تاجر فوركس

موقوف
التسجيل
5/7/12
المشاركات
255
الإعجابات
0
#1
شركة mcmarkets ، فوركس ، ام سي ماركتس ، mcmarkets


الذهب يقفز لأعلى مستوى منذ ثلاثة أشهر


شركة mcmarkets





اكملت أسعار الذهب ارتفاعها لتحقق أعلى مستويات منذ ثلاثة أشهر و نصف مع الآمال المتجددة بأن البنك المركزي الأوروبي سوف يقوم باتخاذ إجراءات لاحتواء ازمة الديون السيادية بالسيطرة على الارتفاع الكبير جدا في تكاليف الاقتراض الأسبانية و الايطالية.

ارتفعت أسعار الذهب الآنية بتمام الساعة 05:32 بتوقيت غرينتش بنسبة 0.06% مسجلا مستويات تداول 1,638.91$ للاونصة و سجلت الأعلى عند 1,639.86$ و الأدنى عند 1,636.08$ مقارنة بسعر الافتتاح عند 1,636.43$، تتداول أسعار الفضة حاليا حول مستويات 29.37$ للأونصة مقارنة بسعر الافتتاح عند 27.27$ و سجلت الأدنى عند 29.21$ و الأعلى عند 27.38$.

ارتفعت أسعار الذهب مستفيدة من الانخفاض الحاصل في العائد على السندات الأسبانية و الايطالية بعد أن أشارت تقارير اقتصادية يوم الأمس بأن البنك المركزى الأوروبى قد يتخذ إجراء قويا لخفض تكاليف الاقتراض الأسبانية والإيطالية، و هذا بدوره ما سيدفع المستثمرين لشراء الذهب كأداة تحوط ضد التضخم.

تجدد الحديث عن تدخل البنك المركزى الأوروبى فى أسواق السندات هذا الأسبوع بعد تقرير صدر مطلع الأسبوع، بأنه سيستهدف مستويات محددة للعائد فى إطار أى برنامج لشراء السندات.

حاول المركزى الأوروبى تبديد تلك التكهنات أمس الاثنين لكن المتعاملين أشاروا إلى تقرير فى صحيفة ديلى تلجراف البريطانية بأنها تستطيع تأكيد تقارير بأن خبراء البنك المركزى يدرسون خططا لوضع سقف على عوائد السندات الأسبانية والإيطالية، على الرغم من النفي المتكرر لمثل هذه التصريحات.

تسيطر حالة عدم اليقين حول مدى فعالية قيام البنك المركزى بشراء السندات وبواعث قلق إزاء الديون والمشاكل الاقتصادية لمنطقة اليورو، و هذا من المتوقع أن يحد من مكاسب اليورو و الذهب، ويبقيه داخل نطاقه أمام الدولار الذى لم يبارحه معظم أغسطس.

استفادت أسعار الذهب من الانخفاض الكبير الحاصل في الدولار الأمريكي مع ترقب المستثمرين للاجتماع الاحتياطي الفدرالي اليوم و يرى العديد من المحللين بأن البنك سوف يلجأ إلى التلميح لجولة ثالثة من التخفيف الكمي و هذا ما سوف يزيد من مكاسب الذهب.

سياسة البنك الاحتياطي الفيدرالي سيكون لها تأثير عميق على الدولار الامريكي وعلاقته بالعملات الرئيسية الأخرى، و مع التوقعات بتلميحات لجولة ثالثة من التخفيف الكمي مال المستثمرين لشراء الأصول ذات العائد المرتفع قبل وضوح السياسة النقدية الامريكية و أملا بتعديل في سياسة الاحتياطي الفيدرالي النقدية ، إذ سيتم الإعلان عن محضر اجتماع البنك الاحتياطي الفيدرالي اليوم بتمام الساعة 6:00 بتوقيت غرينتش.

عزيزي القارئ، يتوقع اليوم أن يسيطر الهدوء على الجلسة الأوروبية مع خلو الأجندة الاقتصادية من البيانات الأساسية و تسلط الأضواء على البنك المركزي الاوروبي، و زيارة يانكر لليونان لمناقشة تفاصيل حزم الإنقاذ لليونان.



افتح حساب حقيقي وتداول الذهب الان مع Mc Markets


فوركس ، mcmarkets ، ام سي ماركتس، شركة mc markets
 

أعلى