .. هي فقط تقوم بتعطيل كل شيء يعمل على الالكترون / يعني شلل / حتى الهواتف الذكية ستصبح غبية والتلفزيون والراديو والكمبيوترات والأنترنت وحتى الكهرباء لا تبقى لها أثر لأن ما يُوَلّد الكهرباء آلات الكترونية .. يعني مدينة أشباح / طبعاً ما راح يستعملوها ضد العرب بالذات لأننا دوّل مستهلكة لهذه المواد فبالتالي هم يستفيدون منا تجاريا / وبالتالي حتى الأسلحة المتطورة كالرادارات ونظام الملاحة في الطيران والسفن تتعطل .. فامتلاك القوة أصبحت حِكر عليهم ونحن كما يقول المثل ... اتأخرنا كتيييييييييييير .. لم نطوّر أنفسنا قبل والآن حتى اذا وُجِدَت الارادة فهم يقومون باختلاق المشاكل في بلادنا كي نبقى مكاننا بدون تطوّر ونبقى بالنسبة لهم كما يريدون لنا هم طبعاً الدول المستهلكة لتجاراتهم ومبيعاتهم يعني بصراحة اذا يريدون أن يحّتَلّو أي بلد يستطيعون بيوم وليلة ولكن هم يستعمروننا بشكل غير مباشر .. ربما كان يستحق التفكير أن نطوّر أنفسنا قبلاً أما الآن فبيننا وبين التطوير سنين وسأُبَسِّطُها أكثر .. نَحنُ .. و .. الغرب .. مثل أنك مبتدىء في تعلّم برنامج .. وهم محترفون ولا يزالون يطوّرون أنفسهم فمن أين لك اللحاق بهم .. فبينما تصل الى مستوى احترافهم يكونون قد قطعو أشواط أخرى للأمام .. اذاً .. لا تزال متأخراً وتقنع نفسك بأنك وصلت مستواهم .. هذا الكلام ليس من باب كسر المعنويات ولكن من يرى في كلامي شيئاً كهذا أحسن .. ربما تشكّل الغيرة حافزاً لنطوّر أنفسنا مع أنه فاتنا القطار لكن لكي نلحق / على الأقل /
بشيءٍ مما فاتنا

وتقبلو تحياتي واحترامي للجميع

طبعاً كل هذا الكلام لأنك كتبتَ //
وأتمنى أن يقول الجميع رأيهم بصراحة بِخصوص هذا الموضوع //

َ
 

tigzarit

عضو جديد
التسجيل
10/7/15
المشاركات
19
الإعجابات
4
الإقامة
ولاية تلمسان
الجنس
Male
#10
موضوع مهم و الكلمات في الصميم، لم تخطىء و لو شعرة.
ولكن للإنحلال الخلقي و الديني دوره في تأخير مسيرة التطور لأننا نسير نحو التيار المعاكس لهويتنا الدينية، و هجرة الأدمغة من يبالي بها؟ أمريكا كانت السباقة في الإستفادة من علماء العالم كلهم حتى أنه يذكر أن بالنازا قسم إسمه دراسات قرآنية، يشرف عليه علماء من خيرة الأدمغة العربية.
السؤال: لماذا هاجروا؟ لأنهم لم يلقوا الإهتمام من قبل حكوماتهم، أنهم علماء.
النقطة الثانية: إعلم أخي أن سياسة الدول المتحضرة اليوم ترتكز على التعايش و الإستفادة و تبادل الخبرات تحت ظل الإنسانية السليمة ، فلا يحقر شخص ايا كان للونه و لا لسنه و لا لمركزه .....فكره أهم من كل ذلك.
نحن اليوم نرتكز على التطاح....ن و الت....ق..ل ، هل يمكن أن نجمع يوما شعبا أو حتى فريقا يتبادل الخبرات على اعلى مستوى لتحقيق الغاية المنشودة دون الإلتفات يمينا أو يسارا....؟ هدف و غاية واحدة كما كان السلف الصالح.
بناء كل فرد على حدة سليما قويما شيء مستحيل، أما أن تكد و تجدعلى تحويل هذا الفرد نحو الأفضل وسط مجتمع قويم فهذا ليس بالمستحيل، فالخير في من......... من علماء و ادباء و....أنت تعرف البقية المتبقية و .
 

د.موزار

عضو جديد
التسجيل
11/7/15
المشاركات
2
الإعجابات
1
الإقامة
NOW IN SYRIA
الجنس
Male
#11
أخي الكريم زكريا -- بعد أطيب التحيات..
لقد كتبت أنك تريد الردود بكل صراحة ..ولذلك فأني شخصيا لاأتفق مع تحليلك كونه يتجاهل عامل مهم وحاسم وهو الغطرسة الاستعمارية ومحاولة من يطلقون على أنفسهم قادة الأمم المتحدة والدول العظمى استغلال ثرواتنا بشتى الوسائل ، وهذا ليس لأني مع من يقولون ويتحججون بنظرية المؤامرة ولكنها الحقيقة واليكم بعض الأدلة : لماذا يحاول الغرب والدول العظمى منذ عصور احتلال دول منطقتنا العربية - خصوصا- ولماذا يتدخلون بشكل مباشر((شن الحروب - يحجج كاذبة)) أو غير مباشر ((كما يفعلون الآن من خلال كيان اسرائيل وخلق الفتن لنشر مايسمى - الحرب بالوكالة )) وطبعا أنا أتفق معك ومع الأخوة الذين كتبوا ردودا بأنه لولا توفر معطيات موضوعية ((أهمها وجود قادة وأنظمة فاسدة وتابعة هدفها السلطة والمال)) لما استطاعوا أن يستغلوا دولنا وثروات شعوبنا.. لقد كنا ولانزال وسنبقى ((خير أمة أخرجت للناس)) وكما كان سلاح سلفنا الصالح وقدوتنا جميعا "الرسول الكريم محمدعليه الصلاة والسلام" ((العلم النافع والعمل الصالح ومكارم الأخلاق)) الذي استطاعوا بفضله بناء أعظم الحضارات البشرية وصدروا العلم الى انحاء العالم ومنهم الدول الأوربية التي كانت تغوص في الحروب والظلام "التي تتحدث عنها أخي الكريم أنها تملك الآن ناصية التكنولوجيا ولايمكننا اللحاق بها؟؟".. ولذلك علينا العودة الحقيقية الى الايمان الصادق والعلم النافع والعمل الصالح كي نحافظ على ثرواتنا ومواردنا الطبيعية وعلى رأسها النفط والغاز والمعابر البحرية ((التي تشكل مادة رئيسية وأولية لكل ماوصل اليه الغرب من تطور)) وعندها فقط .. أنا على ثقة أننا لن نلحق بهم فقط ..بل سنتجاوزهم بمسافات شاسعة .. ولكي لاأطيل في الشرح لنأخذ مثالا واحدا وهو اليابان - التي كانت مدمرة بالكامل بعد الحرب العالمية الثانية .. وهاهي الآن تسبق الجميع في مجالات كثيرة لامجال لحصرها .. لأنهم اعتمدوا على الثروة الأهم التي كرمها الخالق جل شأنه وهي الانسان وكرامته وعقله وعلمه .. أليست هذه هي أساس قيمنا ومبادئنا وديننا الحنيف ... وشكرا
 

ابومهند

عضو مميز
التسجيل
9/3/15
المشاركات
361
الإعجابات
48
الإقامة
السودان
الجنس
Male
#12
شكرا على الموضوع
 

MESSI BARCA

عضو جديد
التسجيل
20/7/15
المشاركات
6
الإعجابات
0
#13
علموا اولادكم الرماية ـ حديث عربي صحيح
 

RAMI MILOUD

عضو مشارك
التسجيل
21/1/09
المشاركات
94
الإعجابات
1
#14
لك كامل الشكر على الكاريكاتير المعبر عن حالنا والقادم اشد وامر
 
أنيس

أنيس

مشرف عام
التسجيل
11/1/14
المشاركات
5,493
الإعجابات
4,209
#15
مشكوووووووور لمرورك :confused:
كل الشكر مشرفنا الحبيب على تفاعلك الراقي
وأرجو الإنتباه أن اقتباس مشاركتك تتضمن عناوين لصفحات إعلانية
مني التقدير والاحترام .. .
 

أعلى