محمدأبوزينب

عضو جديد
التسجيل
18/4/11
المشاركات
22
الإعجابات
0
#1
أستأجر محل لمدة ثلاث سنوات ويجوز تجديدها لمدة مماثلة في حالة عدم إخطاري بعدم الرغبة في التجديد قبل إنتهاء المدة بشهرين وبالفعل تم تجديد المدة لأنه لم يخطرني في الموعد القانوني فقام بتزوير العقد الموجود معه فعدل التاريخ ليؤخره شهرين ليكون في الموعد القانوني فأصبح شهر 8 بدلا من 6 وقمت بالطعن بالتزوير وحكمت المحكمة في القضية برفض الدعوى لعد إخطاره في الموعد المحدد قانونا ولأن النسخة الموجودة مع المدعي عليه ي الصحيحة ولكن مع السرعة في الكتابة ظهرت الستة وكأنها ثمانية ولم يرتضي بالحكم فقام باستئنافه فجاء الحكم في الإستئناف أيضا بالرفض والتأييد للحكم الصادر والحمد لله .
وانتهت المدة المجددة وفي نهايتها في الموعد القانوني أرسل إنذارا بعدم رغبته في التجديد وقمت بالرد عليه بإنذار بالرغبة في تسليم المحل لمالكه بشرط إعطائي مكتوبا يفيد مخالصتي وإبراء ذمتي من المحل من تاريخه وبالفعل قمت بإخلاء العين تماما وأخبرته وانتظرت أسبوع فلم يستلم المحل فذهبت إليه ومعي أربعة شهود ليستلم المحل فرفض فقلت له أنني عملت ما في وسعي لتسليمه المحل كما أراد وحتى أكون مرتاح الضمير وأمهلته يومين آخرين لأنني كنت جالسا في المحل بدون عمل وفي حالة عدم إستلامه يكون مجددا لمدة ثلاث سنوات جديدة ( لا أعلم هذا قانوني أم لا ) وقمت بعمل محضر إثبات حالة بقسم الشرطة وبالفعل بعد يومين أعدت بضاعتي إلي المحل وقمت بفتحه مرة أخري ,..
فأقام دعوى إخلاء لإنتهاء المدة وتداولت الجلسات حتى مات والحمد لله ((المحرك للقضايا ابنه الأكبر) فذهبت أول جلسة بعد وفاته فلم يحضر منهم أحد فانسحبت تاركا القضية للشطب وبعد أسبوعين فوجئت بالمحضر ينذرني أن القضية لم تشطب وأن المدعي تقدم بطلب للقاضي أن امتنع عن الحضور لظروف مرضية وبالفعل ذهبت إلي الجلسة وكنت قد أحضرت شهادة وفاة معي فأقر بالوفاة وطلب تأجيل لتعديل شكل الدعوى وبالفعل أرسل إلي تعديل شكل الدعوى ولكن الورثة خمسة
الذي أقام الدعوى منهم اثنان واختصموا الباقي كمدعي عليهم معي فهل هذا يصح ؟ وماذا أفعل ؟ أفيدوني أفادكم الله ؟؟؟ والله المستعان ,,,,,,,, والله الموفق ,,,,,,,,,
 

gamal gamal

محامى ومستشار قانوني
التسجيل
1/8/04
المشاركات
12,948
الإعجابات
506
#2
عليكم السلام

الأصل أنه لا يجوز أن يجعل باقى الورثة كمدعى عليهم
وهذا تحايل على القانون . لأن ورثة المدعى هم مدعون
وليس مدعى عليهم .............
لذلك اطلب تصحيح شكل الدعوى لادخالهم فى الدعوى
بالوصف الصحيح وليس بالوصف الخاطىء ...

وعموما

يمكن لبعض الورثة أن يستمروا وحدهم فى الدعوى
دون باقى الورثة - وهذا جائز أيضا قانونا ...

والمهم أن تركز فى دعواك على أنه وبرغم انتهاء
المدة ووصول الإخطار إلا أن مورث المدعين رفض
استلام المحل وأطلب احالة الدعوى للتحقيق لسماع
الشهوود ..........

ولكنك لم تحتاط لنفسك قانونا بالطريقة الصحيحة للأسف
وهى أنه كان يجب عليك أن تخطره بإنذار على يد محضر
أن المحل تم اخلاؤه وتحدد له موعد للاستلام قانونا فى
تمام الساعة ....... من يوم ........ سنة .....
واذا لم يحضر للاستلام يحرر محضر بعدم الحضور
فى قسم الشرطة ...............................

فعند عدم حضوره لاستلام المحل يكون العقد قد
امتد لمدة أخرى ...........

عموما

عندما تنتهى من هذه الدعوى واستئئافها واشكالاتها
ستمر الثلاث سنوات على تسليمك للمحل !!!!
 

محمدأبوزينب

عضو جديد
التسجيل
18/4/11
المشاركات
22
الإعجابات
0
#3
بخصوص عقد اجار تم تزويره

أستأجر محل لمدة ثلاث سنوات ويجوز تجديدها لمدة مماثلة في حالة عدم إخطاري بعدم الرغبة في التجديد قبل إنتهاء المدة بشهرين وبالفعل تم تجديد المدة لأنه لم يخطرني في الموعد القانوني فقام بتزوير العقد الموجود معه فعدل التاريخ ليؤخره شهرين ليكون في الموعد القانوني فأصبح شهر 8 بدلا من 6 وقمت بالطعن بالتزوير وحكمت المحكمة في القضية برفض الدعوى لعدم إخطاره في الموعد المحدد قانونا ولأن النسخة الموجودة مع المدعي عليه هي الصحيحة ولكن مع السرعة في الكتابة ظهرت الستة وكأنها ثمانية ولم يرتضي بالحكم فقام باستئنافه فجاء الحكم في الإستئناف أيضا بالرفض والتأييد للحكم الصادر والحمد لله .
وانتهت المدة المجددة وفي نهايتها في الموعد القانوني أرسل إنذارا بعدم رغبته في التجديد وقمت بالرد عليه بإنذاررسمي علي يد محضر بالرغبة في تسليم المحل لمالكه بشرط إعطائي مكتوبا يفيد مخالصتي وإبراء ذمتي من المحل من تاريخه وبالفعل قمت بإخلاء العين تماما وأخبرته وانتظرت أسبوع فلم يستلم المحل فذهبت إليه ومعي أربعة شهود ليستلم المحل فرفض فقلت له أنني عملت ما في وسعي لتسليمه المحل كما أراد وحتى أكون مرتاح الضمير وأمهلته يومين آخرين لأنني كنت جالسا في المحل بدون عمل
وفي حالة عدم إستلامه يكون مجددا لمدة ثلاث سنوات جديدة (هذا نص في الإنذار )( لا أعلم هذا قانوني أم لا ) وقمت بعمل محضر إثبات حالة بقسم الشرطة وبالفعل بعد يومين أعدت بضاعتي إلي المحل وقمت بفتحه مرة أخري ,..
فأقام دعوى إخلاء لإنتهاء المدة وتداولت الجلسات حتى مات والحمد لله ((المحرك للقضايا ابنه الأكبر) فذهبت أول جلسة بعد وفاته فلم يحضر منهم أحد فانسحبت تاركا القضية للشطب وبعد أسبوعين فوجئت بالمحضر ينذرني أن القضية لم تشطب وأن المدعي تقدم بطلب للقاضي أنه امتنع عن الحضور لظروف مرضية وبالفعل ذهبت إلي الجلسة وكنت قد أحضرت شهادة وفاة معي فأقر بالوفاة وطلب تأجيل لتعديل شكل الدعوى وبالفعل أرسل إلي تعديل شكل الدعوى ولكن الورثة خمسة (والدعوي أقيمت بورثة فلان ولكن الذي أقام الدعوى منهم اثنان واختصموا الباقي كمدعي عليهم معي فهل هذا يصح ؟ وماذا أفعل ؟ أفيدوني أفادكم الله ؟؟؟ والله المستعان ..وهنا أمر آخر أحب الإستعلام عنه من الناحية القانونية لأنني كنت قد أحضرت مذكرة دفاعي قبل وفاة المدعي بنيتها علي أن التاريخ المقدم في صحيفة الدعوي يبدأ في 15/6 وينتهي في 15/6 وكان المدعي قدم صورة ضوئية من العقد فجحدتها وطلبت أصل العقد لأن التاريخ في عقده يبدأ في 15/8 وينتهي في 15/8 وبالتالي قالبيانات المقدمة في صحيفة الدعوي تختلف مع العقد المقدم منه أيضا وبالتالي أرفض القضيه شكلا وموضوعا فهل هذا صحيح من الناحية القانونية ؟؟ مع العلم أن التاريخ الأصلي الصحيح في عقدي هو 15/6 ؟؟؟؟أفيدوني أفادكم الله وجزاكم الله عني كل خير والسلام عيكم ورحمة الله وبركاته .
 
Hany Adel

Hany Adel

محامى ومستشار قانوني
التسجيل
5/4/11
المشاركات
2,339
الإعجابات
120
#4
ارجو توضيح باختصار تام
سيادتك تريد الاستمرار في المحل
ام تسليمة

تحياتي
 

محمدأبوزينب

عضو جديد
التسجيل
18/4/11
المشاركات
22
الإعجابات
0
#5
أولا شكرخاص لك سيادة المستشار الأستاذ هاني .... ثانيا / المحل ده مصدر دخلي الوحيد ومن غيره هافرش في الشارع أنا عايز أفضل فيه ولكن بشكل قانوني ..وعلي فكرة كل لعب الخصم علشان يطلب تعويض وده السبب اللي خلاه يرفض إستلام المحل وأنا أحمد الله علي ذلك
ثالثا /السؤال الأهم لأن الجلسة أوشكت والذي أوردته في نهاية الإستشارة (وهنا أمر آخر أحب الإستعلام عنه من الناحية القانونية لأنني كنت قد أحضرت مذكرة دفاعي قبل وفاة المدعي بنيتها علي أن التاريخ المقدم في صحيفة الدعوي يبدأ في 15/6 وينتهي في 15/6 وكان المدعي قدم صورة ضوئية من العقد فجحدتها وطلبت أصل العقد لأن التاريخ في عقده يبدأ في 15/8 وينتهي في 15/8 وبالتالي قالبيانات المقدمة في صحيفة الدعوي تختلف مع العقد المقدم منه أيضا وبالتالي أرفض القضيه شكلا وموضوعا فهل هذا صحيح من الناحية القانونية ؟؟ مع العلم أن التاريخ الأصلي الصحيح في عقدي هو 15/6 ))
 

محمدأبوزينب

عضو جديد
التسجيل
18/4/11
المشاركات
22
الإعجابات
0
#6
شكرا جزيلا علي الرد
 

tofey2010

عضو مشارك
التسجيل
23/9/05
المشاركات
67
الإعجابات
0
#7
ربنا ياخدك مستاجر زبله بيحمد ربنا ان المالك مات مستاجر كلاب
 

أعلى