تاجر فوركس

موقوف
التسجيل
5/7/12
المشاركات
255
الإعجابات
0
#1

الاستثمار في الذهب


اسواق المال العالمية
GFMFX

لقد استعمل الذهب في الاستثمار لزمن طويل جدا، لأن له قيمة عالية و لأنه مورد مستقل. إنه ليس خاضعا لبلدان بعينها أو أسواق تداول معينة. إنه ليس مرتبطا بشركات أو حكومات. و لأجل كل تلك الأسباب، الاستثمار في الذهب يمكن أن يساعد المستثمر في العادة على تجنب بعض المشاكل التي يمكن أن تحصل في البيئة الاقتصادية.

الاستثمار في الذهب يمكن أن يعني الاستثمار في سبائك الذهب، العملات الذهبية المعدنية، و حتى الحلي الذهبية. و هناك العديد من أنواع الحسابات في الذهب المتاحة في عالم الاستثمار.


أسواق الذهب:


سوق الذهب هو سوق عالمي، و تعتبر لندن و نيويورك أكبر سوقين للذهب في العالم. تعمل أسواق الذهب مثل بقية أسواق الاستثمار الأُخرى، شبيهة ببورصة الأسهم. يحصل البيع و الشراء في كل يوم على أسعار الذهب المتأثرة بالظروف الاقتصادية في الأسواق.

سعر تداول الذهب:

كأي مورد آخر للسوق، فإن سعر الذهب يُحدد بحسب العرض و الطلب. لطالما كان الذهب موردا قيما، و يسعى الناس غالبا إلى تخزين العرض من الذهب خلال أوقات التضخم الاقتصادي. الصراعات السياسية و الحروب ستجعل الناس أيضا يخزنون الذهب. تخزين الذهب يجعل العرض يتناقص و الطلب يتزايد- فيرتفع السعر.

جني الربح من الذهب:

يعتقد بعض المستثمرين أنه بإمكانهم جني الربح من الذهب عند ارتفاع السعر. إذا اشتروا، فسيرتفع السعر أكثر و يمكنهم البيع و جني الربح.

طريقة أُخرى يمكن أن يستثمر فيها المتاجر ..... اقرأ المزيد
اضغط هنا لقراءة المقال بالكامل



احصل على توصيات الفوركس والاسهم السعودية مجانا





تداول الفوركسl ادارة حسابات l افضل توصيات فوركس l توصيات العملات l ادارة محافظ l استثمار l توصيات l توصيات الاسهم l افضل موقع توصياتl توصيات الذهب l تداول الذهبl سعر الذهب l اسعار النفطl اسواق المال العالمية l GFMFX l تداول العملات l تداول

 

أعلى