waedqossous

الوسـام الذهبي
#1
هل بالإمكان تدمير الإنترنت؟ كل شيء ممكن بالطبع وبحسب هذه المقالة من مقع Gizmodo فإن تنفيذ هذا الشيء يتطلب الكثير من الجهد والتنسيق ولكن في مجمل الأمر تحتاج إلى القيام بثلاثة أمور.

الخطوة الأولى هي قطع الكيبلات البحرية، وقد يظن البعض أن هذا الأمور مستحيل ولكن بحث بسيط على الإنترنت قد يظهر لك مواقع العديد من الكيبلات المنتشرة حول العالم والتي لاتحتاج إلى الكثير من الجهد كي تقطعها والفكرة هي أنه يجب أن تقطع جميع الكيبلات كي تضم إنقطاع الدول والقارات عن بعضها البعض بشكل تام.

الخطوة الثانية ضرب مزودات ترجمة العناوين الرئيسية، وهي مزودات منتشرة حول العالم تقوم بتحويل العنوان النصي إلى عنوان رقمي فمثلا Google.com تتحول إلى 173.194.35.38 ، وبحسب الإحصائيات القديمة فإن عدد هذه المزودات هو 13 منتشرة حول العالم وحين نقول تدمير فنحن لانقصد الإختراق العادي بل تدمير المباني التي تحتوي على هذه المزودات وهي غالباً معروفة وستحتاج إلى القليل من المتفجرات لتدمير هذه المباني الأمر الذي سيؤدي إلى إبطاء او إيقاف عملية ترجمة العناوين بشكل شبه كامل.

الخطوة الثالثة تدمير مراكز البيانات الكبرى، قطع الكيبلات البحرية وتدمير مزودات الترجمة هو خطوة من أجل قطع دول العالم عن بعضها البعض ومن أجل إيقاف الإنترنت بشكل كامل فإنك بحاجة إلى ضرب مراكز البيانات الكبرى والتي عادة ماتكون مزرعة هائلة من المزودات تستضيف الكثير من المواقع، كما أن بعض مراكز البيانات الكبرة تعتبر نقطة الوصل الأساسية بين شركات تزويد الإنترنت وبقية العالم وتدمير هذه المراكز سيقطع إتصال هذه الشركات بالإنترنت ومرة أخرى سوف تحتاج إلى كمية متفجرات وتنسيق كبير لعمل ذلك.
إذا فتدمير الإنترنت لن يكون مثل أفلام الخيال العلمي ولن يتم عن طريق الإتنرنت نفسها بل سيحتاج إلى جهد عال وتنسيق والكثير من المال والمتفجرات.
المقالة الأصلية على Gizmodo / *الصورة
 

عبدالرحمن

الوسـام الماسـي
#2
خطوة اولا....من عندى.......انا اقم بيها
 

أبو الدحداح

الوسـام الماسـي
#3
فى خطوة رابعة حاول بقدر الأمكان تخلى الأنتر بول ما يعرفش مكانك :d
 

khaled99

عضوية الشرف
#5
طب لو دمرنا الانترنت هندخل على داماس ازاى ؟
وهنتعرف عليكم كيف ؟
 

أبو الدحداح

الوسـام الماسـي
#6
طب لو دمرنا الانترنت هندخل على داماس ازاى ؟
وهنتعرف عليكم كيف ؟

يا سلام عليك أخى خالد حبيب قلبى

ده إلى أنت شايل همه

بس كل حاجة وليها حل

ممكن نخلى الإدارة تعمل داماس على شبكة الهاتف عبر رسائل SMS
 

محمد السفير

الوسـام الذهبي
#7
حياك الله منور في مواضيعك
 

memo5

عضو ماسـي
#8
مشكوررررررررررررررر جدا وجزاك الله خيرا معلومة رائعة
 

عمرو دوابشة

عضو مشارك
#9
ههههههه يعني لو ما في نت ما بندخل على الموقع لا خليه مسلك حالو ^_^
 

الباشا شكر

الوسـام الذهبي
#10
طب على البركه الخطه هنبدأها متى والعده جاهزة ولا اجيب من عندى شوف ورد عليا
 

أعلى