ما الجديد

تاجر فوركس

موقوف
التسجيل
5/7/12
المشاركات
255
الإعجابات
0
#1
شركة mcmarkets ، فوركس ، ام سي ماركتس ، mcmarkets


النفط الخام يهبط لليوم الثاني على التوالي ضمن حركات التصحيح و جني الأرباح


شركة mcmarkets






هبطت أسعار النفط الخام لليوم الثاني على التوالي مع خيبة الأمل المسيطرة على الأسواق بعد القمة الفرنسية و الألمانية أمس التي لم تضيف شيئا للأسواق، و هذا ما قلص من التوقعات بقدرة القادة الأوروبيين على احتواء أزمة الديون السيادية، و تأثرت الأسعار أيضا من الارتفاع الذي حصل بالأمس في طلبات الإعانة الأمريكية.

انخفضت عقود برنت بتمام الساعة 07:26 GMT بنسبة 0.70% مسجلا مستويات تداول حول 114.20$ للبرميل، و تتداول العقود الآجلة للنفط الخام تسليم تشرين الأول حاليا مستويات 95.50$ للبرميل و سجلت الأعلى عند 92.16$ للبرميل و الأدنى عند 95.39$ للبرميل مقارنة بسعر الافتتاح عند 95.93$ للبرميل.

تراجعت عقود النفط الخام مع خيبة الأمل المسيطرة على الأسواق بعد اجتماع ميركل و أولاند، إذ دعت المستشارة الالمانية انجيلا ميركل و الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند الخميس اليونان الى مواصلة جهودها لتخفيض عجز الميزانية المالية في البلاد، و هذا قبل أن يلتقى كل منهما الرئيس اليوناني انتطونيس ساماراس يومي الجمعة و السبت، ضمن مساعي ساماراس لتخفيف شروط التقشف المفروضة على قرض الإنقاذ الثاني بقيمة 130 مليار يورو.

أصيب المستثمرين بخيبة أمل كون الاجتماع بين القادة الأوروبيين لم يضيف شيئا و مع تجدد المخاوف من جديد بشأن أسبانيا التي أشارت مصادر إخبارية أنها تتفاوض مع منطقة اليورو على شروط دعم مالي محتمل رغم ان مدريد لم تتخذ قرارا نهائيا لطلب مثل هذا الدعم، و هذا ضمن المساعي من الحكومة الأسبانية للسيطرة على الارتفاع الكبير في العائد على السندات الأسبانية.

تراجعت عقود النفط الخام منذ بداية التعاملات المسائية بعد البيانات الاقتصادية التي أكدت ارتفاع طلبات الإعانة خلال الأسبوع الماضي بوتيرة أعلى من التوقعات و الشهر الماضي و هذا ما يشير لضعف أداء سوق العمل من اكبر مستهلك للنفط الخام عالميا.

من المحتمل أن تجد الأسعار دعما من الأنباء من أن الولايات المتحدة بدأت تغير لهجتها مع بغداد بشأن تعاملاتها مع إيران، بعد تمادي الحكومة العراقية في مساعدة طهران على الافلات من ضغط العقوبات الدولية، إذ يرى محللون أن واشنطن ستصعد ضغوطها على بغداد، بعد نشر تقارير تؤكد أن الحكومة العراقية لم تدخر جهدا في مساعدة طهران. وبدا ذلك واضحا من تسارع الاتصالات بين واشنطن وبغداد.

من المتوقع ان ترتفع أسعار النفط الخام مع التوقعات بأن تهدد عاصفة استوائية قد تتحول إلى إعصار، حياة معتقلي غوانتنامو،فقد قال المركز الوطني الأمريكي للأعاصير إن العاصفة المدارية إيساك تكونت فوق البحر الكاريبي يوم الأربعاء ومن المتوقع أن تقوى لتصبح إعصارا وهي تتحرك في مسار قد تمر فيه قبالة ساحل فلوريدا بحلول يوم الاثنين.

وقال خبراء الأرصاد الجوية إن العاصفة قد تعرض للخطر منشآت الطاقة الأمريكية في خليج المكسيك. وقال المركز الوطني ان مركز العاصفة كان على بعد 110 كيلومترات الى الجنوب الغربي من جزيرة جواديلوب الفرنسية.

لا يزال برنت فوق 114 دولارا للبرميل مدعوما بشح الامدادات من بحر الشمال قبل إغلاق حقل نفطي بريطاني كبير لأعمال الصيانة وبتوقعات بارتفاع الطلب قبل حلول فصل الشتاء في نصف الكرة الشمالي، إذ وسيتم إغلاق بوزارد أكبر حقل نفطي بريطاني الذي عادة ما يسهم في تحديد سعر خام برنت الشهر القادم حيث سيتوقف الإنتاج حتى منتصف أكتوبر تشرين الأول.

من المنتظر أن ينخفض الإنتاج من حقول النفط الكبيرة في بحر الشمال بنحو 17 في المئة في سبتمبر أيلول مما يساهم في دفع الأسعار للصعود لكن النقص سيكون بشكل مؤقت ويتوقع التجار أن تنحسر الضغوط بعد استكمال أعمال الصيانة.



افتح حساب حقيقي وتداول الفوركس الان مع Mc Markets


فوركس ، mcmarkets ، ام سي ماركتس، شركة mc markets
 

أعلى