وسام شاه

موقوف
التسجيل
18/5/12
المشاركات
1
الإعجابات
0
#1
منذ آلاف السنين و الذهب يعتبر أصول مالية ذات قيمة في حد ذاتها و هو ما يختلف عن العملات الورقية التي لا تحمل قيمة في حد ذاتها اكثر من ثمن الورق الذي صنعت منه .. لذلك فان الذهب يميل الى الاحتفاظ بقيمته على مدار الزمن في الوقت الذي تنخفض فيه سعرالعملات الورقية بشكل مستمر.. و يرجع ذلك الى ان الذهب لا يمكن صنعه بواسطة الانسان اما العملات فان الحكومات تستطيع صناعة كميات كبيرة منها و اغراق السوق بها و هي غالبا تفعل ذلك بين الحين و الاخر في جميع دول العالم و لكن بدرجات متفاوتة..

بناء على ذلك، فان الاستثمار في الذهب يعد من اكثر طرق الاستثمار أمانا على المدى القصير و اكثرها ربحية على المدى الطويل..

إن أكثر الطرق شيوعا للإستثمار فى الذهب هى اقتناؤه في شكله المادى أي السبائك والعملات الذهبية العيب الأساسي و ربما الوحيد في هذه الطريقة هو تكاليف النقل والتخزين بالاضافة الى صعوبة التداول مع الكميات الكبيرة. في هذه الطريقة عليك ان تكون متابعا جيدا لاسعار الذهب اللحظية و انصحك بهذا الموقع الذي يعرض اسعار الذهب اليوم على مدار 24 ساعة يوميا بالدولار و بجميع العملات الاخرى و كذلك بالاونصة والجرام من العيارات المختلفة.
ومن الطرق الأخرى للإستثمار فى الذهب هو شراء أسهم الذهب كشركات تعدين الذهب، و ميزة هذه الطريقة هي ان الاسهم اكثر سيولة و اسهل في التخزين و التداول من الذهب المادي. يرجى ملاحظة ان اسعار هذه الاسهم تتأثر باسعار الذهب العالمية بالاضافة الى تاثرها بالمشاكل التي قد تواجها هذه الشركات وهذا يزيد من حجم المخاطرة باستثمارك.
ومن الخيارات الاخرى هو ما يمكن ان يسمى نظام صناديق الإتجار فى الصرافة المتعلقة بالذهب أو ما يرمز اليه بـ (ETF) . و قد تم تصميم هذه الصناديق لتزويد المستثمر بأداة متاجرة تقوم بتتبع مؤشرات الأوراق المالية الرئيسية ويمكن إدارتها بسلبية. لقد استخدمت صناديق المتاجرة بالبورصة (ETFs) في الأسواق منذ بداية ثمانينيات القرن الماضي ولكنها أصبحت شعبية جدا بين المستثمرين في العقد الأخير. فحين تستثمر في ETFفإنك تقوم بالاستثمار في الأسهم لحقيبة استثمارية تتبع مؤشرا ما مثل S&P500أو مؤشر داو جونز. إن ETFتضاعف أداء الصندوق ولا تحاول التفوق عليه. في حين أن هذه الصناديق لا تحتوي على كل سلعة، إلا أنها تحتوي على الذهب والنفط. هذا الاستثمار هو واحد من أسهل الطرق وأقلها تكلفة للوصول إلى سوق الذهب.
هناك ايضا طريقة العقود الآجلة للذهب بسعرمحدد فى وقت مستقبلي, هو اتفاق بين طرفين لشراء أو بيع أصل ما " سلعة او غيرها " في تاريخ مستقبلي بسعر متفق عليه حين توقيع العقد ، لا يتم تداول العقد الآجل في البورصة ، يعتبر هذا من أقدم وأبسط أشكال عقود المشتقات .
وأخيراً يمكنك أن تستثمر في الذهب كعملة من العملات فيما يسمى بسوق تبادل العملات او الفوركس و هو ما يسمح لك ان تدخل السوق شاريا (لونج) او بائعا (شورت) امام اي عملة اخرى.
 

sahar ali

موقوف
التسجيل
11/2/14
المشاركات
6
الإعجابات
0
#2
افضل تجارة تجارة الذهب والاراضي انا نفسي اتعلم تجارة الفوريكس علشان الذهب
 

أعلى