ما الجديد

khaled99

عضوية الشرف
التسجيل
6/8/10
المشاركات
16,469
الإعجابات
1,769
العمر
34
الإقامة
مصر- المنيا - منشأة بدينى
#1
متاجر كبرى في بريطانيا تقاطع منتجات المستوطنات الإسرائيلية في الضفة





أعلنت واحدة من أكبر سلاسل المتاجر في بريطانيا اليوم الأحد أنها قررت مقاطعة جميع الصادرات الزراعية الإسرائيلية والمنتجات التي يتم تصنيعها في مستوطنات الضفة الغربية المحتلة.
وذكرت صحيفة هاآرتس الإسرائيلية على موقعها الألكتروني الأحد أنه في الوقت الذي كان هناك العديد من تجار التجزئة فيبريطانيا لعدة سنوات يضعون ملصقات على المنتجات التي يتم إنتاجها داخل المستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية المحتلة او أن تقاطعها بالكامل ولكنها المرة الأولى التي تقدم فيها شركة رئيسية على إلغاء كل الصفقات مع الشركات التي تصدر من داخل الخط الخضر ومن المستوطنات الإسرائيلية.
وأوردت الصحيفة ان هذا الإعلان يأتي بعد حملة استمرت عدة سنوات من المنظمات المؤيدة للفلسطينيين في بريطانيا الذين شكلوا تكتلا من أجل المقاطعة وسحب الإستثمارات وفرض العقوبات على إسرائيل .
وتعد الشركة هي خامس أكبر سلسلة أكبر متاجر في بريطانيا تؤكد أنها لا تقاطع إسرائيل وسوف تستمر في التعامل مع الشركات التي يمكنها أن تضمن أن أيا من منتجاتها لم يتم إنتاجه داخل الخط الأخضر .
وأشارت الصحيفة الى أن المحاولات لتقليل صادرات منتجات المستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية المحتلة إلى أوروبا تمت قيادتها في السابق من قبل الإتحاد الأوروبي والحكومة البريطانية، حيث أن حكومة رئيس الوزراء البريطاني الأسبق جوردون براون أصدرت في عام 2009 تعليمات تحدد الخطوط الارشادية لتجار التجزئة بوضع علامات واضحة للمنتجات التي تصنع في المستوطنات بما يسمح بتمييزها عن المنتجات الفلسطينية التي يتم انتاجها داخل الخط الأخضر.
وجاءت هذه التعليمات الإرشادية بعد أن رفضت إسرائيل وضع علامات على منتجات المستوطنات قبل تصديرها إلى الإتحاد الأوروبي مما أوجد خلافا بين الحكومتين البريطانية والإسرائيلية في ذلك الوقت.
من جانبها، رحبت هيلاري سميث من شبكة مقاطعة إسرائيل بقرار الشركة.. قائلة أن سلسلة المتاجر هذه قد أخذت ريادة دولية بهذا القرار التاريخي لمحاسبة الإنتهاكات الإسرائيلية لحقوق الإنسان الفلسطيني، وإننا نحث بقوة باقي المتاجر لإتباع هذا النهج واتخاذ ذات الخطوة.
من جانبها، ردت وزارة الخارجية الإسرائيلية على الخطة في بيان لها جاء فيه" أنه من المؤسف أن نرى بعض الذين يدعون ظاهريا المساهمة في السلام والمصالحة، يقدمون جدول أعمال سلبي بالمقاطعة، وإيجاد جو من المواجهة وتوسيع المسافة بين الأطراف المعنية.
المصدر

http://www.egynews.net/wps/portal/news?params=169630
 

abohasham

abohasham

مشرف سابق
التسجيل
20/5/11
المشاركات
3,486
الإعجابات
981
العمر
45
#2
بارك الله فيك اخى خالد

ويجب ات تفعل ذلك كل الدول المؤثرة للضغط على الكيان الصهيونى


 

khaled99

عضوية الشرف
التسجيل
6/8/10
المشاركات
16,469
الإعجابات
1,769
العمر
34
الإقامة
مصر- المنيا - منشأة بدينى
#3
معك الحق اخى هشام
ان شاء الله كل الدول تفعل ذلك
 

Star Soft

عضـو
التسجيل
7/2/09
المشاركات
3,426
الإعجابات
1,239
العمر
23
الإقامة
TaizCity
#4
الله يجزيك خير أخي خالد .

اتمنا ان نجد كثير من الشركات تعمل نفس الخطوة
 

AHMED_NABIL

عضـو
التسجيل
22/4/11
المشاركات
2,044
الإعجابات
392
الإقامة
EGYPT
#6

memo5

عضو ماسـي
التسجيل
25/5/09
المشاركات
1,414
الإعجابات
194
#7
مشكور جدا وجزاك الله خيرا .
 

أعلى