aymanlycos

عضو مشارك
#1
اشتريت شقة من المقاول اربع سنوات فى عقار تحت الانشاء و العقار مشاركة بين صاحب الارض و المقاول , و الشقة فى حصة المقاول طبقا لعقد مشاركة , و يلتزم المقاول بتشطيب الواجهات و المدخل و المصعد و التنازل عن عدادات المياه و الانارة الخاصة بالشقة .


و تحدد بالعقد ميعاد تسليم الشقة فى ديسمبر بعد 11 شهر و حتى ميعاد التسليم لم يستكمل الاعمال و الخرسانات بالعقار و تم عمل محضر بالقسم فى ميعاد تسليم الشقة بعدم قيام المقاول بستكمال البناء و حفظ المحضر ادارى , و استمر تقاعس المقاول عن استكمال مبانى العقار .
و منذ عام و نصف قمت بعمل محضر تسليم للشقة على ان استلم الشقة على حالتها و استكمل باقى الاعمال داخلها بمعرفتى و خصم قيمتها من ثمن الشقة و دفعت له باقى ثمن الشقة مع حجز مبلغ يسدد بعد تمام كافة التشطيبات للعقار و ادخال المرافق .


و تم النص فى محضر التسليم على ان اقوم بتركيب باب خشبى على الشقة حال استلامها , و يلتزم البائع ( المقاول ) بمنع تعرض الغير ايا كان او تعرضه الشخصى لحيازتى للشقة و قد قمت بتركيب باب للشقة و وضعت عليه يافطة بأسمى .


و أريد من سيادتكم ان اعرف موقفى و ما المفروض على القيام به من أجرائات لأنه متوقف عن العمل تماما و لم يستكمل باقى اعمال الخرسانات و التشطيبات للعقار.
 

gamal gamal

محامى ومستشار قانوني
#2


المحاضر التى قمت بها تمام ..... وهذا أول إجراء .
المفروض أن تقيم دعوى قضائية بأحقيتك فى خصم
باقى ثمن الشقة لإخلال المقاول بإلتزامه بإتمام ما هو
مطلوب منه تعاقديا .......
والخبير هو الذى سيحدد مدى تقصيره ومدى أحقيتك
فى طلبه ...............
وهذا ما سيفصل الأمر قضائيا بينكما .............
 

aymanlycos

عضو مشارك
#3
اشكرك سيدى الفاضل للرد و كل عام و انت بخير

احيط سيادتك بان العقار غير صالح للأستخدام حيث لا توجد مرافق من مياه و كهرباء و صرف صحى و مدخل و خلافه و لا يوجد اى احد من اصحاب الشقق استلم شقته من المقاول غيرى.

و اريد ان اعرف كيف يمكن الزامه بأستكمال التشطيبات و ادخال المرافق
او ماذا افعل فى حالة رفض استكمال العقار

شكرا لأهتمامك
 

أعلى