abo_mahmoud

الوسـام الماسـي
التسجيل
22/12/10
المشاركات
4,114
الإعجابات
1,828
#1
القاهرة - اخبارمصر
كتبت صحيفة "تشاينا دايلي" أن ادارة شركة "كوكا كولا" في الصين اضطرت لتقديم اعتذاررسمي للمستهلكين الصينيين جراء اكتشاف مادة الكلور في مجموعة من منتجاتها.​
وتسببت الفضيحة في اقالة مديرعام الفرع الصيني للشركة واستبعاد عدد من الموظفين من وظائفهم الا أن االمتحدث باسم الشركة قال ان كمية الكلورالمكتشف في مشروبات الكوكا كولا لا تخرج عن اطار "الحد المسموح به" ولا تشكل خطرا على صحة المستهلكين.​
وسبق أن اكتشفت كميات كبيرة من مادة الكلور في المشروبات التي أنتجها معمل في محافظة شانسي الصينية في الفترة ما بين 4 و8 فبرايرالماضي وبعد الحصول على نتائج التحقيق أبلغ ممثلو وزارة الصحة في البلاد الشركة بالأمرمطالبين بوقف الانتاج في هذا المعمل وأوقف المعمل عمله في نهاية أبريل الماضي.
وتبين أنه تم تصريف أكثر من 76 ألف صندوق لقناني الكوكا كولا من أصل الـ120 ألف صندوق صنعت بخرق لشروط تعبئة المشروبات واقترحت الشركة على الذين اشتروا المشروبات من هذه المجموعة استبدال البضاعة أو اعادة النقود.
واصبح سحب منتجات الكوكا كولا المفضلة لدى الملايين من الصينيين بمثابة "قنبلة" حيث اججت اعتذارات ادارة الشركة الجدل في المجمتمع
ووقع الكثيرون في حالة ارتباك حيث تساءلوا لماذا سحبت الشركة المنتجات وهي تؤكد انعدام الخطر على صحة المستهلكين.
يذكرأن الصين تشكل ثالث أكبر سوق لشركة "كوكا كولا" في العالم وتخطط الشركة لزيادة حجم التسويق في هذا البلد في السنوات العشر المقبلة.
هذا وكانت شركتا "كوكا كولا" و"بيبسي كولا" مرت بفضيحة غذائية أخرى اذ افادت تقارير بأن نسبة الـ "كارسينوجينيسز" المعتمدة حاليا في انتاج المشروبين الغازيين تسبب أنواعا مختلفة من مرض السرطان.
 

abo_mahmoud

الوسـام الماسـي
التسجيل
22/12/10
المشاركات
4,114
الإعجابات
1,828
#2
بيبسي كولا وكوكاكولا تغيران تركيبة منتجيهما لاحتوائهما مواد مسرطنة



خضعت شركاتا "كوكاكولا" و"بيبسي كولا" الشركتان الأشهر عالمياً في انتاح المشروبات الغازية لقرارات جديدة تقضي بتخفيض نسبة مادة الـ "كارسينوجينيسز" التي تمنح اللون البني للمياه الغازية، بعد ان حددت ولاية كاليفورنيا حيث تقع الشركتان الحد الأقصى المسموح به، بناءً على تقارير أفادت بأن نسبة الـ "كارسينوجينيسز" المعتمدة حالياً في انتاج المشروبين الغازيين تسبب أنواع مختلفة من مرض السرطان.

وبحسب التقرير الذي نشرته مجلة "تايم" الأمريكية فقد قررت الشركتان الامتثال الى القرارات الجديدة وأصدرتا تعليماتهما بما يتماشى معها.

ووفقاً لما صرحت به ديانا كاراز الممثلة عن "كوكولا" فإن الشركة طلبت من مزودي أصباغ الكاراميل وغيرها المستخدمة في عملية الانتاج الى الالتزام بالقوانين الجديدة والبحث عن بدائل، وهو ما يجري حالياً القيام به.

وتؤكد ديانا كاراز ان اعتماد القرارات الجديدة في "كوكاكولا" لن يؤثر على مذاق المشروب الشهير أو نكهته، وان المستهلك لن يشعر بأي فارق على الإطلاق.

وقد فضّلت الشركتان التعامل بشكل إيجابي مع هذه القرارات وتغيير تركيبة المياه الكميائية تفادياً لوضع تحذير على المنتج يشير الى احتوائه على مواد مسرطنة، كما تعهدتا بأن تغيير التركيبة لن يقتصر على المنتج المخصص للاستهلاك في كاليفورنيا فقط وإنما في سائر الولايات المتحدة الأمريكية.

هذا ولم تشر الأنباء الواردة من أمريكا الى ما اذا سيتم سحب الكميات المتواجدة حالياً في الأسواق الأمريكية، وما اذا ستصدر توصيات للعمل بهذه القرارات في بلدان العالم حيث تنتشر مصانع الشركتين.

من جانبها أكدت رابطة المشروبات الأمريكية ان التجارب أجريت على الفئران فقط، مما يعني ان المشروبين الغازييين الأشهر في العالم لا يسببا أي نوع من السرطان للبشر.

الجدير بالذكر ان هذه ليست المرة الأولى التي تُثار فيها مسألة الأضرار التي تسببها المشروبات الغازية ومنها مرض السرطان، وحتى الآن نجحت "كوكاكولا" و"بيبسي كولا" بالحفاظ على التركيبة التقليدية للمشروبين دون تغيير.​
 

abo_mahmoud

الوسـام الماسـي
التسجيل
22/12/10
المشاركات
4,114
الإعجابات
1,828
#3
لون 'الكولا' البني يسبب مرض السرطان



حذرت أحدث الدراسات الطبية أجراها أطباء أمريكيون من تناول المشروبات بنية اللون الموجودة بالمشروعات الغازية مثل 'كولا'، والتي تعتبر من قائمة المواد المسببة للسرطان.


ومن جانبها قال، مصنعو المشروبات الغازية بالولايات المتحدة اليوم أنهم يخططون لخفض نسبة تلوين الكراميل بالكولاً، لتجنب وضع علامات تحذير من الإصابة بمرض السرطان على علب الكولا.
وفي نفس الصدد، قامت منظمة الأغذية والصحة العامة بالولايات المتحدة بحظر كبريتات الأمونيا الموجودة في لون الكراميل الموجود بالصودا، حيث ذكرت أن المستهلك يتناول حوالي ما يزيد عن 1000 علبة كولا يوميًا، ليصل إلى الجرعات التي تسبب السرطان.

 

khaled99

عضوية الشرف
التسجيل
6/8/10
المشاركات
16,469
الإعجابات
1,768
العمر
34
الإقامة
مصر- المنيا - منشأة بدينى
#4
لا حول ولا قوة الا بالله
عالمنا العربى يستهلك كميات ضخمة من هذه المشروبات ولا احد
يعلم بمخاطرها ولا ما تشكله على صحتنا واطفالنا
انا لله وانا اليه راجعون
 

هزيم الرعد

عضو ماسـي
التسجيل
23/3/10
المشاركات
2,364
الإعجابات
317
الإقامة
بسكـرة - الجزائر
#5
شكرا لك اخي انا لا اتناول لا بيبسي ولا كوكاكولا
الحمد لله
 

abo_mahmoud

الوسـام الماسـي
التسجيل
22/12/10
المشاركات
4,114
الإعجابات
1,828
#6

 

أعلى