الحالة
موضوع مغلق

صقر الشيشان

عضـو
إنضم
15 أغسطس 2004
المشاركات
293
الإعجابات
4
#1
'',
الرقابة الهندية تمنع الفيلم
الذي يحث الهندوس على ذبح المسلمين
منعت الرقابة الهندية فيلم 'الحل النهائي' الوثائقي الذي يحث الهندوس على ذبح المسلمين لمنع تجدد المواجهات المسلحة بين الهندوس والمسلمين، ليس في الهند فحسب بل في الدول المجاورة أيضًا.
وحسب وكالة أسوشيتيد برس جاء منع الرقابة الهندية بعد الحكم الذي صدر عن محكمة بومباي العليا بحظر عرض الفيلم.
وتحدى مخرج الفيلم راكيش شارما قرار المحكمة مؤكدًا أنه سوف يخوض أية معارك قضائية حتى يتمكن من عرض الفيلم في الهند وغيرها من دول العالم .
وقال راكيش: يجب أن تمنع الحكومة الأحداث غير القانونية والأشخاص الذين يشعلون أحداث العنف، لا أن تمنع الأفلام التي تسجل الواقع –على حد زعمه-.
ويزور الفيلم الحقائق بشأن المذابح التي قام بها الهندوس ضد المسلمين في [جوجارات] عام 2002 والتي قتل فيها نحو ألفي مسلم، زاعمًا أن المسلمين هم الذين نظموا المذابح ضد الهندوس، كما أنه مليء بالعبارات التي تحث الهندوس على ذبح المسلمين انتقامًا لقتلاهم المزعومين.
ويركز الفيلم على بعض قتلى الهندوس وبكاء نسائهم عليهم مصورًا التهديدات الانتقامية من زعماء الهندوس.
ويشار إلى أن منظمة مراقبة حقوق الإنسان العالمية اتهمت أعضاء من حزب بهاراتيا جاناتا بتنظيم مذبحة جوجارات وتوزيع الأسلحة على الهندوس لدعم حربهم ضد المسلمين.
وكان مسلمو جوجارات قد تعرضوا لهجوم هندوسي وحشي في مايو 2002 حيث بدأ المسلمون ذلك اليوم بشكل عادي ثم ترددت الأنباء بأن موجة اعتداءات من قبل الهندوس أعدت العدة لذبح المسلمين، فحاول المسلمون الخروج من منازلهم فوجدوا أنهم محاصرون من قبل المئات من الهندوس المسلحين بالبنادق بالعصي وزجاجات البنزين،
المصدر
مفكرة الإسلام
اللهم أعز الأسلام والمسلمين
وأذل الشرك والمشركين
 

الحالة
موضوع مغلق

أعلى