الحالة
موضوع مغلق

Abo fatema

عضوية الشرف
التسجيل
6/3/07
المشاركات
7,580
الإعجابات
5,787
العمر
37
الإقامة
غزة - فلسطين
#1


مصطفى محمود - العالم والايمان
Mostafa Mahmoud - Science and Faith


هذا الفيلم يعد هو الأضخم إنتاجياً في العالم العربي لعام 2010 في مجال الأفلام الوثائقية، حيث استغرق العمل فيه ما يزيد عن 6 أشهر
ينطلق الفيلم الوثائقي من سرير د.مصطفى قبيل لحظات من وفاته لنسمع صوته يحكي قصة حياته فنبحر في طفولة وشباب وشيخوخة العالم الراحل

عرضت قناة الجزيرة الوثائقية فيلم "مصطفي محمود.. العالم والإيمان" يوم الجمعة 31 أكتوبر في ذكرى وفاة العالم والمفكر وصاحب مؤسسات الخير والطبيب والفيلسوف والكاتب والأديب مصطفى محمود، الذي رحل عن دنيانا في مثل هذا اليوم قبل عام، بعد رحلة طويلة من الشك إلى اليقين، ومن الكفر والإلحاد إلى العلم والإيمان.

ينطلق الفيلم الوثائقي من سرير د.مصطفى قبيل لحظات من وفاته بطريقة الـ(Re-construction)، لنسمع صوته يحكي قصة حياته فنبحر في طفولة وشباب وشيخوخة العالم الراحل من خلال مذكرات صوتية سجلها الراحل قبيل وفاته.

ابداعات د.مصطفى محمود
يرصد الفيلم المكون من جزئين رحلة 88 عاما عاشها المفكر الإسلامي مصطفى محمود من الشك والإلحاد إلي الإيمان، ويغوص الفيلم في حياة د.مصطفى محمود مع كلماته ومقالاته وكلمات من عايشوه من أصدقاء وأقارب، ليقدموا ويقيموا لنا إبداعاته المختلفة من كتب ومقالات وبرامج وأعمال كثيرة تميز بها، ويحكي تفاصيل لم يتم عرضها من قبل عن طفولته وحياته في شبابه عن طريق مشاهد إعادة التمثيل، وأيضا يعرض لقطات من أهم ما جاء في 400 حلقة من حلقات (العلم والإيمان)، نراه فيها يعلق على ما سيقوله ضيوف الفيلم من علماء ومفكرين وبسطاء وأقارب عاصروا الدكتور وتأثروا به، مستضيفين عدداً من الذين رافقوه خلال حياته.

اللوح الخشبي
يحاول الفيلم تتبع الطرق التي مشى فيها مصطفى محمود، بدءا من اللوح الخشبي الذي خط عليه أهم كتبه، مرورا بشقته التي عاش فيها أعلى المسجد الذي أسسه، وجمعية "محمود" الخيرية والمتحف الذي أسسه كنادي للعلماء.

الأضخم انتاجيا
يعد هو الأضخم في إنتاجياً في العالم العربي لعام 2010 في مجال الأفلام الوثائقية، حيث استغرق العمل فيه ما يزيد عن 6 أشهر، لمقابلة أكبر عدد من أقارب وأصدقاء الدكتور، فضلاً عن خبراء ومفكرين قاموا بتقييم المشروع الفكري للدكتور مصطفى محمود، عارضين جانباً من وثائق وصور نادرة تكشف أجزاء خفية من حياة المفكر الراحل.

برنامجه الشهير
ينتهي الجزء الأول من الفيلم عند مرحلة الشك والإلحاد عند مصطفي محمود بعد تأليفه كتابه الأول "الله والإنسان"، ويبدأ الجزء الثاني برحلته إلى الإيمان وتأسيسه لجمعية مصطفي محمود الخيرية الشهيرة، وهي التجربة التي تحكي عنها زوجته وأقاربه وأصدقاؤه، وكذلك عن برنامجه الشهير وعن أيامه الأخيرة وحتى وفاته.




مكتبة الدكتور مصطفى محمود





تم تحديث الروابط هنا
http://www.damasgate.com/vb/t/338717/




ولا تنسونا من خالص الدعاء
 

khaled99

عضوية الشرف
التسجيل
6/8/10
المشاركات
16,469
الإعجابات
1,768
العمر
34
الإقامة
مصر- المنيا - منشأة بدينى
#2
بارك الله فيك مشرفنا الحبيب
تقبل تحياتى
 

Mohamed Ayob

عضو مشارك
التسجيل
20/3/12
المشاركات
86
الإعجابات
224
#3
دكتور عالم مهما اقول لم اكفيه حقه

ربنا يرحمه
 

albob

عضو ذهبي
التسجيل
19/9/10
المشاركات
802
الإعجابات
77
الإقامة
مصر الحبيبه
#4
برنامج العلم والايمان من اروع البرامج صراحة
 

Abo fatema

عضوية الشرف
التسجيل
6/3/07
المشاركات
7,580
الإعجابات
5,787
العمر
37
الإقامة
غزة - فلسطين
#5

حياكم الله إخواني الكرام .بورك مروركم الطيب
 
الحالة
موضوع مغلق

أعلى