ALAA

عضوية الشرف
#1
الصين تقتنص أولى ذهبيات أولمبياد لندن








محمد الغرباوي
أهدت الصينية يي سيلينغ بلادها أولى ذهبيات أولمبياد لندن 2012 بعد تفوُقها يوم السبت في مسابقة الرماية بالبندقية الهوائية لمسافة عشرة أمتار.
ونجحت سيلينغ في تسجيل 502.9 نقطة متقدمة على البولندية سيلفيا بوغاتشكا بفارق 0.7 نقطة، لتكتفي الأخيرة بالفضية، بعد أن كانت قد تصدرت مرحلة التصفيات ومعظم جولات المرحلة النهائية.
كما حصلت الرامية الصينية الأخرى دان يو على الميدالية البرونزية، بعد أن سجلت 501.5 نقطة، في حين جاءت التشيكية كاترينا إيمونز، حاملة ذهبية بكين 2008، في المركز الرابع برصيد 500.3 نقطة.

شهدت المسابقة تنافسا مثيرا حتى اللحظات الأخيرة، وكانت سيلينغ، البالغة من العمر 23 عاما، من أبرز المرشحات لتتويج بالذهب بعد أن حققت لقب بطولة العالم قبل عامين في ميونيخ، كما كانت بعض التوقعات تصب في صالح التشيكية إيمونز والروسية المخضرمة ليوبوفا غالينكا.
ولكن المفاجأة جاءت عبر البولندية سيلفيا بوغاتشكا الذي كان أبرز ما حققته في مسيرتها قبل قدومها إلى لندن هو الفوز بفضية بطولة العالم في زغرب عام 2006، بالإضافة إلى حلولها ثامنة في أولمبياد بكين 2008.
فبعد أن أنهت بوغاتشكا مرحلة التصفيات في الصدارة إلى جانب سيلينغ برصيد 399 نقطة لكل منهما، نجحت الرامية البولندية في التفوق بفارق ضئيل على منافستها الصينية خلال سبع جولات من أصل عشر في المرحلة النهائية، قبل أن تفقد تركيزها في الجولة الثامنة لتنتزع سيلينغ المقدمة وتحافظ عليها حتى النهاية.

يذكر أنها المرة الثانية فقط التي تحقق فيها الصين ذهبية مسابقة الرماية بالبندقية الهوائية 10 أمتار، بعد أن كانت أولى ألقابها في أولمبياد أثينا 2004 عبر الرامية دو لي.
وشهدت المرحلة الأخيرة أيضا منافسة قوية بين الصينية دان يو والتشيكية إيمونز على الميدالية البرونزية، نجحت الأولى في حسمها لصالحها. ودفعت إيمونز ثمن عدم تركيزها في مرحلة التصفيات غاليا لتفقد فرصة الحصول على ميدالية أولمبية رابعة في مسيرتها.
أداء مميز للرامية القطرية بهية الحمد
عربيا، حققت القطرية بهية منصور الحمد نتيجة ممتازة، في أول ظهور لسيدات قطر في الدورات الأولمبية، بحلولها في المركز السابع عشر خلال التصفيات التي شاركت فيها 56 رامية بعد أن سجلت 395 نقطة.

وكانت الرامية القطرية، البالغة من العمر 20 عاما، قد نالت شرف حمل علم بلادها خلال حفل افتتاح الدورة أمس الجمعة.
كما سجلت الرامية الكويتية مريم أرزوقي نتيجة جيدة أيضا ونالت المركز الثامن والعشرين خلال التصفيات بتسجيلها 393 نقطة، في حين جاءت المصرية نورهان حامد في المركز الحادي والأربعين برصيد 391 نقطة والسورية راية زين الدين في المركز الخمسين بـ 388 نقطة.
وتختتم منافسات البندقية الهوائية للسيدات في الرابع من آب/أغسطس المقبل مع مسابقة الرماية من ثلاثة أوضاع لمسافة 50 مترا، وستشهد تلك المسابقة مشاركة كل من القطرية بهية الحمد والكويتية مريم آرزوقي، بالإضافة إلى البحرينية عزة القاسمي.
يذكر أن منافسات الرماية تقام في منطقة وولويتش جنوب شرق العاصمة البريطانية، حيث تستضيفها ثكنات المدفعية الملكية بدءا من اليوم وحتى الخامس من آب/أغسطس المقبل.


تحياتي



 

أعلى