تاجر فوركس

موقوف
التسجيل
5/7/12
المشاركات
255
الإعجابات
0
#1
شركة mcmarkets ، فوركس ، ام سي ماركتس ، mcmarkets


الذهب يهبط قبيل تقرير الوظائف الأمريكي





هبطت أسعار الذهب ببداية التعاملات الصباحية مقلصة من الأرباح التي حققتها يوم الأمس بعد البيانات الأمريكية المرتبطة بأداء سوق العمل التي جاءت أفضل من التوقعات، و كانت أسعار الذهب يوم الأمس قد ارتفعت مستفيدة من إطلاق البنك المركزي الأوروبي برنامجا جديدا لشراء السندات الحكومية.

هبطت أسعار الذهب الآنية بتمام الساعة 06:25 بتوقيت غرينتش بنسبة 0.49% مسجلا مستويات تداول 1,692.71$ للاونصة و سجلت الأعلى عند 1,701.72$ و الأدنى عند 1,689.03$ مقارنة بسعر الافتتاح عند 1,700.98$، تتداول أسعار الفضة حاليا حول مستويات 32.23$ للأونصة مقارنة بسعر الافتتاح عند 32.58$ و سجلت الأدنى عند 31.95$ و الأعلى عند 31.95$.

تراجعت أسعار الذهب بعد الارتفاع الذي حصل في الدولار الأمريكي يوم الأمس مع ارتفاع أعداد الوظائف المضافة للقطاع الخاص بوتيرة أسرع من التوقعات و الشهر الماضي، و انخفضت طلبات الإعانة خلال الأسبوع الماضي بأسوأ من التوقعات و الأسبوع الأسبق و هذا ما يعطي إشارة ايجابية لتقرير الوظائف الأمريكي اليوم و يخفف من التوقعات بقرب إطلاق جولة ثالثة من التخفيف الكمي.

المستثمرين يترقبون تقرير الوظائف الأمريكي اليوم الذي سوف يقدم صورة واضحة عن أداء سوق العمل الأمريكي الذي لا يزال متضرر و بشكل كبير من التباطؤ الذي يشهده الاقتصاد الأمريكي العملاق، فالتوقعات بتراجع أداء سوق العمل الأمريكي و هذا ما يدعم التوقعات بحاجة الاقتصاد إلى مزيد من التخفيف الكمي لدعم وتيرة النمو الاقتصادي في الولايات المتحدة.

لا تزال أسعار الذهب تحوم حول 1,700$ للأونصة بعد أعلن محافظ البنك المركزي الأوروبي ماريو دراغي أمس عن برنامج لشراء السندات الحكومية و الذي يتضمن شراء كميات غير محدودة من السندات الحكومية للبلدان الاوروبية المتعثرة من السوق الثانوي و بعمر يتراوح بين 1-3 أعوام.

سوف يساهم هذا البرنامج فور بدء العمل فيه في تهدئة الأسواق المالية و تزيل المخاوف المتنامية حول طباعة النقد( و عمليات السوق المفتوح)، بهدف السيطرة على الارتفاع الكبير في العائد على السندات الأسبانية و الايطالية الذي بات الهاجس الاكبر للمستثمرين.

لم يحدد البنك المركزي الاوروبي مستويات معينة من التباين في معدلات الفائدة بين دول منطقة اليورو يحتم عليه التدخل لإعادة شراء سندات ديون، وقال دراغي "ليس لدينا هدف محدد لجهة الفارق بين نسب الفوائد". وهذا التباين هو الفرق المسجل بين الفوائد على القروض لدول منطقة اليورو والفوائد على القروض لالمانيا، الدولة المرجعية في المنطقة.

لن يطلب البنك المركزي الاوروبي ان تتم اعادة تسديد قيمة السندات له قبل الاخرين من الجهات الدائنة في القطاع الخاص في حال عدم الملاءة في بلد ما في اطار البرنامج، خلافا لما فعله اثناء الالغاء الجزئي لديون اليونان في بداية العام.



افتح حساب حقيقي وتداول السلع الان مع Mc Markets


فوركس ، mcmarkets ، ام سي ماركتس، شركة mc markets
 

أعلى