الحالة
موضوع مغلق

alsoofiy

عضـو
التسجيل
25/7/04
المشاركات
16
الإعجابات
0
#1
عالم الهاكرز ممتع وغامض ومثير، شباب رصيدهم الذكاء الخلاق، سلاحهم الفضول، نسمع ونقرأ ونشاهد ما يقومون به على سبيل التخريب مثل ما اشتهر عنهم كاختراقهم للشبكات، والجانب الإيجابي في ذلك أنهم يحمون الشبكات ويعلمون المبتدئين، بل ويغلقون مواقع الشبه التي تتعارض مع قيم مجتمعاتهم.
في جريدة "باب" نلتقي بأحد الهاكرز والشهير بالمستبد نسأله:
¨ في البداية نأمل أن تعطينا نبذة عن تعريف كلمة هكرز وشرح لأهم مترادفاتها كالكرار والمخترقين؟
- الهاكرز: هو الشخص الذي يقوم باختراق الأنظمة والشبكات وخطوط الاتصالات، وهو اسم أطلق في أواخر السبعينيات واستخدم في أثناء محاكمة بعض المخترقين فأطلقته عليهم الصحافة، ويعني الاسم: هاكرز: متطفل ومخرب، وكل واحد من هؤلاء الأشخاص يقوم بالبحث عن أقوى الطرق لكي يثبت جدارته وعبقريته. عند تنامي هذه المشكلة في ذلك الوقت لدى الولايات المتحدة قام مكتب التحقيقات الفدرالي بالتعاقد مع البعض منهم أي الهاكرز لملاحقة غيرهم من الهاكرز نظير أموال تدفع لهم.
أما المرادافات لهذه الكلمة فهي (الهاك ينج) وهو الاختراق و(هاك أنتاك) وغيرها من الكلمات التي أطلقت على بعض البرامج والمواقع.
¨ ما هي أفضل الطرق للتحصن ضد الهكرز؟ وهل يمكن الاختراق بدون إرسال ملفات تجسس؟ وما البرامج التي تنصح باستخدامها ولماذا؟
- يمكن التحصين ببعض البرامج الشهيرة ومنها (نورتن أنتي فيروس) و(جدار النار) الشهير وهي برامج جيدة وفعالة، ولا يمكن اختراقك من قبل الهاكرز بدون وجود ملفات تجسس في جهازك وهذا خاص بهاكرز الدرجة الثانية والثالثة، أما بالنسبة لهاكرز الدرجة الأولى فليس الجهاز الخاص بالأفراد بالشيء الذي يكلفهم أي جهد باختراقه، لأن الهاكرز الأول لا يبحث إلا عن الصعب.
¨ ما هي الفوائد التي يمكن أن تستفاد من الهكرز؟
- أنا باعتقادي أن فوائدها هي تنمية القدرات والتعرف على نقاط الضعف، وخير وسيلة للدفاع الهجوم، إضافة إلى ذلك المكاسب المادية والشهرة وحب التدمير والسيطرة، ويمكن لأي هاكرز منع نشر أي شيء على موقع معي، وفي بعض الأحيان قد يزعجك شخص ما حيث يمكنك في هذه الحال أن تلعب معه لعبة مثيرة كالقيام بإطفاء جهازه الخاص ليتمكن من عدم تعريض جهازه لضربات يمكن أن يعود أثرها عليه.
هل سبق وأن قمت بعمل تجسسي أو تخريبي لمواقع أو أجهزة؟ وما السبب؟
- بصراحة، نعم لكن هذا يتطلب الوقت والجهد، أي أنه يمكن أن تكلفك عملية تخريبية لموقع معين المكوث أمام الجهاز لمدة طويلة وأنت تحاول تعطيل أنظمة الحماية للموقع ليتسنى لك معرفة كلمات السر، مما يتطلب عتاداً وبرمجيات كثيرة، والأسباب طبعاً كثيرة منها قيامي بتعطيل موقع أخلاقي يروج الإباحية بالعربية واستطعت الحصول على كلمات السر الخاصة بالموقع واستطعت السيطرة عليه دون علم الشركة المضيفة وهو الآن يخدم سلسلة مواقعي.
¨ نسمع عن عمليات اختراق يقوم بها بعض الشباب الغيورين ضد أشخاص معينين بدليل الطعن، ومعاداتهم للدين وأهله؟ هل تؤيد مثل هذه الأعمال؟ أو هل سبق وأن قمت بمثلها؟
- بكل تأكيد وإلا ما كنت أعمل هذه الأعمال.
¨ نلاحظ إطلاقك لاسم المستبد على نفسك، فهل نستطيع القول بأنك مستبد فعلا، أو أن هناك سبب وراء التسمية؟
- بالنسبة لتسمية المستبد، فنحن مجموعة مكونة من خمسة أشخاص كلنا عرب، أحدنا في كندا وآخر في فلسطين المحتلة، وآخر في مصر، واثنان في الكويت أحدهم أنا www.kw.4t.com ، نتبادل المعلومات والبرامج والعتاد ونتعلم من بعضنا الكثير، أقمنا مسابقة منذ ستة أشهر تقريباً وهي اختراق موقع على الشبكة وتعطيله عن العمل فقط لمدة ولو نصف ساعة وفزت فيها أنا بلا فخر، بعدها أطلقوا علي اسم المستبد لأني لم أعطل الموقع فقط بل استبدلت الصفحة الأولى بالموقع باسم الملك وظل هذا الموقع على هذه الحال ثلاثة أيام ونحن نراقبه على الحالة ومن هنا أتت التسمية.
 

دار زايد

عضـو
التسجيل
18/8/04
المشاركات
27
الإعجابات
0
العمر
38
#2
تــســـلـــم اخـــوي علــــى المـــوضوع

الـــهـــاكــــرز<<<<اللــــــــه يــــبـــعدنــا مــــن شــــرهـم
 

alsoofiy

عضـو
التسجيل
25/7/04
المشاركات
16
الإعجابات
0
#3
شكراً اخوني الاعزاء على المرور على الموضوع
 

ArabsMan

الوسـام الماسـي
التسجيل
3/3/04
المشاركات
2,737
الإعجابات
11
#4
شكرا أخي " alsoofiy " على هذا الموضوع المشيق فعلا

سلامي للجميع
 
الحالة
موضوع مغلق

أعلى