نجمة العالم

عضو مميز
#1

هل تعلمين أن البيكينج صودا لا تستخدم فقط لأغراض طهي الطعام وعمل الحلوى اللذيذة ؟ بل لها العديد من الاستخدامات المفيدة أيضا لجمال بشرتك وشعرك وأسنانك. إليك فيما 9 وصفات منزلية رائعة يمكنك بها زيادة جمالك وأنوثتك من خلال البيكينج صودا.
1- تبييض الأسنان
تتميز البيكينج صودا باحتوائها على عناصر مبيضة، لذا يمكنك استخدامها فى تفتيح لون الأسنان واستعادة بياضها من جديد، أضيفي القليل من البودرة إلى هريس ثمرة فراولة ثم اغسلي أسنانك بالمزيج باستخدام فرشاة أسنان واتركيه لمدة 5 دقائق ثم اغسليه. كرري بشكل منتظم حتى تلاحظي أن أسنانك أصبحت ناصعة البياض.
2- تقشير البشرة
تساعد البيكينج صودا أيضا فى تقشير البشرة وإزالة الخلايا الميتة وتنظيف المسام. أضيفي البودرة للغسول الذي تستخدمينه فى غسل بشرتك لتقشير الوجه، وفى حالة تقشير المناطق الشديدة الجفاف مثل الكوع، اخلطي القليل من البودرة مع عصير ليمون وادهني به المناطق الجافة فى حركات دائرية بأصابع الأيدي ثم اغسلي بشرتك بعد مرور 15 دقيقة. ثم ضعي فازلين أو كريما كثيفا لزيادة الترطيب.
3- شامبو جاف

يمكنك استخدام بودرة بيكربونات الصوديوم أيضا كبديل للشامبو الجاف الذي يعمل على تنظيف الشعر وإمتصاص الزيوت الزائدة فى فروة الرأس وإنعاش رائحة الشعر. ضعي نصف ملعقة من البوردة على جذور الشعر وانتظري لدقائق حتى تقوم بنفس مهام الشامبو الجاف.

4- الشامبو المنقى
لا تقوم البكينج صودا بدور الشامبو الجاف فقط، لكنها تعد بديلا رأئعا أيضا للشامبوهات المنقية للشعر والتى تعمل على إزالة بقايا مستحضرات العناية بالشعر والمواد الكيمياية العالقة بخصلات للشعر والتى يصعب التخلص من آثارها بواسطة الشامبو العادي مثل الإسبريهات والموس والبلسم. أضيفي ملعقة من البوردة إلى مقدار الشامبو العادي الذي تستخدمينه عند غسل للحصول على نتيجة فعالة.
5- مزيل لرائحة العرق.
لا داعي لشراء مزيلات العرق التى تحتوى على المواد الكيميائية التى تهيج البشرة فيمكنك عمل مزيل طبيعي بمزج 1/4 كوب من البيكينج صودا مع 1/4 كوب نشا و10 قطرات من زيت شجرة الشاي ثم أضيفي ملعقتي زبد امزجي جيدا. ضعي الخليط فى عبوة مزيل لرائحة العرق فارغة واتركيه يوما واحدا حتى يتماسك ثم استخدميه على بشرتك.
6- تنيعم الأظافر

يمكنك استخدام البيكينج صودا أيضا فى تنظيف أظافرك وزيادة لمعانها وتنعيم الطبقة الجافة المحيطة بها. اغمري فرشاة صغيرة " مخصصة للأظافر" فى البودرة ثم دلكي بها أظافرك واستمتعي بمظهر جذاب ومتألق لأظافرك
7- تنظيف فرش الشعر
تساعدك البيكينج صودا أيضا فى غسل فرش الشعر بدون عناء. اغمري أمشاط الشعر والفرش فى إناء كبير مملوء بالماء ومضاف إليه 3 ملاعق من البيكينج صودا مع القليل من السائل المطهر. اتركي الأشياء مغمورة فى المزيج لمدة ساعة حتى تنزلق الزيوت والأوساخ منها ثم اغسليها بالماء.
8- حمام مريح للقدم
إذا كنت تعانين من تعب القدم نتيجة إرهاقها من كثرة المشي أو الوقوف، فيمكنك عمل حمام دافئ مضاف إليه بودرة بيكربونات الصوديوم التى ستعمل فورا على تهدئة عضلات القدم والتخلص من الإجهاد.
9- مرطب للبشرة
تساعد بيكربونات الصوديوم فى تنعيم البشرة المتصلبة والجافة عن طريق إزالة الخلايا الميتية، لذا فهى حل مثالي لعلاج جفاف مناطق الكوع والركبة والكعوب. اصنعي مزيجا من كوب ماء و3 ملاعق بيكربونات الصوديوم حتى تحصلي على عجينة مناسبة ثم قومي بتدليك المناطق الجافة بها لدقائق.
ولترطيب الجسم كلياً، أضيفي 1/4 كوب من البودرة إلى ماء الإستحمام.
 

أعلى