abo_mahmoud

الوسـام الماسـي
#1

8وسائل لإنقاص خطورة الإصابة بالسرطان:

1
) عانق الظلام :
نام في غرفة مظلمة تماماً . اطفىء الأنوار في المنزل . ولو كان الضوء المنبعث من مصابيح الشارع أو مصابيح الإعلانات التجارية يغزو حجرتك ففكر في استخدام ستائر داكنة لحجبها.
2) نام من 6 إلي 8 ساعات من الليل:
فهناك دراسات تشير إلي علاقة فترة النوم والإصابة بمرض سرطان الثدي خاصة عند النساء .

3)
اختار مصباحاً معتماً :
إذا كنت ممن يستيقظون في منتصف الليل , فلا تدير مصباحاً متوهجا وتجلس للقراءة مثلاً . إن 10 دقائق فقط من الضوء كافية لإخماد " الميلاتونين " – ( مادة تقلل من خطر الإصابة بالسرطان ) – لدي بعض الأشخاص. وبدلاً من ذلك استلقي علي السرير ربما يمكنك النوم فإن لم يحدث ذلك فاجلس في مصابيح غير متوهجة الإضاءة.
4)
أضيء المصباح ذو الضوء الأحمر :
إذا استيقظت في منتصف الليل للذهاب إلي الحمام فقاوم رغبتك في تشغيل مصباح الفلوريسنت وبدلاً منه أضيء المصباح ذا الضوء الأحمر حيث أن الأطوال الموجية الزرقاء المتجمعة من مصابيح الفلوريسنت والهالوجين هي أسوأ أنواع الضوء. بينما الأطوال الموجية الحمراء أقل أنواع الضوء ضرراً.
5)
احصل علي بعض من أشعة الشمس:
يحتاج النظام اليومي للجسم لضوء متوهج ليعيد تنظيم نفسه. فإن 10 إلي 15 دقيقة من التعرض لأشعة الشمس صباحاً سوف يرسل إشارة قوية لنواة المخ, مما يجعلها أقل ارتباكاً من الإشارات الضعيفة الناتجة عن أضواء الليل .
6)
مزيد من أشعة الشمس مع التقدم في العمر:
بالنسبة للبالغين الكبار, يتقلص ويبطىء عمل نواة المخ الخارقة مما يجعل المستقبلات أقل استجابة إلي إشارات الضوء , فبسبب تغيرات العين , فإن الشخص الذي يبلغ 60 عاماً يحصل علي ثلث كمية الضوء الذي يحصل عليها شخص يبلغ من العمر 20 عاماً , أما إذا كنت لا تريد الخروج من المنزل فافتح الستائر الداكنة واجلس علي مقعد بالقرب من النافذة لتحصل علي المزيد من أشعة الشمس.
7)
وجبات غذائية مكتملة ومنتظمة:
احرص علي تناول الوجبات الغذائية التي تحتوي علي الفيتامينات والبروتينات وغيرها من عناصر غذائية , وأن تكون في مواعيد منتظمة يومياً , مع الابتعاد عن الوجبات السريعة قدر الإمكان , وأيضاً الإكثار من تناول الخضروات الطازجة غي المطبوخة.
8) استنشق هواءاً نقيا من 4-6 ساعات يومياً:
في دراسة حديثة أكدت أن الرئتين تتخلصان من السموم والغازات الضارة إذا تم استنشاق الفرد هواء نقي لمدة أربع ساعات يومياً أو أكثر فقضاء وقتاً ممتعاً في الحدائق والمتنزهات المختلفة واستنشاق الهواء النقي بها يقلل الإصابة بكثير من الأمراض فابتعد قدر المستطاع عن الأماكن المزدحمة والأماكن الملوثة بدخان المصانع أو السجائر وغيرها...............
 

AHMED_NABIL

الوسـام الذهبي
#2
مشكوور يا غالى
 

khaled99

عضوية الشرف
#3
معلومات قيمة جدا أخى ابو محمد
جزاك الله خيرا
 

abo_mahmoud

الوسـام الماسـي
#4
 

أعلى