ALAA

عضوية الشرف
التسجيل
13/5/09
المشاركات
6,284
الإعجابات
963
الإقامة
Egypt
#1











إسبانيا تتربع مجددا على عرش القارة الأوروبية


01 Jul 2012 20:50




حقق المنتخب الإسباني إنجازا تاريخيا لم يسبقه إليه أحد بعد فوزه على إيطاليا (4-0) ليتوج ببطولة أمم أوروبا 2012 ويحصل على البطولة الكبرى الثالثة على التوالي بعد إحرازه لقب كأس أوروبا 2008، ومونديال 2010، وليعادل أيضا الرقم الألماني في عدد مرات الحصول على اللقب الأوروبي (3 ألقاب)، بعد لقبي 1964 و2008، كما كسر العقدة الإيطالية بالفوز عليها في أول مباراة رسمية.
وشهد الملعب الأولمبي في كييف بأوكرانيا عرسا كرويا ملفتا قبل بداية المباراة التي كانت اختتاما للبطولة الأوروبية الرابعة عشرة وكانت انطلقت في أوكرانيا وبولندا ابتداءا من 8 حزيران/يونيو وانتهت اليوم الأحد الموافق الأول من تموز/يوليو.
وكان المنتخبان الإسباني والإيطالي التقيا في 26 مناسبة 7 منها رسمية،و 3 في كأس العالم، تعادل المنتخبان مرة وفازت إيطاليا مرتين، ، و4 في كأس أوروبا، 3 تعادلات وفوز واحد للإيطاليين، علما بأن الاتحادين الدولي والأوروبي يحتسبان المباراة التي تنتهي بالتعادل في الوقتين الأصلي والإضافي تعادلا دون الأخذ بعين الاعتبار نتيجة ركلات الترجيح، أما المباريات الودية الـ19 فشهدت تفوقا إسبانيا بعكس المباريات الرسمية، إذ فازوا بسبع مباريات وتعادلوا في مثلها مقابل خمس خسارات.
وبعد فوز إسبانيا فإنها ألحقت الهزيمة الأولى بإيطاليا في مباراة رسمية منذ مدة طويلة،والتي لم تهزم في 15 مباراة، أي منذ خسارتها أمام سلوفاكيا (2-3) في الجولة الثالثة من الدور الأول للمونديال نفسه.
إسبانيا تتقدم بالخبرة
بدا المنتخب الإيطالي مهاجما في الدقائق الأولى للمباراة بعد التسديدة غير المركزة من بيرلو في الدقيقة الثانية، إلا أن الرد الإسباني كان أكثر جرأة فأضاع راموس كرتين في الدقيقتين السادسة والسابعة، وكانت الأولى من ركلة حرة مباشرة بعيدة والثانية من رأسية بعد ركنية لمنتخب لاروخا نفذها تشافي، وقد علت الكرتان المرمى الإيطالي الذي عانى من ضغط إسباني كبير أضاع خلاله تشافي أخطر فرص فريقه في الدقيقة العاشرة بعد أن تبادل الكرة مع فابريغاس، ولكن كرته ابتعدت سنتيمترات قليلة عن العارضة الإيطالية.
وأتت الفرحة الإسبانية في الدقيقة 14 بعد أن مر فابريغاس برشاقة من كيليني وعكس كرة بالمقاس على رأس سيلفا الذي حولها ببراعة في مرمى بوفون الفارغ.
لينتفض المنتخب الإيطالي الذي حصل على ثلاث ركنيات وركلة حرة مباشرة قريبة بعد الهدف بدقائق قليلة ولكن الكرات كانت تنتهي عند الدفاع الإسباني ومن ثم كاسياس الذي تصدى لأخطر ثلاث كرات للإيطاليين مع استمرار محاولاتهم الجادة للتعديل فكانت الأولى قبل وصولها لرأس بالوتيلي(26) ومن ثم كرتين لكاسانو من داخل منطقة الجزاء(28) ومن خارجها(33) على الرغم من الكثافة الدفاعية الإسبانية الواضحة.
فظن مشجعو الطليان أن التعديل قريب من منتخبهم، ولكن موهبة اليورو خوردي ألبا كان لها رأيا آخر عندما سجل الهدف الثاني لمنتخب بلاده بعدما استغل بينية تشافي في الدقيقة 41 فوضع أول أهدافه الدولية بعد انفراده بالكبير بوفون.
شوط إسباني بامتياز
وكانت بداية الثاني كبداية الشوط الأول فأضاع دي ناتالي مع الدقيقة الأولى كرة رأسية فوق المرمى بعد عرضية أبياتي، رد عليها فابريغاس بكرتين خطيرتين الأولى من خارج منطقة الجزاء بجانب القائم الأيمن لبوفون الذي أنقذ الثانية بعد أن اخترق فابريغاس الدفاع الإيطالي بطريقة الكبار، ومن ثم يتغاضى الحكم البرتغالي برونسيا عن لمسة يد على بونوتشي داخل منطقة الجزاء، وحاول دي ناتالي مجددا من حالة شبه انفراد في الدقيقة 51 لكن كاسياس تصدى ببراعة.
وبعد الدقائق العشرة الأولى المليئة بالفرص هدأ الأداء بطريقة مفاجئة من المنتخبين فكثرت الكرات الخاطئة وبدا الإرهاق مسيطرا على اللاعبين إلى ما قبل نهاية المباراة بعشرين دقيقة.
ومن ثم فرض الإسبان أسلوبهم كما جرت العادة في معظم مباريات البطولة فحافظوا على الكرة مستفيدين من استسلام منافسهم ونشاط وسطهم الذي لم يمل في البحث عن طريقة لتسجيل الهدف الثالث لإنهاء أحلام الإيطاليين بشكلٍ قاطع، وكان لهم ما أرادوا بعد أن وضع البديل توريس بصمته (84) في المباراة مستغلا تمريرة تشافي هيرنانديز الذي صنع هدفين من أهداف منتخبه الثلاثة، ومن ثم يأتي الدور على البديل ماتا الذي وضع كرة زميله توريس في المرمى الخالي مسجلا رابع أهداف فريقه وأول أهدافه في البطولة في الدقيقة (88).
لتنتهي المباراة بنتيجة كبيرة للإسبان الذين أكدوا زعامتهم للقارة الأوروبية للمرة الثانية على التوالي مثبتين بأنهم أحد أفضل الفرق في العالم إن لم يكونوا أفضلهم.
التشكيلتان
إسبانيا



حارس المرمى: (1) إيكر كاسياس "القائد"
الدفاع: (17) ألفارو أربيلوا – (3) جيرارد بيكيه [إنذار 25] – (15) سيرخيو راموس – (18) خوردي ألبا
خط الوسط: (8) تشافي هرنانديز– (6) سيرخيو بوسكيتس - (14) تشابي ألونسو
الهجوم: (21) دافيد سيلفا [ (7) بيدرو رودريغيز د59]– (10) سيسك فابريغاس[(9) فرناندو توريس د75]– (6) أندريس إينييستا[(13) خوان ماتا د87].
المدرب: فيسنتي دل بوسكي
إيطاليا

حراسة المرمى : (1) جيانلويجي بوفون "القائد"
خط الدفاع : (3)جيورجيو كيليني [(6) فيدريكو بالزاريتي د21]، (7) إغناسيو أباتي، (15) أندريا بارزالي[إنذار45]، (19) ليوناردو بونوتشي
خط الوسط : (8) كلاوديو ماركيزيو، (16) دانييلي دي روسي، (18) ريكاردو مونتوليفو[ (5) تياغو موتا د57]، (21) أندريا بيرلو
خط الهجوم : (9) ماريو بالوتيلي، (10) أنطونيو كاسانو[(11) دي ناتالي د46]
المدرب : تشيزاري برانديلي
حكام المباراة
حكم الساحة: بدرو بروينسا (البرتغال)
المساعد الأول: برتينو كونيا ميراندا (البرتغال)
المساعد الثاني: ريكاردو جورج فيريرا سانتوس (البرتغال)
الحكمان الإضافيان: مانويل جورج نيفيس موريرا دي سوزا (البرتغال) – دوارتي نونو بيريرا غوميش (البرتغال)
الحكم الرابع: جنيات شاكير (تركيا)
الحكم الاحتياطي: بهاتين دوران (تركيا).




تحياتي

 

ALAA

عضوية الشرف
التسجيل
13/5/09
المشاركات
6,284
الإعجابات
963
الإقامة
Egypt
#2
اسبانيا تحتفل وبالوتيللي يسقط !


 

ALAA

عضوية الشرف
التسجيل
13/5/09
المشاركات
6,284
الإعجابات
963
الإقامة
Egypt
#3
رغم المعاناة الاقتصادية التي تعيشها أسبانيا حاليا، نجح منتخب الماتدور في الفوز ببطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2012" التي أقيمت ببولندا وأوكرانيا
وصنعت اسبانيا تاريخا جديدا في كرة القدم كأول منتخب في العالم يفوز بثلاث بطولات كبرى على التوالي "يورو 2008 – مونديال 2010 – يورو 2012".
ويعد المنتخب الألماني واحدا من بين ثلاثة فرق شاركوا في ثلاث مباريات نهائية متتالية للبطولات الكبرى، حيث توج بلقب كأس الأمم الاوروبية في عام 1972 ثم أحرز لقب كأس العالم بعدها بعامين ولكنه خسر المباراة النهائية ليورو 1976 على يد تشيكوسلوفاكيا.
ونجحت اسبانيا في الحفاظ على نظافة شباكها في عشر مباريات فاصلة متتالية خلال ستة أعوام منذ خسارة مباراة فرنسا في يونيو 2006 بدور الـ 16 بمونديال 2006.
وحقق كاسياس الذي لعب دورا رائعا في انتصار اسبانيا، حقق فوزه رقم 100 مع منتخب الماتدور، فيما فاز المدير الفني فيسنتي ديل بوسكي ببطولته الثانية بعد مونديال 2010.


تحياتي
 

ALAA

عضوية الشرف
التسجيل
13/5/09
المشاركات
6,284
الإعجابات
963
الإقامة
Egypt
#4
التيكا - تاكا
العشر دقائق الأول في المباراة النهائية شهدت سيطرة نسبية لمنتخب الاسباني بفضل اللعب بلمسة واحدة "التيكا - تاكا، وسدد راموس وتشافي فوق العارضة، وسدد بيرلو لإيطاليا كرة أخرى طائشة.
وأرسل إنييستا بينية مميزة لسيسك فابريجاس في الدقيقة 14، أرسل منها عرضية من الناحية اليمنى حولها دافيد سيلفا في الشباك محرزا الهدف الأول للماتدور الاسباني.
ردت ايطاليا بركنية خطيرة في الدقيقة 16 أبعدها كاسياس ببراعته المعهودة قبل ان تصل لرأس دانيلي دي روسي، وعاد حارس الريال وتألق مرة أخرى بعد ان ابعد عرضية خطيرة من على رأس بالوتيللي في الدقيقة 27.
كاسانو كاد يتعادل لإيطاليا في الدقيقة 29 بعد ان راوغ أربيلوا بمهارة وسدد كرة أرضية في يد كاسياس، قبل ان يعود نفس اللاعب ويسدد كرة صاروخية من خارج منطقة الجزاء أبعدها حارس أسبانيا الأمين في الدقيقة 33.
وأرسل انييستا بينية مميزة لجوردي ألبا ظهير برشلونة الجديدة وضعها في شباك بوفون بقدمه اليرى في الدقيقة 41 محرزا الهدف الثاني.
برانديللي يقتل ايطاليا
ايطاليا بدأت الشوط الثاني بهجوم قوي على الماتدور الاسباني وكاد دي ناتالي الذي اشترك بدلا من كاسانو ان يضع الهدف الأول برأسية مرت فوق عارضة كاسياس بقليل في الدقيقة 46.
ولعب فابريجاس دور الأسطورة ميسي مع المنتخب الاسباني ورواغ أكثر من لاعب ايطالي في الدقيقة 48 وحو الكرة في اتجاه المرمى لكن بوفون أنقذ الموقف، ولم يحتسب حكم اللقاء البرتغالي بروينكا ضربة جزاء صحيحة لسيرجيو راموس بعد لمسة يد من المدافع بارزايلي.
وأضاع دي ناتالي فرصة هدف مؤكد لايطاليا في الدقيقة 50 بعد ان انفرد بمرمى كاسياس ووضع الكرة في صدره.
وجازف برانديللي المدير الفني الإيطالي وأنهى تغييراته الثلاثة مع الدقيقة 59، وكان القدر غير رحيم به بإصابة تياجو موتا أخر تغييراته لتكمل ايطاليا المباراة بعشرة لاعبين.
ولعب تشافي دور انييستا في لمسة سحرية أخرى في الدقيقة 84 وضعت فيرناندو توريس في مواجهة بوفون لم يتهاون فيها مهاجم تشيلسي في وضع الرصاصة الثالثة في قلب الطليان.
وزادت اسبانيا من الفضيحة الايطالية، ووضع خوان ماتا في أول لمسة له في البطولة الهدف الرابع بعد تمريرة من توريس في الدقيقة 89.
 

ALAA

عضوية الشرف
التسجيل
13/5/09
المشاركات
6,284
الإعجابات
963
الإقامة
Egypt
#5

تفضلو بعض الصور



 

ALAA

عضوية الشرف
التسجيل
13/5/09
المشاركات
6,284
الإعجابات
963
الإقامة
Egypt
#6











 

أعلى